Booking.com

من قبل اشتهر فندق “بيلا سكاي” في كوبنهاجن بوصفه علامة معمارية في سماء العاصمة الدانماركية، بسبب مبناه المائل وتصميمه الفريد، لكن هذه المرة الحديث عن أحد طوابقه الذي خُصص للنساء فقط، ومُنع الرجال تماماً من الاقتراب من طابق الجنس اللطيف.

يحمل الطابق السابع عشر في البرج الثاني للفندق اسم “بيلا دونا” Bella Donna، وتعني المرأة الجميلة باللغة الإيطالية، وخلف بابه الزجاجي محكم الإغلاق عالم خاص للنساء ويُمنع الرجال من اجتيازه حتى أن مدير الفندق أندريس دويلوند لا يحق له الدخول إلا في حال الطوارئ، ويقول “لا يحق لي الدخول. ويتوجب عليّ الانتظار هنا”.

طابق النساء "بيلا دونا" في فندق بيلا سكاي، الدانمارك
ألوان وردية ولمسات خاصة في طابق للسيدات فقط “بيلا دونا”

ويفرض فندق “بيلا سكاي” قيود صارمة على الدخول إلى المنطقة النسائية حتى للنساء؛ فإذا رغبت واحدة في بدعوة رجل عليها تغيير مكان إقامتها. أما الرجل الوحيد صاحب حق الدخول فهو رئيس هيئة الاستقبال المسئول عن الأمن شرين فيلاندر تومسون، والذي يملك “مفتاح عام”، ولا يتردد في الدخول لحل المشكلات الطارئة، والتأكد من الحفاظ على خصوصية النزيلات بعيداً عن الصحفيات وأي تطفل. وأكد أن عدداً كبيراً من النساء الأجنبيات والدنماركيات يقصدن الفندق.

وحمل طابق “بيلا دونا” لمسات أنثوية؛ فتلونت الغرف بالزهري والخمري بدلاً من الأسود والرمادي اللذين يكسوان الطبقات الأخرى، كما تُعامل نزيلات فيه معاملة خاصة، فيحصلن على الأزهار والمجلات النسائية وشامبو وكريمات بنوعية أفضل، ولكن هذا التميز ليس بالمجان؛ فتزيد تكلفة الغرف في “بيلا دونا” بأكثر من 300 كرون (ما يُعادل 53 دولار) على تكلفة الغرف الأخرى.

طابق النساء "بيلا دونا" في فندق بيلا سكاي، الدانمارك
طابق “بيلا دونا” في فندق بيلا سكاي للسيدات فقط

ويشرح مدير الفندق أندريس دويلوند الهدف من وراء إنشاء الطابق النسائي، بأنه مجرد تدبير احتياطي تفضله نساء الأعمال اللواتي يسافرن بمفردهن، ويخشين أن تتم ملاحقتهن إلى غرف الفنادق.

ولكن يبدو أن بعض الرجال لا تروقهم “المنطقة المحظورة” ورأى البعض فيها مخالفة للمساواة بين الجنسين، وأقُيمت دعوى أمام مجلس المساواة بين الرجل والمرأة، لكن شبكة “كفينفو” للدفاع عن حقوق المرأة عارضت الشكوى. وانتهى الأمر بطلب المجلس في 11 نوفمبر الماضي من فندق “بيلا سكاي” السماح بدخول الرجال إلى هذه الطبقة، لكن المدير علق قائلاً: “الكلمة الأخيرة لنا في فندقنا”. وأضاف: “كلفتنا هذه البوابة الزجاجية 60 ألف كرون (عشرة آلاف دولار تقريباَ) لذا لا بد أن نستفيد منها الآن”، كما أن الفندق يضم 794 غرفة أخرى متاحة للرجال فلا يوجد تمييز في رأيه.

فندق بيلا سكاي، كوبنهاجن، الدانمارك
يتميز فندق “بيلا سكاي” بتصميمه المائل

وافتتح فندق “بيلا سكاي Bella Sky” في شهر مايو الماضي، ويرتفع لنحو 76.5 متر، مما يجعله أحد أعلى المباني في الدول الإسكندنافية (السويد، النرويج، الدانمارك)، ويتكون من برجين توأمين متصلين في القاعدة، ويميل كل منهما عن الآخر بمقدار 15 درجة، ويضم نحو 814 غرفة بأكثر من مائتي تصميم، و 30 حجرة للاجتماعات، وثلاث مطاعم ومركزاً للياقة البدنية. (للمزيد اقرأ: فندق بيلا سكاي الجديد.. برج الدانمارك المائل!)

[ad#Ghada200x200]

شارك برأيك