قالت صحيفة صن هيرالد الأسترالية أن موقع إمارة دبي واحد من بين أكثر دول العالم بالسكان وجهود شركة طيران الإمارات لابد أن يشكلا مركزاً عالميا للطيران.

مطار دبي الدولي على أعلى طراز متقدم في العالم

وأضافت الصحيفة أن مطار دبي الدولي نقل في عام 2013 نحو 66.5 مليون راكب ما جعله يحتل المركز الثاني عالميا من حيث معدل الإشغال بعد مطار هيثرو في لندن لكن مطار دبي الدولي تفوق حتى على مطار هيثرو في العام الجاري ليحتل المركز الأول عالميا من حيث معدل الإشغال.

وبحلول عام 2020 يتوقع مطار دبي الدولي أن يستوعب 100 مليون مسافر، وبررت الصحيفة ذلك بأن مطار دبي الدولي يقع بين أكثر الدول ازدحاما بالسكان حيث إن ثلث سكان العالم يبعدون عن مطار دبي الدولي 4 ساعات جوا، والثلث الثاني يقع على مسافة 8 ساعات بالطائرة وفق ما نقلته الصحيفة عن جوليوس باومان مدير العلاقات العامة بشركة مطارات دبي.

وقالت الصحيفة برغم أن مساحة مطار دبي الدولي هي الأكبر في العالم فإنه يشعرك بأنك في مطار على أعلى طراز متقدم في العالم، وأشار باومان إلى أن شركة طيران الإمارات تلعب دوراً مهماً في الربط برحلاتها بين الشرق والغرب.

ومنذ توقيع الاتفاق بين شركتي طيران الإمارات وكانتاس الاسترالية فإن غالبية المسافرين من استراليا إلى أوروبا والشرق الأوسط يتوقفون في مطار دبي الدولي أولاً ثم ينطلقون إلى مقاصدهم الأبعد.

وذكرت الصحيفة بالتفصيل مباني مطار دبي الدولي والمبنى المخصص لرحلات طيران الإمارات، وطائرات ايرباص ايه 380 العملاقة، وعلقت بأن موقعاً مثل موقع دبي وشركة مثل طيران الإمارات لا بد أن يشكلا مركزاً عالمياً للطيران.

وجدير بالذكر أن “مطار دبي الدولي” سجل نجاحا جديدا بتنفيذ أضخم مشروع لتحديث مدرجات المطارات في تاريخ الطيران المدني حيث شهد إعادة تأهيل مدرجي المطار في زمن قياسي لا يتعدى 80 يوما دون إعاقة تذكر لرحلات الطيران.

شارك برأيكإلغاء الرد