Booking.com

إذا كنت ترغب في القيام برحلة سياحية دون أن تتكلف أموالا باهظة، وتتمنى أن تشاهد أجمل المدن السياحية دون أن تنفق الكثير من المال.. فقد حان الوقت للسفر إلى مجموعة من أجمل الوجهات حول العالم وبأسعار معقولة تناسب كافة الميزانيات، وذلك بحسب ما توصلت إليه أحدث دراسة استقصائية، أجراها الموقع الأمريكي TripAdvisor المتخصص في السياحة والسفر، والذي قدم مسحا لأرخص المدن في العالم التي يمكن زيارتها بأسعار مناسبة.هانوي 1
ووفقا لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن المدينة الفيتنامية “هانوي” هي المدينة الأكثر رخصا في العالم، والتي يمكنك زيارتها هذا الصيف، لأنه وبحسب الدراسة التي نشرها ” تريب أدفايزر” مؤخرا تبلغ تكلفة قضاء شخصين ثلاثة ليال في عاصمة فيتنام 474 جنيه إسترليني للفرد، ما يعد سعرا زهيدا هذه الأيام مقارنة بالمدن الأخرى في العالم.

وتشمل التكاليف، الإقامة في فندق أربع نجوم لمدة ثلاث ليال، وزيارة لثلاثة من عوامل الجذب، فضلا عن تناول وجبتي الغذاء والعشاء واستقلال سيارة أجرة كل يوم.

وارسو

و صنف الموقع العاصمة البولندية، وارسو، كثاني أرخص مدن العالم حيث تكلف الثلاث ليال فيها ما يعادل 478 جنيه استرليني، مما يجعلها أرخص جهة أوروبية، متفوقة على لشبونة، التي تأتي فى المركز السادس هذا العام بحسب الدراسة بقيمة 586 جنيه إسترليني.

وجاءت مدينة شرم الشيخ المصرية على لائحة أرخص المدن بحسب تريب أدفايزر، إذ احتلت المركز الثالث بتكلفة 530 جنيه إسترليني، لإقامة شخصين لمدة ثلاث ليال.

شرم الشيخ

وقالت الصحيفة أن الأسعار في مدينة شرم الشيخ بانخفاض مستمر خلال السنوات الأخيرة، حيث يحاول أصحاب الفنادق جذب السائحين مرة أخرى بعد فترة الركود التي دامت لفترة طويلة في أعقاب الثورة المصرية.

فيما حازت العاصمة التايلاندية بانكوك على المركز الرابع، ومدينة بومباي الهندية على المركز الخامس ضمن أرخص مدن العالم خلال فصل الصيف.

كانكون

ومن ناحية أخرى، أوضحت الصحيفة أن الدراسة وجدت أن مدينة كانكون في المكسيك تعتبر أغلى مدينة بالعالم، وذلك مع ارتفاع أسعار غرف الفنادق، والجولات السياحية والرحلات الجوية، إذ وصلت تكلفة الإقامة لمدة ثلاث ليال هناك ما يعادل 1,305 جنيه إسترليني.

لندن 8

كما جاءت مدينة زيورخ السويسرية في المركز الثاني بين أغلى المدن، يليها مدينة نيويورك في المركز الثالث، ثم مدينة لندن في المرتبة الرابعة، ومدينة بونتا كانا في منطقة البحر الكاريبي بالمركز الخامس.

أرخص مدن العالم للزيارة في صيف 2015

1. هانوي، فيتنام

2. وارسوا، بولندا

3. شرم الشيخ، مصر

4. بانكوك، تايلاند

5. مومباي، الهند

6.لشبونة، البرتغال

7. كوالالمبور، ماليزيا

8. مراكش، المغرب

9. مانيلا، الفلبين

10. برلين، ألمانيا

إقرأ أيضا: نصائح قبل السفر إلى فيتنام | مطاعم حلال في فيتنام

شارك برأيك