Booking.com

قفزت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات إلى الحد الأعلى خلال موسم رأس السنة، لتتضاعف على الناقلات الاقتصادية وتصل إلى أكثر من 50% على الناقلات التجارية وتجاوزت بذلك الأسعار التي سجلتها خلال عطلة عيد الأضحى الماضي .

تذاكر الطيران

حجوزات تذاكر الطيران تشهدت ارتفاعاً تدريجياً تزامناً مع اقتراب عطلة رأس السنة

تشهد العديد من الوجهات إشغالاً مرتفعاً وصل إلى حد الكمال، الأمر الذي دفع شركات الطيران إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتلبية الطلب الكبير على بعض الوجهات عبر زيادة عدد رحلاتها أو استبدال طراز الطائرات بأخرى ذات سعة استيعابية أكبر بهدف الاستفادة إلى أقصى حد من الطلب المرتفع .

وقالت مصادر عاملة في وكالات السياحة والسفر إن هناك إقبالاً كبيراً على السفر من وإلى الدولة، وخاصة للوجهات الأوروبية، حيث تعتبر فترة العطلات في أوروبا الآن موسماً للسفر إلى الخارج والتي تصادف مناخاً ممتازاً في منطقتنا فيأتي السياح للاستمتاع بالطقس وبالسياحة الصحراوية التي باتت تشكل وجهة رئيسة للسياح من أوروبا وروسيا وخلال هذا الموسم من كل عام .

وقالت المصادر إن حجوزات تذاكر الطيران تشهدت ارتفاعاً تدريجياً تزامناً مع اقتراب عطلة رأس السنة إلى وجهات أوروبية وإقليمية وآسيوية، ولفتت إلى أن الرحلات المتجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت والعاصمة الفلبينية مانيلا كاملة الإشغال، في حين تسجل كل من وجهات لندن وباريس ومدريد وبرلين معدلات إشغال عالية جداً خلال هذه الفترة من العام.

وعن أسعار التذاكر قال سامر عشا المدير العام لشركة سكاي لاين للسياحة والسفرإن الفرق في أسعار التذاكر بين موسم التباطؤ وموسم نشاط الطلب على السفر قد يصل إلى الضعف، وقد يصل الفرق في السعر على الرحلة الواحدة إلى 100% في حال تم الحجز في وقت متأخر مقارنة مع الحجز المبكر .

وأوضح المدير العام لشركة سكاي لاين للسياحة والسفر أن الرحلات من وإلى بريطانيا والفلبين تشهد إشغالاً كاملاً الأمر الذي يجعل أسعار التذاكر يصل إلى ذروته، لذلك تحاول شركات السياحة والسفر نصح المسافرين والسياح بالتخطيط للسفر قبل فترة من موعده الأمر الذي يخفف عليهم تكاليف السفر بنسب كبيرة

شارك برأيك