Booking.com

ألغت شركة الطيران الألمانية “لوفتهانزا” جميع رحلاتها الدولية المقررة ليوم الثلاثاء 21 أكتوبر/تشرين الأول بسبب إضراب الطيارين. وكانت نقابة الطيارين قد أعلنت في وقت سابق أنها ستنفذ إضرابا يومي الاثنين والثلاثاء يشمل الرحلات الداخلية بشكل رئيسي، ما أدى إلى إلغاء 1450 رحلة من رحلات “لوفتهانزا”.

إلغاء رحلات لوفتهانزا بسبب الإضراب

“لوفتهانزا” تلغي جميع رحلاتها الدولية المقررة ليوم الثلاثاء 21 أكتوبر بسبب الإضراب

 

وتم توسيع الإضراب ليشمل رحلات المسافات الطويلة، وسيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة 06:00 صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينيتش) من يوم الثلاثاء وحتى الساعة 11:59 من اليوم نفسه، ولم تعلن الشركة عن عدد الرحلات الملغاة.

ويذكر أن إضراب طيارى الرحلات قصيرة ومتوسطة المدى سيبدأ من الساعة الواحدة ظهر الاثنين ويستمر حتى وقت قصير قبل منتصف ليل الثلاثاء.

ويطالب طيارو “لوفتهانزا” بإعادة العمل ببرنامج يسمح لهم بالتقاعد المبكر عند سن 55 عاما مع مواصلة الحصول على نسبة من أجورهم، حتى سن التقاعد عند 60 عاما.

ويعدُّ إضراب اليوم هو الثامن للعاملين في “لوفتهانزا” هذه السنة، والذي يأتي اعتراضاً على تعديل شروط التقاعد والمعاشات.

إلا أنه على الرغم من الإضرابات المستمرة التي بلغ عددها 7 إضرابات منذ أبريل/نيسان الماضي إلا أن إدارة شركة “لوفتهانزا” لم تتمكن حتى الآن من التوصل إلى اتفاق تسوية مع الطيارين.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن طياري شركة “جيرمان وينغز” أضربوا الخميس الماضي لمدة 12 ساعة متواصلة، ما أدى إلى إلغاء 100 رحلة طيران وعدم قيام 13 ألف مسافر برحلاتهم.

ووفقا لبيانات شركة لوفتهانزا اضطر ما يزيد على نصف مليون مسافر على متن شركة “لوفتهانزا” والناقلة منخفضة التكاليف التابعة لها “جيرمان وينجز” لتغيير مسار رحلاتهم بسبب إضرابات الطيارين منذ شهر أبريل الماضي؛ حيث تم إلغاء 4400 رحلة طيران بسبب هذه الإضرابات خلال تلك الفترة.

شارك برأيك