Booking.com

تعتزم شركة ديار للتطوير توسيع محفظة عقاراتها التجارية والسكنية لتشمل مشاريع الضيافة، حيث تنوي الشركة التوسع في هذا القطاع عبر التطوير المباشر أو عمليات الاستحواذ.

ديار للتطوير

ديار تعتزم تخصيص مساحة لقطاع الفنادق والشقق الفندقية في دبي

وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إنها تعتزم تخصيص ما يصل إلى مليون قدم مربعة لقطاع الفنادق والشقق الفندقية في مواقع رئيسية في إمارة دبي، بما في ذلك الخليج التجاري وشارع الشيخ زايد والمواقع القريبة من موقع معرض إكسبو 2020.

وقال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة «ديار»: «نعتقد أن هذه خطوة إيجابية لديار وستتيح لنا إثبات قدرتنا على مواكبة المتطلبات المتنامية للسوق.

يأتي هذا مع ما تشهده إمارة دبي من نمو هائل في معدلات الإشغال التي تخطت حاجز 80 في المائة في المناطق عالية القيمة في عام 2013.

وقال القطامي أن شركة ديار للتطوير لديها المقدرة الكاملة على الاستفادة من هذا القطاع المتنامي، بما يوفر لعملائنا مجموعة أكبر من الخيارات الاستثمارية». وأضاف «ننظر حالياً في عدد من المشاريع التي نأمل أن نكشف عنها قريباً.

وتنوي شركة “ديار ” أن تحتفظ بالملكية الكاملة لجزء من هذه المشاريع المدرجة في قائمة الإنشاء، بينما سيتم بيع المشاريع الأخرى لمستثمرين آخرين، وسوف يعكس كل واحد من هذه المشاريع العلامات المميزة التي تتفرد بها ديار، مثل الموقع والجودة وروعة المكان والتسليم في الوقت المحدد.‏‭ ‬

وتقدم ديار أربعة حلول عقارية رئيسية، تشمل تطوير العقارات، وإدارة الأصول، وإدارة المرافق، وإدارة جمعية الملاك، وقد شهد هذا النهج المتكامل للشركة نجاحاً ملفتاً تجلى من خلال ارتفاع أرباح الشركة للعام الفائت بنسبة 300%. وقال القطامي «يواصل الطلب على المباني السكنية والتجارية ارتفاعه بشكل مطّرد، وفي ضوء المبيعات المحققة في العام الماضي، فإن التوقعات المستقبلية للقطاع تبدو إيجابية للغاية.

وأضاف القطامي قائلا: “نحن على ثقة بأن استمرار تدفق السيولة في السوق سيمكّن القطاع العقاري من المحافظة على نموه واستقراره. ونحن كشركة مطورة للعقارات نعتقد أننا نلعب دوراً مهماً في هذا النمو من خلال تقديم مشاريع ذات جودة استثنائية وخيارات استثمارية معقولة تحظى باهتمام المشترين وتبقي الأسعار ضمن المستويات الطبيعية للسوق”.

وتتمتع ديار بوضع جيد يؤهلها للقيام بدور محوري في تطوير القطاع العقاري في المنطقة، حيث عززت محفظة مشاريعها المميزة من المكانة الريادية للشركة في هذا القطاع.

وتأتي هذه الخطوة من “ديار للتطوير” في وقت الإعلان عن عدد من المشاريع الجديدة مثل مدينة محمد بن راشد، وعودة الحياة إلى مشاريع كانت مؤجلة في 2012 ، ومن المتوقع أن تحقق دبي نموا اقتصاديا كبيرا سيما مع تحضيرات إكسبو 2020.

وفي خطوة لتبسيط اجراءات الاستثمار السياحي كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد وجه بتقليص الفترة الزمنية اللازمة للحصول على الموافقات الأولية لتشييد المنشآت الفندقية إلى شهرين فقط بدلاً من الفترة التي تتراوح حالياً ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر لحصول مطوري القطاع الخاص على موافقة البناء لمنشآت فندقية.

شارك برأيك