Booking.com

لندن-كريستوف دريسن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها خلال السفر إلى لندن لتوفير نفقات قضاء العطلات هناك وهي كالآتي:

الدخول المجاني:

يتكلف الدخول لكنيسة ويستمنستر ، حيث يتزوج الأمير ويليام وكيت ميدلتون في الشهر المقبل ، 16 جنيه استرليني”29 دولار” ، لكن إذا انتظرت حتى الساعة الخامسة مساء فحينها يمكن الدخول للكنيسة مجانا ، بالإضافة إلى الاستمتاع بغناء جوقة الكنيسة خلال ترانيم المساء التي تمتد ساعة من الزمن.

وعلى عكس الكنائس ، فإن الدخول للمتاحف الكبرى في لندن مجاني ، بما في ذلك متحف “تيت مودرن” والمتحف الوطني والمتحف البريطاني.

وجبة رخيصة بإطلالة رائعة:­

اذهب إلى “سانت توماس هوسبيتال” مباشرة عبر النهر من كنيسة ويستمنستر ­ يمكن الذهاب إلى هناك بسرعة من خلال عبور جسر ويستمنستر. ويتيح المكان إطلالة رائعة على مبنى البرلمان من المطعم المنشأ حديثا ، كما أن الطعام هناك لذيذ وشهي .

الحصول على غرف سكن رخيصة الثمن:

هناك غرف متاحة في مهاجع الطلاب ، حيث تبدأ الغرفة من 35 جنيها استرليني ، أما الغرفة التي لها حمام خاص بها فتبدأ من 40 جنيه استرليني. ولا تتوفر غرف في مهاجع الطلاب طوال العام ، لكن فرص الحصول على غرفة تكون خلال إجازة الصيف من شهر حزيران/يونيو وحتى أيلول/سبتمبر.

وسائل مواصلات أرخص ثمنا:

تعد تذاكر مترو الأنفاق في لندن باهظة الثمن ، لكن عند استخدم خطوط المترو يتعين على الزائر اختيار “بطاقة أويستر” والتي توجد بها تلقائيا أفضل أسعار تذاكر ­ حيث أن كثير من وسائل المواصلات تنخفض قيمتها للنصف. ويمكن للمرأ إيداع أي مبالغ في البطاقة ويواصل شحنها.

لكن أرخص وسيلة مواصلات لاستكشاف أنحاء لندن هي الحافلات ذات الطابقين والتي توفر أيضا نوعا من جولة لرؤية شوارع المدينة.

حفلات مجانية في الهواء الطلق:­

تنظم تلك الحفلات طوال الوقت في ميدان ” الطرف الاغر ” في فصل الصيف. كما يشتهر أيضا الحفلات الصيفية في دار “كينوود هاوس” في منتزه “هامبستيد هيث”. وبالطبع فإن دخول الحفلات التي تقام في الدار تتطلب دفع رسوم ، لكن يمكن للشخص أن يحضر ببساطة غطاء للاستلقاء في الهواء الطلق خارج الدار ، حيث أن الأستماع للاصوات من هناك يكون جيدا ، كما هو الحال في الداخل وهذا بالطبع لا يكلف شيئا.

الحياة البريطانية بالمجان:

توجه إلى مبنى محكمة “أولد بيلي” التاريخي” ، والتي كانت أيضا موقعا لكتابات المؤلف الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز. كل شيء يبدو تماما كما كان عليه في الماضي ، حتى الشعر المستعار الذي يرتديه القضاة. يمكنك الدخول ببساطة وحضور أي قضية يتم نظرها حاليا.

شكسبير بخمسة جنيهات استرليني:­

يمكن للمرء الاستمتاع بمشاهدة أحدي مسرحيات الكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير في نفس الأجواء التي تعود لأوائل القرن السابع عشر ، وذلك في مسرح “جلوب ثيتر ” المعاد بناؤه على ضفة نهر التايمز.

ويمكن أن يثور صخب في بعض الأحيان في المسرح ، حيث ربما يلجأ بعض رواد المسرح من الجالسين أمام خشبة المسرح مباشرة إلي ترديد إهانات وربما يرشقون شخصيات المسرحية الشريرة بالفاكهة والخضروات. ويبلغ سعر تذكرة المسرح خمسة جنيهات فقط.

حسومات التسوق:

تتاح الحسومات بصورة فعلية في جميع المتاجر الإنجليزية ، وتباع البضائع في قطاع المجمدات بأسعار مخفضة بعد يوم أو يومين من موعد بيعها المقرر. وتخفض الاكشاك الموجودة في سوق كامدن أسعار الوجبات الخفيفة التي تبيعها قبل ساعة من موعد إغلاق هذه الاكشاك .

شارك برأيك