Booking.com

تنظم اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية مهرجان “رمضان الشارقة 2014” بمركز إكسبو الشارقة خلال شهر رمضان الفضيل، وتشارك إدارة متاحف الشارقة في هذا الحدث بمعرض متنقل ومبتكر يعرض بعض المقتنيات من عدد من متاحف الشارقة المميزة  تحت شعار “قل سيروا في الأرض”.

إدارة متاحف الشارقة

إدارة متاحف الشارقة تشارك في مهرجان رمضان الشارقة 2014 بمعرض متنقل ومبتكر تحت شعار “قل سيروا في الأرض”

تشارك إدارة متاحف الشارقة في “مهرجان الشارقة 2014” بمعرضها المتنقل لبعض المقتنيات من عدد من متاحفها المميزة تحت شعار “قل سيروا في الأرض” المستمد من الآية الكريمة رقم 20 في سورة العنكبوت.

كما يعرض قطعا أثرية وفنية وصورا شاركت بها مجموعة من متاحف الإمارة، حيث يستكشف الزوار من خلالها الرحلات التي خاضها الإنسان عبر الزمان والمكان ومن العصور القديمة إلى المستقبل مدفوعا بالحاجة للبقاء على قيد الحياة أو التجارة أو باعتبارها واجبا دينيا أو نتيجة لرغبته باكتشاف جديد ومغامرة.

وبادرت العديد من المتاحف في الشارقة إلى المشاركة في المعرض ومن بينها “متحف الشارقة للآثار” و”متحف الشارقة للحضارة الإسلامية” و”متحف الشارقة للفنون” و”متحف الشارقة للتراث” و”متحف الشارقة البحري” و”متحف الشارقة للسيارات القديمة ” و”متحف المحطة” و”متحف الشارقة العلمي “.

ويستقبل المعرض زواره اعتبارا من اليوم الأول لشهر رمضان المبارك وطيلة أيام الأسبوع في شهر رمضان وأيام عيد الفطر، ويفتتح المعرض أبوابه للزوار يوميا من الساعة من 08:30 مساء إلى 01:30 صباحا في أيام الأسبوع و من 08:30 مساء إلى 02 صباحا في عطلة نهاية الأسبوع، ومن 05 مساء إلى 11 مساء خلال عيد الفطر

ويتضمن المعرض العديد من الفعاليات والأنشطة من بينها معرض الكتاب الإسلامي التي تعتزم “إدارة متاحف الشارقة” من خلاله إطلاق إصدارها الجديد بعنوان “منسوجات إسلامية من متحف الشارقة للحضارة الإسلامية” الثاني ضمن سلسلة تسلط الضوء على أبرز مقتنيات “متحف الشارقة للحضارة الإسلامية” المنسوجات الدينية في مجموعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبأسلوب أكاديمي وشامل.

وبالإضافة إلى المعرض سوف يشمل مهرجان رمضان الشارقة 2014 ” المقام بمركز اكسبو الشارقة العديد من الفعاليات والأنشطة الأخرى، والتي من المتوقع أن تجتذب أعدادا كبيرة من الزوار والمقيمين .

شارك برأيك