Booking.com

تستعد 12 مدينة برازيلية لكأس العالم لعام 2014، ولعل هذه المدن ستكون ما بين 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبل من أشهر مدن العالم.. فتعرف عليها.

Os-Candangos-depicts-the-pioneering-figures-of-Lucio-Costa-and-Oscar-Niemeyer-in-Brasilia1

مدينة برازيليا هي عاصمة جمهورية البرازيل الجديدة

برازيليا

مدينة برازيليا هي عاصمة جمهورية البرازيل الجديدة، ويرجع تاريخها إلى 21 من أبريل عام ‏1960م، وقد ورثت ” ريودي جانيرو ” التي ظلت عاصمة للبلاد لمدة 125 سنة.

تعتبر منظمة اليونيسكو برازيليا ملك ثقافي عالمي ويزورها ما يقارب المليون سائح سنوياً ومن أهم المناطق السياحية بها (ساحة القوات الثلاثة، جسر جوسيلينو كوبيتشيك، حديقة المدينية سارة كوبيتشيك، والحديقة الوطنية لبرازيليا، المجلس الوطني، الكتدرائية، ساحة جوسيلينو كوبيتشيك)

أنشأت السلطات في برازيليا ملعب ناسيونال ماني جارينشا الذي يتسع لـ 68009 متفرج في 2012، مما يجعله ثاني أكبر ملعب في بطولة كأس العالم عام 2014. وسوف يستضيف 7 مباريات خلال البطولة، وتفتتحها بمبارة سويسرا ضد الاكوادور يوم 15 يونيو عام 2014.

ساو باولو

من أكبر مدن البرازيل وحاضرة ولاية ساو باولو في جنوب شرق البلاد. يلفظها البعض (سان باولو). تقع على بعد 400 كم من مدينة ريو دي جانيرو و1030 كم من العاصمة برازيليا. تعتبر أكبر مدينة في البرازيل وأمريكا الجنوبية من حيث السكان ورابع أكبر مدن العالم. اسم المدينة تعني القديس بولس باللغة البرتغالية.

ويمكنك عند زيارة المدينة أن تتفقد السوق البلدي والذي يعد أقدام الأسواق في المدينة وأحدى رموزها السياحية.وكذا كاتدرائية سان بابولو المركزية أكبر كاتدرائية كاثوليكية مبنية على الطراز القوطي خارج أوروبا. ومتحف الأستقلال الذي شيد في المكان الذي أعلن فيه أستقلال البرازيل عن البرتغال. كما يوجد نصب تذكاري عملاق يضم رفاة معلن الأستقلال وأول أمبراطور للبرازيل وزوجته.

تستضيف المدينة المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم 2014 بين البرازيل ضد كرواتيا يوم 12 يونيو . وفي المجموع ستقام بها 6 مباريات، بما في ذلك واحدة من مباريات الدور نصف النهائي. سوف تستضيف ساحة كورنثوس أيضا الأحداث خلال دورة الالعاب الاولمبية الصيفية المقبلة عام 2016.

Sugar-Loaf-Mountain-and-Botafogo-Beach-in-Rio-de-Janeiro

ريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدن البرازيل بعد ساو باولو

ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو هي ثاني أكبر مدن البرازيل بعد ساو باولو، وثالث أكبر حواضر أمريكا الجنوبية بعد ساو باولو وبيونس آيرس. تأسست في 01-01-1565. وتعتبر من أجمل مدن العالم من قبل الكثيرين. تبلغ مساحة المدينة نحو 1،260 كيلومترا مربعا. تقع في ولاية ريو دي جانيرو وهي عاصمة الولاية، وكانت المدينة العاصمة السابقة للبرازيل قبل بناء برازيليا العاصمة الحالية. تحتوي الولاية على أهم المعالم السياحية بداية من شواطئها الخلابة ويشتهر شاطئ كوباكوبانا لكثرة السواح به ومن أشهر المناطق السياحية بريو ديجانيرو هو تمثال المسيح الفادي أو مايطلق عليه من قبل البرازيلين (كوركوفادو) ويتم الوصول له بالقطار في أعلى الجبل ويطل بمنظر رائع على المدينةـ

ويوجد بحي بوتافوغو اسواق تجارية من أفضل المواقع للتسوق كما تشتهر بالكارنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة ويأتي تسمية ريو ديجانيروا بهذا الاسم حيث وصلت الأساطيل الإسبانية إليها في شهر جانيوري .

