Booking.com

على بعد ساعتين ونصف بالسيارة من شيانغ ماي، تنتظرك عزيزي المسافر بلدة باي الصغيرة الواقعة في مقاطعة ماي هون سونغ شمال تايلند، والتي تتمتع بالكثير من مشاهد الطبيعة الخلابة بداية من الينابيع الساخنة وحتى الوادي الرائع، فضلا عن قرى التلال المذهلة، ناهيك عن فرص الاستمتاع بالريف المدهش وفرص ركوب الدراجات النارية في الهواء الطلق بين عالم ساحر لا يمكن أن تنساه ذاكرتك.. تعرف أكثر على هذه المدينة الخلابة في التقرير التالي.

الوصول إلى باي

أصبح الوصول إلى باي أسهل مع الرحلات الداخلية من شيانغ ماي إلى باي، ومع ذلك، لا يزال معظم المسافرين يفضلون القيادة أو ركوب الحافلة من شيانغ ماي، ويرجع ذلك إلى كون هذا الخيار أرخص بكثير، فضلا عن كونه يوفر فرصة مميزة لاكتشاف الطريق الرائع ذو المناظر الخلابة جدا.

معالم الجذب السياحي في المدينة

يعد ريف المدينة هو المكان المثالي الذي يمكنك به قضاء بضع ساعات من الاسترخاء مع أجمل مشهد لغروب الشمس الرائع. وتشمل مناطق الجذب الأخرى بالمدينة باي كانيون، الذي يمنح زائريه الفرصة للانسجام مع الطبيعة الخلابة في هدوء مع فرص السير والتنزه لمسافات طويلة بين أجمل المشاهد الخلابة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا بهذه المدينة الرائعة زيارة الجسر التذكاري للحرب العالمية الثانية جنبا إلى جنب مع الينابيع الساخنة التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

كما يمكنك استئجار دراجة نارية إلى غرب باي نحو شلال مور بينغ، وهو شلال متعدد الطبقات مع العديد من الصخور والمنحدرات، ويحتاج إلى حوالي ساعة أو أكثر للوصول الى هناك، مع العلم أن الطريق صعب إلى حد ما، ويحتاج منك إلى تدقيق لعلامات الطريق، ولكن الامر بالفعل يستحق بعض العناء.

التجارب السياحية في باي

يمكنك عند زيارة باي الاستمتاع بروعة وجمال الطبيعة عبر التجديف بين مشاهد نهر باي الخلاب، ذلك فضلا عن القيام برحلة إلى قبائل التلال العرقية البعيدة أو قرى زراعة الأرز رائعة الجمال، ناهيك عما ينتظرك في هذه المدينة الجميلة من فرص ترفيهية عدة تبدأ من السير لمسافات طويلة، والدردشة مع القرويين، وكذلك تعلم طهي وجبات الطعام التقليدية الخاصة بالسكان المحليين.

اكتشاف باي بالدراجة

يتميز وسط المدينة بتصميم بسيط ومريح، ما يسهل عليك عملية استكشافه سيرا على الأقدام، ولكن للاستمتاع حقا بروعة هذه المدينة الجميلة، ستحتاج إلى الخروج من وسط المدينة إلى المناطق الريفية القريبة، ولعل أفضل طريقة للقيام بذلك هي استئجار دراجة نارية والانطلاق في حرية لاكتشاف مجموعة من مشاهد الطبيعة البكر التي لا تنسى.

مطاعم المدينة

في حين أن المأكولات المحلية تهيمن على مشهد الطعام في باي، إلا أن هناك مجموعة كبيرة أيضا من المطاعم الرائعة بالمدينة تقدم تشكيلة عالمية نموذجية من الأطباق المتنوعة، بما في ذلك البيتزا والباستا والبرغر مع البطاطا المقلية، ومن أبرزها مطعم برجر أند ستيك التايلاندي الفرنسي، ومطعم با لينغ خاو سوي و نونغ بير الذي يقدم مأكولات تايلاندية لذيذة. وإلى جانب المطاعم، تعد باي مقرا أيضا للمقاهي الرائعة التي تأخذك إلى عالم ساحر من الهدوء مع فنجانا من القهوة اللذيذة.

التسوق

يتركز مشهد التسوق في هذه الوجهة الساحرة على طول شارع المشي الذي يتمتع بالكثير من المحال التجارية المتنوعة التي تضم تشكيلة متنوعة من الهدايا التذكارية والحرف اليدوية، بما في ذلك مجموعات يدوية من المجوهرات، الشموع المعطرة، فضلا عن اللوحات الجميلة.

الإقامة في المدينة

تقدم  هذه المدينة مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، من بيوت الضيافة على ضفاف النهر والأكواخ التي تقع وسط حقول الأرز إلى المنتجعات البوتيكية الفاخرة، ويمكنك البقاء في وسط المدينة، أو الابتعاد قليلا إلى الأجزاء الداخلية للاستمتاع بأجواء أكثر راحة وهدوء، وأيا كانت خياراتك فمن المؤكد أنك ستستمتع كثيرا بإقامة مريحة مع إطلالة خلابة على مجموعة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة.

باي

شارك برأيك