Booking.com

هبطت أول طائرة قادمة من المملكة العربية السعودية في طرابزون وعلى متنها 172 راكبًا بعد 3 سنوات من الانقطاع، بعد أن رفعت السعودية حظر السفر عن تركيا بسبب فيروس كورونا، وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت رفع حظر السفر عن تركيا، إلى جانب الهند وفيتنام وإثيوبيا.

وصرح رئيس مجلس إدارة الممثل الإقليمي لمنطقة شرق البحر الأسود في TÜRSAB فولكان كانتارشي بأن الرحلة الأولى تمت اعتبارًا من 1 يوليو بعد 3 سنوات، وقال: “سيستمر هذا في الأسابيع المقبلة، ومن المقرر أن تبدأ الرحلات المجدولة اعتبارًا من أغسطس، ومن المقرر إطلاقها في يوليو.

وقد استأنفت عدد من شركات الطيران العاملة في السعودية رحلاتها المباشرة إلى تركيا، وذلك بعد توقف دام أكثر من عامين بسبب جائحة كورونا.

وقالت الخطوط الجوية السعودية أنها ستسير رحلات مباشرة يوميًا إلى اسطنبول العاصمة الاقتصادية والسياحية لتركيا، في حين قررت شركة طيران ناس استئناف رحلاتها المباشرة إلى تركيا ابتداءً من مطلع يوليو المقبل.

بينما اقتصر إعلان الخطوط السعودية على اسطنبول، فقد أكد طيران ناس أنه سيسر رحلات من الرياض وجدة إلى اسطنبول وطرابزون ومن الرياض فقط إلى بودروم وأنطاكيا.

شارك برأيك