تحتفل فلاي دبي اليوم بتوسيع وجهاتها في وسط وجنوب شرق أوروبا من خلال الإعلان عن وصول رحلاتها الأولى إلى كل من براتيسلافا، براغ، سراييفو، صوفيا وزغرب. ويأتي هذا الإعلان ليتوج عمليات فلاي دبي لعام 2014 التي شهدت افتتاح أكبر عدد من الوجهات منذ بدء عملياتها عام 2009، إذ بلغ عدد وجهات التي افتتحتها الناقلة لهذا العام 23 وجهة.

غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي لدى افتتاح خط براتيسلافا

 

وتعليقاً على التوسع، قال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لفلاي دبي، “تأتي الوجهات الخمسة الجديدة في وسط وجنوب شرق أوروبا لتعكس التزام فلاي دبي في توفير خيارات وخدمات سفر مرنة ومريحة لجميع عملائنا في هذه الأسواق وأسواق الخليج العربي التي تشهد نمو متزايد. ويسعدنا أن نكون نقطة الوصل بين وسط وجنوب شرق أوروبا وكل من الشرق الأوسط والخليج العربي وأفريقيا و القوقاز وآسيا الوسطى وأوروبا وشبه القارة الهندية”.

وسيتمكن مسافروا الدرجة السياحية على متن طائرات فلاي دبي الجديدة من بوينغ من الاستمتاع بأكثر من 1,100 ساعة من أحدث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى العربية والغربية المتوفرة على نظام الترفيه التفاعلي. وستنطلق جميع رحلات فلاي دبي إلى الوجهات الخمسة الجديدة من المحطة رقم 2 في مطار دبي الدولي الذي يعد ثاني أكثر المطارات ازدحاما في العالم من حيث حركة المسافرين العالميين والتي بلغت عام 2013 أكثر من 66 مليون راكب.

كما سيتمكن العملاء من السفر على درجة الأعمال المتوفرة على رحلات فلاي دبي إلى جميع الوجهات الجديدة في وسط وجنوب شرق أوروبا. مما يوفر للمسافرين فرصة لتجربة موصفات درجة الأعمال الراقية كمقاعد واسعة ومريحة مصنوعة من الجلد الإيطالي الفاخر، فضلاً عن خيارات ترفيهية متعددة على النظام الترفيه وأطباق شهية من قائمة طعام عالمية. وتوفر درجة رجال الأعمال مجموعة من الخدمات التي تسهل تجربة السفر قبل وخلال الرحلة، مثل الأولوية في إنهاء إجراءات السفر وفريق خدمة العملاء المتفرغ على مدار الساعة للإجابة على الاستفسارات والمساعدة خلال السفر على رحلات فلاي دبي.

وستوفر الوجهات الخمسة الجديدة لعملاء فلاي دبي مجموعة من المدن التي تعرف بغناها التاريخي والثقافي للاختيار منها، فضلاً عن قربها من مدن أوروبية أخرى يسهل الوصول إليها. كما ستوفر فلاي دبي رحلات أسبوعية إلى الوجهات الجديدة على مدار السنة، مما يمنح عملاء فلاي دبي الفرصة للاستمتاع بمقومات هذه الوجهات الطبيعية من جبال ومنتزهات تزلج وبحيرات وشواطئ خلابة.

وضمن إطار جهودها في توسيع دائرة الاستثمار في دبي بدءً من البنى التحتية للمدينة، أقامت حكومة الإمارات العربية المتحدة عدداً من مراكز النقل الجوي في مطار دبي الدولي التي تسهل الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول لـ 46 جنسية أوروبية من بينها مواطنو جمهورية التشيك وكرواتيا وبلغاريا وسلوفاكيا. الأمر الذي يسهل معاملات السفر ويحفز التبادلات التجارية والسياحية بين الإمارات العربية وتلك الدول.

ويذكر أن هذه الخدمات وغيرها تأتي استجابة للطلب المتنامي لخدمات سفر بأسعار معقولة ويمكن الاعتماد عليها بين الوجهات الجديدة ودبي ومنها إلى وجهات فلاي دبي الأخرى التي تضم 89 وجهة في 46 دولة. كما سيتمكن المسافرون من الاستفادة من موقع دبي كمركز طيران إقليمي يربط المنطقة بأكثر من 200 وجهة عالمية.

شارك برأيكإلغاء الرد