Booking.com

مع إصدار العديد من الدول تحذيرات السفر، ووتوجيه مواطنيها إلى توخي الحيطة أثناء زيارتهم لتايلاند، يبدو على السطح أن تايلاند تحت الحصار. ولكن في الواقع ليس هذا هو الحال، وكما يمكن أن تشهد عبر مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعي فإن الشوارع كلها سلمية وهادئة. نعم هناك احتجاجات ذات دوافع سياسية ولكنها سلمية، وتقع معظمها في منطقة الاحتجاجات في قلب الحي التاريخي في بانكوك المعروفة باسم Rattanakosin، بالقرب من النصب التذكاري للديمقراطية. وقد تقع مواقع الاحتجاج الأخرى بشكل رئيسي في المناطق التي لم تشهد إقبالا كثيفا من قبل السياح بما في ذلك المباني الحكومية ومحطات التلفزيون.

تايلاند

نصح السياح للتحقق من مسار السفر والحالة المرورية وكذلك تجنب المناطق ذات تجمع الحشود في تايلاند

وقد أصبحت حركة المرور في المدينة أكثر إحكاما بسبب إغلاق الطرق. ومن ثم فقد اصبحت الطرق أكثر انسيابية، حتى أن احد المراسلين الصحفيين قد قال “اليوم غادرت مقر إقامتي للانتقال من وسط مدينة بانكوك إلى منطقة CBD من ساتورن لحضور حفل زفاف، وكانت مفاجأة سارة، فإن الرحلة التي من شأنها أن تأخذ عادة 40-45 دقيقة، استغرقت 25 فقط، مما يؤكد لك أن حركة المرور تعمل أفضل من المعتاد.

وقد أصدرت ثلاثة وعشرين بلدا نصائح السفر التي تحث المواطنين الذين يزورون البلاد إلى توخي الحذر، حيث ذكرت صحيفة بانكوك بوست هذا الصباح ان وزارة الخارجية كشفت أمس النقاب عن نتائج دراسة استقصائية من 68 بلدا، وقد حددت 23 دولة التي تحذر المسافرون من الاحتجاجات السياسية في تايلاند. وتشمل الدول التي أصدرت إشعارات تحذير السفر؛ الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا واليابان والصين وتايوان وكوريا الجنوبية وسنغافورة.

تايلاند

نصح مطار سوفارنابومي المسافرين جوا لاستخدام وسائل النقل العام

وقد أصدرت معظم البلدان الـ 23 تحذيرات عامة وذلك على الرغم من تحديدها المجالات التي ينبغي تجنبها، بما في ذلك الولايات المتحدة التي حذرت الأميركيين الاقتراب من المناطق القريبة من الوكالات الحكومية، والبرازيل التي حذرت رعاياها من زيارة القصر الكبير والمناطق المحيطة به تخوفا من مسيرات الاحتجاج بالقرب من النصب التذكاري للديمقراطية.

وتشمل مواقع الاحتجاجات ما يلي:
وزارة الدفاع البريطانية
وزارة التنمية الاجتماعية والأمن البشري
وزارة الموارد الطبيعية والبيئة على طريق فاهوليوثين
وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على طريق Chaengwattana
وزارة الطاقة على طريق Rangsit Vibhavadi
وزارة التجارة على طريق نونثابورى
وزارة العدل على طريق من Chaengwattana
وزارة العمل على طريق Mitmaitri
وزارة الثقافة على طريق Borommaratchachonnani
وزارة العلوم والتكنولوجيا على طريق راما السادس
وزارة التربية والتعليم في Ratchadamnoen
وزارة الصحة العامة على طريق Chaengwattana
وزارة الصناعة على شارع راما السادس

كل من المواقع المذكورة أعلاه ليست مناطق جذب سياحي. فكل المعالم السياحية في بانكوك، والجولات البحرية على طول نهر تشاو فرايا مفتوحة وتعمل في وضعها الطبيعي. ويمكن للسياح لتجنب المرور على الطرق الثقيلة، استخدام وسائل النقل التي تعتمد على الماء لزيارة القصر الكبير ومعبد بوذا الزمردي. ومع ذلك، ينصح السياح للتحقق من مسار السفر والحالة المرورية وكذلك تجنب المناطق ذات تجمع الحشود، تجنبا للازدحام.

تايلاند

الحياة في بانكوك وجميع مناطق الجذب السياحي تستمر كالمعتاد

هيئة النقل الجماعي بانكوك (BMTA) قد حولت مؤقتا 12 خطا للحافلات في المدينة لتجنب التعلق في المناطق التي يتجمع فيها حشود كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، فنظرا للعدد الكبير من المتظاهرين، فإن الطرق حول أو داخل محيط النصب التذكاري للديمقراطية، ومقر الحكومة والبرلمان قد تكون مغلقة مؤقتا أمام حركة المرور.

ونصح مطار سوفارنابومي المسافرين جوا لاستخدام وسائل النقل العام مثل BTS، ومطار وصلة السكك الحديدية والحافلات العامة والشاحنات الصغيرة وخدمات الليموزين. كما ينصحهم أيضا تخصيص المزيد من الوقت للوصول إلى المطار بثلاث ساعات على الأقل قبل ميعاد انطلاق الطائرة.

الحياة في بانكوك وجميع مناطق الجذب السياحي تستمر كالمعتاد، كما أن مطار سوفارنابومي في بانكوك وجميع المطارات الدولية والمحلية الأخرى في جميع أنحاء البلاد تعمل وفقا لطبيعتها. فضلا عن أن النقل من وإلى المطارات الدولية في وسط بانكوك وكذلك في الوجهات السياحية جنوب شرق وجنوب غرب بانكوك؛ مثل باتايا، هوا هين، كو سامت كو تشانغ آمنة تماماً.

شارك برأيك