Booking.com

هل تخشى الأماكن المرتفعة؟ ماذا إذا كنت واحدا من أعضاء فريق إسباني يتعاون على تشكيل أعلى برج ولكن من البشر؟ من المؤكد أن الفكرة غريبة ولكنها بالفعل موجودة وهناك من يتابعها بل ويتسابق للمشاركة بها ضمن فعاليات مسابقة الأبراج البشرية .. الأخطر والأغرب في إسبانيا.

انطلقت فعاليات الدورة الـ 25 لمسابقة الأبراج البشرية فى تاراجونا بـ إسبانيا بمشاركة عدد كبير من الفرق، حيث يتسلق الشبان المشاركون فوق ظهور بعضهم ليشكلوا برجًا بشريًا فى إطار تنافسى مميز، وتعود المسابقة لتقاليد يرجع تاريخها إلى القرن 18 الميلادي.

يعود تاريخ المسابقة للقرن 18

مسابقة الأبراج البشرية.. أغرب المسابقات الإسبانية

وتجمع المسابقة سنوياً ما يقرب من 6000 متفرج في تاراغونا تزامناً مع عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، حيث تصل الفرق إلى مئات الأشخاص الساعين إلى بناء البرج في مشهد تعاوني رائع، ليمثل الحدث الأكثر شعبية بين السكان المحليين والسياح على حد سواء.

مسابقة الأبراج البشرية.. أغرب المسابقات الإسبانية

يتسلق المشاركون ظهور بعضهم البعض لتكوين برج بشري،

وبأعصاب من حديد، يعمل المخاطرون الاسبان معا، والمعروفون باسم castellers، لبناء أبراج بشرية مثيرة للإعجاب بين ستة وعشرة مستويات في ساحة مدينة تاراغونا، وتشهد المسابقة الحماس من الفرق المشاركة لبناء وتفكيك أطول وأكثر الابراج الانسانية تعقيدا، والمعروفة باسم كاستلز.

مسابقة الأبراج البشرية.. أغرب المسابقات الإسبانية

تعد هذه المسابقة من أخطر المسابقات في العالم

ومثل أي رياضة، هناك لذة الفوز وعذاب وانكسار الهزيمة عذاب، إلا أن الهزيمة هنا يمكن أن تكون مؤلمة جدا، وتصيب من نالوها بالكسور وربما الموت وذلك نتيجة لاحتمالية سقوط أعضاء البرج فوق بعضهم البعض وهذا ما حدث فعليا في العديد من المسابقات خلال السنوات الماضية وتكرر أيضا هذا العام.

مسابقة الأبراج البشرية.. أغرب المسابقات الإسبانية

تتنافس الفرق من أجل الفوز بأعلى برج بشري

ويعتمد هذا التقليد الذي يعود إلى أكثر من مائتي عام على تكوين أبراج من البشر قد يصل عددهم إلى 500 شخص ويشكل هذا التقليد جزءا من الثقافة الكاتالونية التى تهدف إلى بث روح العمل الجماعى والشجاعة. وقد صنف من جانب اليونسكو كأفضل روائع التراث البشرى الإسبانى.

شارك برأيك