سلفادور دي باهيا

سالفادور أو (ساو سالفادور دي تودوس أوس سانتوس) هي عاصمة ولاية باهيا، وتعتبر ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في البرازيل بعد مدينتي ساوباولو وريو دي جانيرو , يبلغ عدد سكانها في 2010 ال 2.714.119 مليون نسمة. هي اكبر مدينة في شمال شرق البرازيل , تعرف بمدينة السعادة لوجود عدد لاينتهي من مهرجانات الشوارع , كانت العاصمة السابقة للدولة احدى اولى المناطق اللي استوطنها الأوروبيون في الامريكيتن.

المدينة مميزة في البرازيل بسبب ثقافتها , اطباقها المحلية , وهي اغنى مدينة في شمال شرق البرازيل.

تفتخر ساحة فونتي نوفا بالمدينة بملعب بني حديثا قادر على استيعاب 52048 من المشجعين، وتستضيف المدينة ست مباريات هذا الصيف، تستهلها بمباراة اسبانيا مع هولندا يوم 13 يونيو عام 2014.

Guide-to-Fortaleza-in-Brazil

فورتاليزا وهي عاصمة ولاية سيارا نشأت المدينية على ايادي الهولنديين في 1649

فورتاليزا

فورتاليزا وهي عاصمة ولاية سيارا نشأت المدينية على ايادي الهولنديين في 1649، وتعتبر رابع أهم عاصمة في البرازيل من حيث كثافة السكان ففي 2007 وصل عدد سكانها الى 3.415.455 نسمة ،و تعتمد المدينية في اقتصادها على السياحة، الصناعة والتجارة.
تعني فورتاليزا “الحصن” باللغة البرتغالية، ويمكنك أن تشاهد الكثير من المواقع التاريخية في جميع أنحاء هذه المدينة النابضة بالحياة، من الحصون القديمة الاستعمارية، والمتاحف الرائعة والحدائق المترامية الاطراف الخصبة.
بيلو هوريزونتي

يلو هوريزونتي مدينة حديثة ومتطورة زاخرة بالجامعات والمتاحف والمكتبات العامة والملاعب.وهي إحدى المدن الـ 18 المرشحة لإقامة مباريات مونديال 2014 على ملاعبها.
من جمال مناطقها الخضراء إلى تخطيط المدينة الدقيق، من مجموعة الأنشطة الثقافية الواسعة إلى عجائب سيرا دي كورال الطبيعية المحيطة، هناك عدة مبررات لبيلو هوريزونتي ان تكون واحدة من أكثر المدن الكبرى في أمريكا الجنوبية التي تؤمّن أفضل مستوى للحياة.

وتعتبر بيلو هوريزونتي عاصمة ولاية ميناس جيرايس، وصل عدد سكانها في 2007 ال 2.424.295 مليون نسمة وتعتبر ثالث أهم مدينية اقتصاديا في البرازيل. وهي 43 في قائمة أكبر مدن العالم حسب التعداد السكاني.

Teatro-Amazonas-in-Manaus-Brazil

ماناوس عاصمة ولاية الامزون في البرازيل

ماناوس

ماناوس عاصمة ولاية الامزون في البرازيل، تعتبر من أهم المدن سياحياً لوجود أكبر غابة استوائية في العالم فيها، وكلمة ماناوس تعني في العربية (يدي الله) سميت بهذا الاسم تكريما لسكانها الاصلين.
عدد سكانها في 2007 وصل ال 2 مليون نسمة وتعتبر قلب الولاية.

شيد حديثا ملعب ارينا دا أمازونيا بقلب المدينة والذي يتسع لـ 42،374 من المشجعين وسيستضيف أربع مباريات، بما في ذلك إنجلترا ضد إيطاليا في 14 يونيو حزيران عام 2014.

