Booking.com

طالما تاق البشر لاكتشاف المجهول وحلموا بملامسة السحاب والتحليق عالياً، وربما حينها، قبل تحقق بعض من تلك الأحلام، لم يتخيلوا صورة الأرض وسط الكون الواسع، وكيف ستبدو من بعيد. وحتى نحن أحياناً ما نتخيل الكون والعالم بحدود ما نراه ونلمسه ونعلمه وهو بالغ الضآلة في عالم تشكل أصغر ذراته معجزة لله عز وجل.

بعيداً عن كل هذه الأفكار التي انتباتني بمشاهدة الفيلم القصير أترك لكم أن تشاركونا بمشاعركم وأفكاركم عن مشهد كوكبنا من خارجه.

يتناول هذا الفيلم “Earth – View from Space/Fly Over” في خمس دقائق رحلة سريعة حول كوكب الأرض من خلال صور مُذهلة التُقطت من الفضاء؛ لنشاهده بطريقة مختلفة عما اعتدناه تثير في النفس كثير من المشاعر.

يعتمد الفيلم على صور التقطتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من محطة الفضاء الدولية على ارتفاع 240 ميل أو نحو 386 كيلو متر عن سطح الأرض، خلال الفترة من أغسطس وحتى أكتوبر من العام الحالي. ويبدأ بألوان فاتنة لظاهرة “الشفق القطبي” وهي عبارة عن أضواء وألوان مُبهرة في سماء المناطق القطبية، بسبب انعكاسات الأشعة القادمة من الشمس داخل المجال المغناطيسي للأرض. وبعدها يقدم نظرة شاملة لمختلف أرجاء الكوكب تظهر فيها تجمعات ضوئية كالنجوم تمثل المدن العامرة والمناطق الآهلة بالسكان، وغلاف أبيض رقيق يمثل الغيوم، وكذلك مساحات البحار والمحيطات الواسعة، وأضواء البرق. وتستطيع بالتدقيق تبين كثير من المناطق بشكلها المعروف في الخرائط كالبحر الأحمر وشبه جزيرة سيناء ووادي النيل.

أخرج الفيلم المخرج الألماني مايكل كونيج Michael Jonig باستخدام تقنية التصوير التتابعي أو Time Lapse التي تعتمد على التقاط صور لمشاهد متعددة خلال مدة زمنية طويلة، والتعامل معها فنياً وعرضها بشكل متسارع يوحي بتجاوز الزمن من خلال حركات سريعة.

للمزيد من مقاطع فيديو من الفضاء من وكالة “ناسا”

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك