Booking.com

افتتح قبل شهرين في العاصمة الألمانية برلين مطعم من نوع جديد من حيث الطعام والديكور، مطعم على الطراز “الحجري” إن جاز التعبير، والمتخصص في تقديم أطباق من العصر الحجري في جو يوحي بتلك الفترة باستثناء الحيوانات المنقرضة كالديناصورات أو الماموث طبعاً !.

إنه مطعم “سوفاج” أو Sauvage، من الكلمة الفرنسية وحشي، ويواجه زوار المطعم قرني ظبي معلقين فوق الباب، وعلى منضدة وضع لوح من حجر الأردواز، تغطيه أسياخ الشواء، بينما تتدلى على الحائط بقايا متحجرة لحيوان على ضوء الشموع المتقطع. في جو يجعل المكان يوحي بأنه كما لو كان مطبخ منزل الشخص الأسطوري فريد فلينتشتون بطل مسلسل الكرتون الأمريكي فلينستون أو  The Flintstones.

رسوم على كهف في العصر الحجري
رسوم على كهف في العصر الحجري

ولا يتميز المطعم بأجوائه البالغة القدم فحسب بل أيضاً قائمة الطعام التي يقول عنها مالكا المطعم: “نحن نستخدم فقط مكونات كانت متوافرة في العصر الحجري”، كما يؤكدان  أن طعام “سوفاج” يساهم في تخفيض الوزن.

أما عن الأصناف المقدمة فتشمل اللحوم والأسماك والخضروات والتوت والجوز مع العديد من الأطباق الطبيعية للاختيار من بينها، وحلوى خالية من السكر ومن مسحوق الخميرة، أما الممنوعات فتضم السكر والمكرونة والأرز والبطاطس والخبز.

يقع مطعم “سوفاج” في حي نوي كولن (Neuköln) في برلين، ويملكه بوريس لييته بوكو بالمشاركة مع صديقه رودريغو، ويتبع الصديقان نظاماً لتخفيف الوزن، يلتزم بشدة بما كان يتبعه أسلافنا في فترة ما قبل التاريخ، وهو ما يُعرف باسم “حمية باليو” أو ببساطة طعام العصر الحجري.

ويعتقد مالكا “سوفاج” بأن مطعمهما هو الأول من نوعه في أوروبا، والوحيد في ألمانيا الذي يقدم قائمة من هذا النوع، لكن يوجد مطعم “برافيك” في براغ وهو أيضا من مطاعم العصر الحجري؛ حيث تُطهى الأطعمة على نار مكشوفة في جو يشبه جو المغارات، لكنه يقدم البطاطس والجبن.

 دويتشه فيله

[ad#Ghada Links]

شارك برأيك