Booking.com

برشلونة مدينة إسبانية جميلة، تتباهى وسط المدن العالمية بكونها مقصد شهير للسائحين، ولعلك إذا قمت بزيارتها يوما ما ستلحظ ذلك ما بين أجمل المعالم السياحية والسبل الترفيهية في الهواء الطلق..و يبقى هناك عدة أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى هناك.

1. الإقامة في برشلونة

فنادق مولد برشلونة

تضم فنادق برشلونة العديد من الفنادق العالمية المعروفة في جميع أنحاء أوروبا، بما في ذلك التي تقدم خيارات صديقة لمحدودي للميزانية، فإذا كنت كذلك وترغب في البقاء بوسط المدينة، سيكون أمامك نزل “مولد” وهو نوع جديد من النزل مصممة لتشبه فنادق البوتيك باستثناء أن بعض الغرف تحتوي على سرير بطابقين.

ويؤكد الخبراء على أن أفضل الأماكن للسائحين للبقاء في برشلونة ، هي منطقة سيوتات فيلا التي تقع في مدينة برشلونة القديمة، حيث يمكنك مشاهدة المباني التي تعود إلى القرون الوسطى القوطية القديمة، وكذلك العمارة التي ترجع إلى القرن ال19.

وإن كنت من محبي الهواء الطلق فهناك منطقة شعبية أخرى هي سان مارتن حيث يمكنك أن تجد الفنادق التي تقع على مسافة قريبة من الشاطئ.

2. المترو هو صديقك

مترو برشلونة

يعرف مترو برشلونة بأنه الوسيلة الأفضل للتنقل بين مختلف مناطق المدينة بسهولة وأسعار معقولة، ويقول السائحون أنه وعبر المترو يمكنك الوصول إلى كافة المعالم السياحية التي ترغب في مشاهدتها. ولكن يرجى الانتباه أن هناك محطات من مترو برشلونة تتوقف عن العمل في منتصف الليل.

3. برشلونة مدينة آمنة

برشلونة

برشلونة هي مدينة آمنة جدا، ولعلك ستشعر بذلك عند التنقل في الشوارع العامة سواء خلال النهار أو الليل، ولكن لابد وأن تعلم أن الجزء الوحيد من المدينة والذي قد يشكل خطرا عليك بعض الشيء في الساعات الأولى من الصباح، يتمثل في أجزاء من منطقة رافال بالمدينة القديمة، ولذا فينبغي تجنبها في الساعات الأولى من الصباح، وخاصة إذا كنت وحيدا. ولكن بصفة عامة، برشلونة آمنة جدا وجرائم العنف نادرة للغاية.

ونوصيك أيضا بأن تكون على حذر من النشالين واللصوص وخاصة في المناطق السياحية مثل شارع لا رامبلا، وراقب عن كثب ممتلكاتك الشخصية وخاصة الهواتف والكاميرات.

4. المتاجر تغلق أبوايها يوم الأحد

تغلق المحال التجارية في أسواق برشلونة أبوابها يوم الأحد، ولن تجد عند تسوقك في هذا اليوم سوى محلات بيع التذكارات والمطاعم والمقاهي ومناطق الجذب السياحي مفتوحة.

المتاجر الكبرى والمراكز التجارية مفتوحة طوال اليوم وتغلق أبوابها في حوالي 8:00  مساءا.

5. الطقس في برشلونة

برشلونة

تتمتع برشلونة بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​، وهو مناخ شبه استوائي وهو ما يعني عادة قلة هطول الأمطار في فصلي الربيع والصيف، مع سقوط الأمطار قليلا خلال فصل الشتاء، وبالتالي فإن الطقس التي يمكن أن تتوقعه في برشلونة سيكون صيف طويل حار، وشتاء معتدل مع بعض الأمطار.

ونوصيك بارتداء الملابس الصيفية الخفيفة من مايو لنهاية أكتوبر والملابس الثقيلة من يناير إلى مارس حيث فصل الشتاء.

6. السير على الأقدام وركوب الدراجات

زيارة إلى برشلونة تعني الكثير من جولات السير على الأقدام لاكتشاف المدينة القديمة، وبعض من أهم المعالم السياحية في برشلونة، مثل حديقة غويل، مونتجويك وتلة تيبيدابو، وجيل بارك، تل مونتجويك، تلة تيبيدابو، ولا يفوتك زيارة حديقة الأسماك الشهيرة.

هناك أيضا العديد من محال تأجير الدراجات بأسعار معقولة، فلاتتردد في الحصول على جولة، ولكن مع الحذر وارتداء خوذة.

7. تعلم القليل من اللغة المحلية

برشلونة

نعم، برشلونة مدينة كبيرة مزدحمة، ولكن لا تتوقع من جميع السكان المحليين التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة، ولذا حاول أن تتعلم بعض الكلمات الرئيسية قبل السفر لسهولة التعامل في وسائل النقل والحياة العامة، واعلم أنك ستجد شعبا مهذبا يحاول مساعدتك وإسعادك بكافة الطرق.

8. حجز التذاكر عبر الانترنت

ازدحام معالم برشلونة

يتسابق السائحون في برشلونة لرؤية  المعالم السياحية والمشاهد الثقافية المختلفة، وهذا يعني أن عليك في كثير من الأحيان الانتظار، وللابتعاد عن الطوابير والازدحام يمكنك الحجز وشراء التذاكر عبر الإنترنت، خاصة أن قوائم الانتظار يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة في بعض الأحيان.

9. البقشيش

تقديم البقشيش ليس أمرا معتادا في برشلونة وإسبانيا ككل. يمكنك ترك بضعة يورو عند دفع ثمن وجبة كبيرة، ولكن الأمر لا يسري عند تناول كوبا من القهوة فقط.

10. كيفية الحصول على المساعدة إذا كنت في حاجة إليها؟

عموم أوروبا رقم الطوارئ 112

خدمة سيارات الإسعاف 061

الشرطة الوطنية 091

الشرطة المحلية 092

الحرس المدني 062

خدمة الحريق 080

طالع (برشلونة أميرةالسّياحة الأوروبيّة المشمسة)

شارك برأيك