التقط مصور أمريكي من سان فرنسيسكو وبصحبته الطيار جاسن تودوروف صور جوية مذهلة لوادي الموت المكان الأكثر حرارة على وجه الأرض في ولاية كاليفورنيا.

تقدم هذه الصور الجوية رؤية نادرة للكثبان الرملية والفوهات البركانية والأنهار الجافة في وادي الموت والذي يعتبر أهم مكان على وجه الأرض والأكثر جفافا في أمريكا الشمالية.

وتظهر الصور كثبان مسكيت الرملية Mesquite التي استخدمت كموقع لتصوير فيلم حرب النجوم وحوض بادواتر Badwater Basin وهو أدنى نقطة في أمريكا الشمالية مع انخفاض 282 قدم تحت مستوى سطح البحر.

كما تبين الصور نهر أمارغوسا Amargosa River يقطع طريق حوض بادواتر.

كما توضح العمق البركاني المذهل بوب كريترvolcanic Ubehebe Crater وهو حفرة عمقها 600 قدم وقطرها ميل ونصف ويقدر أن يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة.

وعلى الرغم من المناخ المتطرف فإن حديقة وادي الموت الوطنية الخلابة تجذب الآلاف من الزوار والمغامرون وراكبي الدراجات كل عام.

وجدير بالذكر أن تاريخ هذه المنطقة المدهشة يعود إلى أكثر من 10 آلاف سنة، ويحمل وادي الموت أيضا الرقم القياسي لأعلى درجة حرارة على الإطلاق والتي وصلت إلى 57 درجة مئوية في يوم 10 يوليو 1913.

وقالت دائرة الحدائق الوطنية أن متوسط  درجات الحرارة في الصيف يكون 49 درجة مئوية في حين يصل أقصى انخفاض في درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية.

شارك برأيكإلغاء الرد