في بعض الأحيان لا نريد أن نحمل كاميرا تصوير ونتجول بها في المدينة التي نقوم بزيارتها حتى لا نلفت الانتباه إلينا بأننا سائحين، وأحيانا أخرى نكون في نزهة داخلية دون كاميرا ونرى ما يجذب أعيننا ونسعى إلى تسجيله على الفور في الذاكرة الخاصة، على اعتبار أنها أحداث لن تتكرر كثيرا، ولذا فتعد كاميرات الهواتف المحمولة هي أفضل طريقة للالتقاط الصور العفوية دون أن تعرضك لضجة.

 وفيما يلي أهم السبل التي يمكن من خلالها الاستفادة القصوى من إضاءة هاتفك المحمول وكادر الكاميرا ومشاركة الصور مع الآخرين بعد ذلك سواء كان لديك آي فون،هاتف اندرويد، أو هاتف نوكيا 1990.

في بعض الأحيان لا نريد أن نحمل كاميرا تصوير ونتجول بها في المدينة التي نقوم بزيارتها حتى لا نلفت الانتباه إلينا بأننا سائحين

1. اللون

 إذا ظهرت صورك وتبدو وكأنها وسط الرمال في يوم كئيب، فكل ما عليك هو الدخول إلى إعدادات الكاميرا الخاصة بالهاتف وغالبا ما يتم الضغط على أيقونة التحكم، ومن ثم يمكنك تحويل التباين الخاص بالكاميرا لتبدو ألوان الصور أكثر ثراءا وأقل في البهتان وأكثر إضاءه للوجوه، ولا يفوتك اختيار حجم الصورة العالي والجودة العالية للحد من الصورة المشوشة

2. التوقيت

 من عيوب كاميرات الهواتف إنها بطيئة الغلق، حيث نجد أن التقاط الصورة يأتي بعد مدة من صوت بدء الكاميرا الوهمي لذلك يمكنك أن تبدأ العد إلى ثلاثة وقم بالتقاط الصورة عند رقم اثنين وانتظر لبضع ثواني بعد التقاط الصورة حتى تتجنب حدوث ضباب على الصورة، والقيام بالتمرس على التقاط المزيد من الصور سوف يساعدك على تجنب هذه المشكلة .

3. الإضاءة

كلما يمكنك التحكم في الضوء كلما كان ذلك أفضل، وإذا كانت الكاميرا لا تحتوى على فلاش ضوء ويبدو أنه يمكن فقط التقاط الصور من هذه الكاميرا في الظلام، فلا تقوم بحذف الصور، حيث يوجد برنامج تحرير الصور والذي يمكن في كثير من الأحيان من خلاله أن تقوم بإضاءة الصور التي فشلت في التقاطها لتبدو مضيئة.

وللحصول على الصور المشرقة التي تريدها يمكنك نقل الشيء الذي تريد التقاطه إلى النور إذا كان ذلك ممكنا ولكن يجب تسليط الضوء على الشيء نفسه وليس من وراءه .

4. الضباب

لتجنب الصور الهشة والضبابية والتي تشبه الأشباح، يمكنك وضع يدك التي تحمل بها الهاتف مقابل الشىء المراد التقاطه، وعند الضغط على زر الالتقاط لابد من الحفاظ على ثبات إصبعك لمد أطول من المعتادة حتى يساعدك ذلك على إبقاء جسمك ثابتا والاستعداد للضغط على زر الالتقاط ، كما يجب عليك التنفس وأنت تضغط على الزر كي تبقى ثابتا مثلما يفعل القناصة أو حاول استخدام جهاز التوقيت على الكاميرا، كما أن توفير الضوء بشكل كبير يمكن أن يساعدك أيضا على تجنب عدم وضوح الصورة .

وعند التقاط الصورة بهاتفك الجوال احرص على أن يكون كل ما تريد تصويره داخل إطار الصورة، إذا كان بهاتفك الجوال خدمة Viewfinder فيمكنك تأطير ما تقوم بتصويره.

5. التطبيقات

هناك تطبيقات مجانية في الهاتف الذكي تقوم بإظهار خلفيات عن الأماكن التي تقوم بزيارتها، مثل اينستاجرام الشهير، كما أن برنامج فوتوشوب اكسبرس يتيح التطبيق المجاني للالتقاط ، وإضاءة الصور الخاصة بك.

كما يمكنك أن تستخدم نظام تحديد المواقع في إعدادات الكاميرا لتسجيل تفاصيل كل موقع تقوم بالتقاط صور منه.

شارك برأيكإلغاء الرد