Booking.com

كما أن هناك العديد من الوجهات التي ترحب بزائريها خلال عيد الأضحى المبارك، هناك بعض البقع التي لا ينصح بزيارتها خلال هذه المناسبة، وذلك لعدم ملائمتها لقدسية وروحانية تلك الأيام المباركة أو لعدم كونها آمنة سياحيا أو صحيا.

وجهات لا ينصح بزيارتها في عيد الأضحى

شهد هونج كونج تظاهر الالاف من مؤيدي الديمقراطية احتجاجا على قرار الصين بالحد من الاصلاحات الديمقراطية في المدينة

هونج كونج
تشهد هونج كونج تظاهر الالاف من مؤيدي الديمقراطية احتجاجا على قرار الصين بالحد من الاصلاحات الديمقراطية في المدينة. وقد أغلق الآلاف من المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية الطرق الرئيسية في مناطق متعددة احتجاجًا على قرار الصين بتقييد الانتخابات في الإقليم، وتأثرت عدة مناطق بالاحتجاجات منها أدميرالتي، ووان تشاي، وكوزواي باي ومونج كوك، كما أغلقت جميع حارات طريق ناثان، الطريق الرئيسي في كولون، في مونج كوك.

ورفض المتظاهرون فتح الطرق للركاب، وتم تعليق خدمة أكثر من 200 مسار للحافلات أو تعديل مسارهم، وفقا لبيان صادر عن وزارة النقل.وعلى الرغم من اتجاه الكثير من السياح لتصوير هذه المظاهرات والالتفاف حولها إلا أن الوضع قد يبدو غير آمن خاصة مع استخدام الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وجهات لا ينصح بزيارتها في عيد الأضحى

نتشر الآن في بعض بلدان غرب أفريقيا فاشية لوباء الإيبولا القاتل

بلدان غرب أفريقيا
تنتشر الآن في بعض بلدان غرب أفريقيا فاشية لوباء الإيبولا القاتل (EVD). بدأت الفاشية أولا في الانتشار في غينيا خلال مارس 2014 ومنذ بدايات هذة الفاشية وحتى الآن، انتشر الفيروس الى ليبيريا وسيراليون، ونيجيريا.

ويعد وباء إيبولا أحد أخطر الأمراض القاتلة المعدية على مستوى العالم، إذ تبلغ معدلات وفاة المصابين نحو 90 بالمائة، ويؤدي إلى القيء والإسهال والنزيف الداخلي والخارجي. ونتيجة لذلك، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن إيقاف تأشيرات العمرة والحج للقادمين من غينيا، بسبب انتشار المرض.

وجهات لا ينصح بزيارتها في عيد الاضحى

يقتصر الاحتفال بعيد الأضحى على العاصمة طوكيو التي يوجد بها مقرات السفارات والجاليات العربية والإسلامية

اليابان
يقتصر الاحتفال بعيد الأضحى في اليابان على العاصمة طوكيو التي يوجد بها، بحكم كونها العاصمة، مقرات السفارات والجاليات العربية والإسلامية، إضافة الى بعض المغتربين العرب الذين يعيش غالبيتهم بالمدن اليابانية الكبرى، ولذا فإذا سافرت إلى هناك خلال العيد لن ترى أية مظاهر تعبر عن ذلك خاصة أن أن اليابانيين لا يعلمون أي شي عن أعياد المسلمين إلا الأشخاص المختلطون بعرب أو مسلمين سواء فى العمل أو كجيران.

شاهد أيضا: وجهات ينصح بزيارتها في عيد الأضحى 2014

شارك برأيك