Booking.com

أعلنت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي عن إحصائيات شهر أبريل التي تشير إلى استمرار النمو الإيجابي في عدد السائحين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، حيث سجل عدد السائحين الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية في مصر ارتفاعا بنسبة 7.4%؛ كما ارتفع عدد السائحين العرب الذين زاروا مصر خلال شهر أبريل من العام الحالي بنسبة 17.7% مقارنة بأبريل 2014.

نمو السياحة المصرية خلال الثلاثي الأول 2015

وتأتي هذه الانباء بالتزامن مع إطلاق وزارة السياحة لحملة “مصر قريبة” التي تستهدف السائح العربي وقرب إطلاق الحملة الإعلانية الدولية، حيث ستعيد هذه الحملة الجديدة تسليط الضوء على السياحة الثقافية ، حيث تم تخصيص حوالي من 20 – 25% من ميزانية الحملة لصالح تنشيط هذا المنتج.

كما تهدف الحملة الجديدة إلى إعادة الحركة إلى مقاصد السياحة الثقافية بالتركيز على استقطاب فئتي العائلات والشباب، حيث تسعى الى ربط تسويق مقاصد السياحة الشاطئية بمقاصد السياحة الثقافية عن طريق برامج سياحية تجمع بينهما.

وأظهرت النتائج الإحصائية ارتفاع عدد السياح السعوديين إلى مصر خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 69.9%. وفي شهر أبريل 2015، ارتفع عدد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر مقارنة بأبريل 2014، بنسبة نمو قدرها 57.3%.

بالإضافة إلى ذلك، فقد احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الخامسة لجهة عدد السائحين والليالي التي قضوها في مصر خلال شهر ابريل 2015 والأربعة أشهر الأولى من هذا العام على التوالي.

السياح السعوديين إلى مصر ، شرم الشيخ

الإمارات تسجل زيادة بنسبة قدرها 49.8%

ومن جهتها، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة كبيرة في أعداد السائحين خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام، حيث سجلت زيادة بنسبة قدرها 49.8% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

كما حققت الإمارات زيادة في شهر أبريل 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 36.4%. بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الإمارات الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة قدرها 22.3%.

.. و  37.1% نسبة نمو أعداد السياح من الكويت 

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعاً خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام ، بنسبة قدرها 37.1% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي كما حققت نمواً في شهر أبريل 2015 أيضاً مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 20.2%.

بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد السائحين من الكويت الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر أبريل من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 17.6%.

الغردقة - 1

وقال سامي محمود، رئيس الهيئة العام للتنشيط السياحي: “يسعدنا النمو المتواصل في أعداد السائحين القادمين الى ارض الكنانة الامر الذي يعكس تنافسية القطاع السياحي المصري على صعيد المنطقة والعالم من خلال تنوع منتجه السياحي وتعدد مقاصده. وتأتي هذه الأرقام لترسخ مكانة مصر التي لطالما كانت ومازلت قبلة العرب السياحية ومحور لجميع الأحداث الثقافية والفنية والترفيهية على مستوى المنطقة”.

وأضاف: “يأتي اطلاق حملة ’مصر قريبة‘ ليعكس التقارب الجغرافي والثقافي والاجتماعي مع الاخوة العرب اللذين تفتح مصر لهم ذراعيها وتستقبلهم بالترحاب والمودة، من خلال توفيرها لأفضل العروض السياحية بتكلفة تنافسية وقيمة مضافة لا يوجد لها مثيل في المنطقة. كما تؤكد هذه الأرقام عودة مصر لتلعب دورها الرائد على صعيد المنطقة حيث مازالت من أكثر الوجهات امناً للسائحين العرب والأجانب اللذين يحظون باحتضان شعبي وحكومي”.

ومن الجدير بالذكر أن مصر للطيران أعلنت مؤخراً استئناف رحلاتها إلى مدينة أبها السعودية، كما أطلقت شركة النيل للطيران المصرية مؤخراً رحلتين أسبوعيتين إلى مدينة الهفوف في السعودية، الأمر الذي يؤكد على سعي مصر الدائم الى مد جسور التعاون واختصار المسافات بينها وبين أشقائها العرب.

شارك برأيك