Booking.com

يبدو من المستحيل الهروب من حركة المرور في هذه الأيام حتى عندما ترغب في الاستمتاع بعطلة جميلة، ولكن مازالت هناك بعض الأماكن الحضرية الخالية من السيارات حيث يمكن للمرء أن يتمتع بالأجواء بعيدا عن أزمات المرور وضوضاء السيارات.

هذه مجموعة مناطق سياحية حول العالم لا يمكنك فيها ركوب السيارات :

  1. مون سانت ميشيل، فرنسا

مون سانت ميشال زيرمات مناطق سياحية حول العالم خالية من السيارات

هذه البلدية جزيرة صغيرة في نورماندي وهي معلم شهير تستقطب 3 ملايين زائر سنويا يأتون لرؤية الأسوار التاريخية والدير القديم في الجزيرة، وبشوارعها الضيقة يعني أنه من المستحيل جلب السيارة، كما أن جميع وسائل النقل ممنوعة هنا.

  1. البندقية، إيطاليا

البندقية

واحدة من أكثر المدن الساحرة في العالم وهي خالية تماما من السيارات، وفي واقع الأمر هي أكبر منطقة خالية من السيارات في أوروبا كلها، ويتم التوصيل بين 118 جزيرة صغيرة بنحو 400 جسر وبواسطة الجندول أو التاكسي المائي والمشي من خلال الشوارع الضيقة.

  1. فاس البالي، المغرب

فاس زيرمات مناطق سياحية حول العالم خالية من السيارات

هو الجزء الأكثر قدما في مدينة فاس المغربية ولا يشتهر بأقدم جامعة في العالم فقط، ولكنه يعتبر أيضا أكبر منطقة خالية من السيارات في المناطق الحضرية في العال، حيث تمنع السيارات من الشوارع القديمة الصغيرة للمدينة لأنها ضيقة جدا.

  1. زيرمات، سويسرا

زيرمات مناطق سياحية حول العالم خالية من السيارات

في هذا المكان الجميل الذي يستقطب آلاف الزوار يوميا لا تسمع فوضى المحركات الصاخبة لأن قرية زيرمات منطقة خالية من السيارات، ومع مثل هذه الأماكن الخلابة أسفل جبل ماترهورن الشهير، يكون المكان المناسب لركوب الزلاجات ونسيان السيارات، ويمكنك دائما الحصول على عربة تجرها الخيول.

  1. قصر بني يزقن، الجزائر

بني يزقن مناطق سياحية حول العالم خالية من السيارات

هو ليس قصرا بالمعنى المتعارف عليه ولكنها تسمية الأحياء في الصحراء الجزائرية، ويعد قصر بني يزقن المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونيسكو واحدا من أهم الأماكن التي ينبغي زيارتها في الجزائر لهندسته الرائعة ولأنه لا يزال يحافظ على نفس طريقة العيش منذ تأسيسه قبل أكثر من ألف عام، ولكن ينبغي أن تستعد للمشي طويلا داخل الحي بين الأزقة الضيقة المتعرجة.

  1. دوبروفنيك، كرواتيا

ديوبروفنيك مناطق سياحية حول العالم خالية من السيارات

تشتهر المدينة المحاطة بأسوار من القرون الوسطى كموقع مدرج ضمن التراث العالمي لليونسكو، وهي مكان سياحي يستقطب عددا كبيرا من الزوار وتحظر حركة المرور في البلدة القديمة، ويمكنك زيارة العديد من المباني التاريخية والمقاهي والقصور بدون سيارة، ولكن لا تقلق فالشوارع صديقة للمشاة ومكان آمن للأطفال أيضا.

  1. جزيرة الرأس الأصلع، كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة

جزيرة الرجل الاصلع

تبلغ مساحتها 12 ألف فدان من الشواطئ البكر والغابات البحرية والمستنقعات، جنبا إلى جنب مع ملعب للجولف والفلل الجميلة، ولا توجد السيارات في هذه الجزيرة مما يجعل المقيمين والسياح يركبون عربات الغولف فقط أو المشي على الأقدام، ويمكن الوصول إلى الجزيرة عن طريق العبارة من بلدة ساوثبورت القريبة.

  1. جزيرة قولانغيو، زيايمن، الصين

غولانفيو

تشتهر قولانغيو بمشهد جميل ترسمه شواطئها وهندستها المعمارية، وتقع قبالة سواحل زيايمن في جنوب الصين، وتعد من الوجهات السياحية الشعبية للصينيين وعلى قائمة المواقع السياحية الوطنية، وتمنع فيها السيارات والدراجات النارية ولكن لا تقلق لأن الجزيرة صغيرة جدا ومن السهل أن تتجولها سيرا على الأقدام.

شارك برأيك