Booking.com

أقبلت قرية إسبانية جميلة تسمى خينالغواثيل Genalguacil على فكرة فريدة من نوعها وربما تكون الأكثر تميزا بين المدن والقرى الإسبانية عندما عمدت إلى تقديم إقامة مجانية لبعض الزائرين لأكثر من أسبوعين خلال فصل الصيف وهو الموسم الأكثر ذروة بهذه المنطقة.

-spain-artbnb-2-horizontal-gallery

قرية جميلة في الجنوب الإسباني تسمى Genalguacil

وفي تفاصيل العرض أوضحت سلطات القرية أن ذلك العرض مفتوح فقط للفنانين الذين يمكن أن يقدموا مقابل إقامتهم تماثيل فنية أو أي منحوتات آخرى من أعمالهم خلال فترة إقامتهم، وإهدائها إلى شوارع القرية.

وقد أطلقوا على تلك الفكرة اسم “Artbnb”، وذلك في إشارة إلى موقع  Airbnb وهو عبارة عن سوق متاح لاصحاب الشقق والغرف لعرضها على الراغبين والباحثين عن قضاء ايام او اسابيع او حتى اشهر في هذه الشقق والغرف والمساحات المتوفرة لدى اصحابها باسعار أرخص بكثير من اسعار الفنادق.

ويتمثل الهدف من مثل هذا العرض في تحويل القرية من مكان مجهول إلى وجهة سياحية جاذبة للسائحين عبر ملىء شوارعها وأرصفتها بأجمل الأعمال والمنحوتات الفنية التي يهديها الفنانين للسلطات مقابل الإقامة المجانية، فضلا عن جميع المواد التي يحتاجونها لإنتاج أعمالهم.

-spain-artbnb-8-horizontal-gallery

يتمثل الهدف من مثل هذا العرض في تحويل القرية من مكان مجهول إلى وجهة سياحية

ويبدو أنها هذه الفكرة المستوحاة من مشروع مماثل في كندا والتي قد تحولت إلى مهرجان بالقرية قد نجحت بالفعل فجميع الشوارع تمتلئ الآن بعشرات من الأعمال الفنية، حتى أنك قد تشعر عند مرورك بها وكأنك في أحد متاحف الفن المعاصر.

يذكر أن هذا المهرجان الفني يمتد هذا العام من 31 يوليو – 14 أغسطس بمشاركة العديد من الفنانين الذين توفرت لهم جميع الأدوات لتشكيل التماثيل والمنحوتات الفنية التي ستزين القرية بعد أيام قليلة.

شارك برأيك