O-Paco-Municipal-in-Curitibas-Praca-Generoso-Marques1

كوريتيبا هي عاصمة ولاية بارانا في جنوب البرازيل

كوريتيبا

كوريتيبا هي عاصمة ولاية بارانا في جنوب البرازيل، وواحدة من أهم المدن في جنوب البرازيل، وقد أولت المدينة عنايه ورعايه الحفاظ على المساحات الخضراء والتفاخر بـ 54 متر مربع من المساحات الخضراء لكل ساكن.

Colourful-Bom-Jesus-Street-in-Recife-Brazil

ريسيفي أقدم عاصمة في البرازيل حيث اسست المدينية في 1573

ريسيفي

ريسيفي هي عاصمة ولاية برنامبوكانو، في شمال-شرق البرازيل، ومركز رابع منطقة من حيث عدد السكان في البرازيل ونظراً لأهميتها الإقتصادية للمنطقة، تُدعى المدينة غالباً “عاصمة الشمال – الشرقي”.

من أكثر الشواطىء الرائعة حول الولاية هو بوا فياجيم، أحد أشهر الشواطىء في المنطقة، وبورتو جالينياس الذي يتصدّر قائمة الوجهات السياحية في البلاد، وهو يقع على بعد 70 كلم عن ريسيفي.

تعرف المدينة بشواطئها الرائعة ومعمارها الفني الراقي، حتى لقبت ببندقية البرازيل.

بورتو أليغري

تعد بورتو أليغري واحدة من أكبر المدن في البرازيل، عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول البرازيلية. وبورتو أليغري هي أحد أهم المراكز الثقافية والسياسية والاقتصادية في جنوب البرازيل. وقد حافظت على أفضل مستوى معيشة بين جميع عواصم البرازيلية لسنوات عديدة وكانت الوحيد المدينة البرازيلية المذكورة في قائمة جونز لانغ اسال Jones Lang LaSalle للمدن الفائزة بهذا اللقب. نشأت المدينة عند وصول البرتغالين اليها في 1742.

ناتال

يطلق على ناتال بفخر إسم سيداد دو سول (مدينة الشمس) نظراً لمناخها المداري الكامل والذي يؤمّن معدل حرارة سنوي يبلغ 28 درجة مئوية، وحوالي 300 يوم مشمس في السنة. ويعد موقعها، كأقرب مدينة لأوروبا في الأمريكيتين قد عزّز من السياحة الدولية.

باتت ناتال اليوم احدى الوجهات المفضّلة لدى السياح الأجانب القادمين إلى البرازيل. يأتون من أجل عجائب مثل بونتا نيجرا، جينيبابو، ريدينيا، بيبا، بيرانجي وشواطىء مذهلة أخرى في المدينة وبجانبها.

كويابا

تقع كويابا عاصمة ولاية ماتو جروسو، تماماً وسط أمريكا الجنوبية بحيث تبعد 2،000 كلم عن المحيطين الأطلسي والهادي. أنشئت عام 1719 خلال حمى البحث عن الذهب في البرازيل، ولا يزال وسطها يستضيف العديد من المباني التاريخية التي أعلنت ضمن مواقع التراث الوطني عام 1992.

تقف كويابا على موقع متميّز للسياحة، بحيث تقابل ثلاثة من أهمّ النظم الإيكولوجية المميزة: السافانا في سيرادو، الأراضي الرطبة في بانتانال والأمازون. مع مثل هذه الطبيعة الهائلة، لا عجب بان لُقّبت كويابا “المدينة الخضراء”.
تجاور كويابا أيضاً أحد أكثر المناظر الطبيعية في البرازيل اثارة للذهول، سلسلة جبال شابادا دوس جيمارايش، حيث تجذب المواقع الأثرية والمنتزه الوطني الممتد على مساحة 3،300 كلم مربع، آلاف الزوّار كل سنة.

شابادا دوس جيمارايش هي أحد أسباب اعتبار كويابا الولاية الأسخن في البرازيل، حيث تحجب سلسلة الجبال الكتل القطبية وتساهم في رفع الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال الصيف.

 

شارك برأيك