Booking.com

رأينا من قبل فيديو لبعض من صور الطبيعة الجميلة في متنزه يوسمايت الوطني في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويبدو أن جمال المتنزه له جوانب كثيرة جداً وبعضها يظهر لدقائق معدودة كل عام، كظواهر لا تتكرر كثيراً تتطلب عوامل مختلفة يترقبها مصورو اللقطات الطبيعية لالتقاط صور مميزة.

شلال متنزه يوسمايت، كاليفورنيا

شلال مياه لكن يشبه تدفق الحمم البركانية في متنزه يوسمايت

مع منتصف شهر فبراير من كل عام يتحول المياه في شلال “ال كابيتان” El Capitain في متنزه يوسمايت إلى بركان، والتعبير مجازي فتدفق المياه يظهر مثل حمم اللافا التي تخرج من البراكين، وذلك حين تسقط أشعة الشمس وقت الغروب بشكل عمودي على المياه التي تتدفق من ارتفاع يُقد بنحو 900 متر لتحوله إلى ما يشبه الحمم البركانية.

يلتقي عدد كبير من المصورين على أمل وجود سماء صافية وطقس صحو يساعد على التقاط اللحظة التي صورها للمرة الأولى بالألوان عام 1973 المصور الشهير جالين رويل. والتي تلقب بذيل الحصان. ويقول المصور مايكل فراي مؤلف كتاب “دليل المصور إلى يوسمايت” : “الحديث فريد من نوعه فلا أعرف شلالاً آخر على وجه الأرض يعطي هذا النوع من الضوء”.

وأوضح فراي أن تصوير ظاهرة ذيل الحصان يتطلب معرفة بالفلك والفيزياء والهندسة لمعرفة زاوية التصوير والوقت الملائم للتصوير، وأضاف أنه إذا انتهز المصور اللحظة المناسبة فيظهر لون المياه ذهبياً أو مائلاً إلى الأحمر البرتقالي.

شلال متنزه يوسمايت، كاليفورنيا

ظاهرة فريدة تصبغ مياه الشلال بلون أحمر متألق

ويجف شلال “ال كابيتان” خلال أشهر السنة وتجري مياهه خلال موسم الشتاء والربيع حسب كمية الأمطار المتساقطة والثلوج الذائبة، ويقول العلماء أن كمية قليلة من المياه على الشلال تكفي لحدوث الظاهرة. وشهر فبراير هو الوقت المناسب في السنة لحدوثها حيث يكون الطقس في الأفق الجنوبي الغربي صحواً وتحجب الغيوم رؤية الشمس.

شلال متنزه يوسمايت، كاليفورنيا

تتدفق المياه من ارتفاع 900 متر في شلال “ال كابيتان”

تحديث شاهد فيديو لشلال “ال كابيتان” يعود إلى عام 2016:

المصادر: 1، 2

شارك برأيك