Booking.com

 سرعان ما حل فصل الخريف وانقضى فصل الصيف برحلاته وعطلاته التي حملت الكثير من الاستمتاع لمحبي وهواة السفر في جميع أنحاء العالم، ولعل هذا الفصل الجديد من العام سيفتح صفحة جديدة أيضا أمام من يرغبون في استكمال حلقات الترحال بين أجمل المدن والعواصم.. وقد جمع موقع السفر الشهير لونلي بلانيت قائمة بهذه المدن لمن يهتمون بمشاهدة ألوان الخريف بالعالم.

نارا ،اليابان

يعتبر فصل الخريف في اليابان موسم الرحيل لأشجار الكرز التي طالما زينت الأجواء في فصل الربيع،

 نارا، اليابان

 يعتبر فصل الخريف في اليابان موسم الرحيل لأشجار الكرز التي طالما زينت الأجواء في فصل الربيع، كما أنه بمثابة الفترة المثالية من العام لمتابعة تساقط أراق الخريف في جميع أنحاء البلاد بدءا من جزيرة هوكايدو الشمالية ونهاية بكافة مناطق الجنوب التي يحل فيها الخريف من نهاية سبتمبر، وإذا سافرت إلى بلاد الشمس المشرقة سيمكنك الوصول للعاصمة القديمة نارا عن طريق قطار صغير من كيوتو ومن ثم الاستمتاع بمشاهدة البقع الرائعة والحدائق الشاسعة ذات الألوان المبهجة والواجهات ذات اللون الأحمر خلال هذا التوقيت من العام.


اجوا، كانيون،كندا

 عش المغامرة وقم بجولة بالقطار فى خريف هذا العام إلى اجوا، وعليك أن تستمتع هناك بأجمل أوراق شجر على هذا الكوكب الصغير، وللوصول إلى هناك تنطلق الرحلة من سولت سانت ماري على الحدود بين كندا والولايات المتحدة الامريكية.

غابة دين،إنجلترا

غابة دين،إنجلتر هو الأكثر مثالية للاستمتاع بسقوط أوراق الشجر خلال الخريف

غابة دين،إنجلترا

استخدمت هذه الغابات القديمة كموطن للصيد الملكي، كما استخدمت أيضا أشجار هذه الغابة  في صنع السفن الحربية، واليوم فإن هذا المكان هو الأكثر مثالية للاستمتاع بهذه الرياضة الأكثر واقعية وهى ” التمتع بأوراق الشجر “، حيث يوفر مزيج خشب البلوط والزان والكستناء ألوان أكثر تشابها مع الذهب الأصفر ما يكسبها جمال وتميز، ويمكن الذهاب إلى هذه الغابة سيرا على الأقدام أو بالدراجة.

 

الجبال البيضاء،نيو هامبشير،الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الجبال البيضاء نيو هامبشاير واحدة من أفضل الأماكن لرؤية الخريف الأكثر بهجة في ألوانه هذا العام

الجبال البيضاء،نيو هامبشير،الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر الجبال البيضاء نيو هامبشاير واحدة من أفضل الأماكن لرؤية الخريف الأكثر بهجة في ألوانه هذا العام، وإذا عزمت للسفر إلى هناك فعليك أن تبدأ رحلتك بدءا من شهر أكتوبر حيث يمكنك الاستمتاع برؤية أوراق القيقب الحمراء والشلالات في مقاطعة كارول فضلا عن الاستمتاع بالأشجار المتوهجة بألوانها الزاهية بجانب الشلالات.

وادي لورا ،فرنسا

مع ظهور أوراق الكروم ، وعودة الصيف إلى منزله من جديد فلا يوجد في هذا الوقت أفضل من وادي لورا بفرنسا لتقوم برحلتك

 وادي لورا، فرنسا

مع ظهور أوراق الكروم ، وعودة الصيف إلى منزله من جديد فلا يوجد في هذا الوقت أفضل من وادي لورا بفرنسا لتقوم برحلتك، حيث تبدو أوراق الكروم المتدلية كأنها تسلط إشعاعات من الألوان الخاصة كاللون الأصفر ،البني ،البرتقالي، على الأجواء المحيطة ما يجعله منظرا فريدا ممتعا، كما أن هذا الوقت من العام هو وقت الحصاد لذلك إذا ذهبت إلى هناك سيمكنك مشاهدة حصد العنب في الحقول رائعة الجمال.

 جبل هوانغشان، الصين

يمكن القول أن هوانغشان أو الجبل الأصفر هو أفضل مكان في الصين يمكن زيارته لرؤية الخريف في مجده، ومتابعة قمم الجبال والأشجار التي أصبحت في قمة رونقها وألوانها الجذابة والتي تتحول إلى اللون الأحمر خلال شهر أكتوبر من العام، ولعل هذا ما يجذب الوفود التي تأتي من بكين لالتقاط الصور ورؤية الجو الناعم الجميل وقت الخريف ورؤية أوراق الشجر في الغابات عند شروق الشمس.

نطاقات  داندينونج،أستراليا

تعد نطاقات داندينوتج باستراليا حديقة وطنية من الجمال الأخاذ

نطاقات داندينونج،أستراليا

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون الذهاب إلى الشواطئ وركوب الأمواج في فصل الصيف وحرارته فتأكد أن رحلتك في فصل الخريف إلى نطاقات داندينوتج باستراليا لن تخيب آمالك ، فهي حديقة وطنية من الجمال الأخاذ خيث تنتشر مساحة واسعة من الزهور والأشجار الرائعة، فهو بالتأكيد مكان يستحق الزيارة .

 كريك كانيون،كاليفورنيا،الولايات المتحدة الأمريكية

تميز ألوان الخريف الممتعة في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية لا يعنى أنه يمكنك تجاهل الساحل الغربي هناك كما أن الغابات الداخلية في ولاية كاليفورنيا تعتبر أيضا بديلا رائعا مع تمازج اللون الأحمر والأصفر لأوراق الشجر، وتعتبر أسقف كريك كانيون واحدة من المشاهد الرائعة والموجودة على نطاق كبيرة فى جبال سيرا نيفادا، حيث تبدو هناك أوراق الشجر بألوان ذهبية كخلفية جميلة مع التلال الصخرية .

scotland

الأوراق المتساقطة في بيتلوشري،اسكتلندا تشكل منظر جميل يعد من ارقي المشاهد خلال فصل الخريف في أوروبا

بيتلوشري،اسكتلندا

إن غابات الصنوبر في اسكتلندا قد لا يتغير لونها، إلا أن الأوراق المتساقطة هناك تشكل منظر جميل يعد من ارقي المشاهد خلال فصل الخريف في أوروبا، وهناك سيمكنك الخروج من المدينة إلى السد وحلقات السمك، والتي تفصل بين النهر والشاطئ، إذا أردت مزيدا من المتابعة لمشاهد الخريف في هذا المكان الجميل يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني www.pitlochry.org/whats_on/enchanted-forest.htm .

  لومباردي،إيطاليا

تعد منطقة لومباردي الواقعة في شمال ايطاليا، المكان المثالي لرؤية القارة الأوروبية وهى متفجرة بالألوان الزاهية

لومباردي، إيطاليا

 لا يزال الجو معتدلا حتى وقت سقوط أوراق الشجر في لومباردي الواقعة في شمال ايطاليا، والذي يعد المكان المثالي لرؤية القارة الأوروبية وهى متفجرة بالألوان الزاهية، كما أن شجر لومباردي الأصلي والذي يمكن رؤيته عبر المناظر الطبيعية في هذا المكان الجميل يتحول إلى اللون الأصفر الزاهي قبل سقوط أوراقها على الأرض خلال هذا الفصل من العام ، ما سيضفي على المشهد مزيدا من الجاذبية والجمال.

شارك برأيك