هل فكرت يوما أن وسائل النقل العام ربما تكون أكثر فعالية في التنقل من مكان إلى آخر عند زيارة وجهة سياحية جديدة؟ يبحث المسافرون في أغلب الأحيان على تأجير السيارات فقط للتجول بين المدن والمعالم السياحية، وهي فلا تجربة رائعة لأنه سيكون بإمكانك السفر وفق الشروط الخاصة بك دون ان تقلق من أشخاص آخرين أو تغير الأسعار، ولكن إذا تحدثنا عن تجربة السفر للتعرف على الثقافة وطريقة الحياة من حولك، سيكون استخدام وسائل النقل العام أكثر جدوى.

سوف تتعرف على أشخاص جدد، وجهات نظر مختلفة، اقتراحات لما يمكنك أن تفعله خلال رحلتك، لغات جديدة وأشياء أخرى لا حصر لها، تابع القراءة لمعرفة 7 أسباب تجعل استخدام وسائل النقل العام أفضل طريقة للسفر.

  1. سوف تتعرف على أماكن جديدة للزيارة، وكذلك تجنب أماكن أخرى.

بما أنك ستكون مسافرا مع العديد من الأشخاص الآخرين في وسائل النقل العامة، ستتوفر إمكانيات إجراء محادثات مع الآخري في كثير من الأحيان، سواء السياح مثلك أو السكان المحليين، وبالتالي يمكنك أن تطلب من الناس أين هي أفضل الأماكن الي يمكن أن تراها أو أفضل الأشياء التي تقوم بها وحتى تلك الأماكن التي من الأفضل تجنبها، وربما ستجد أشخاصا يخبرونك بدون أن تسألهم عن أماكن تعتبر “كنوزا” ولكنها ليست وجهات شعبية.

  1. ستعيش الحياة اليومية للسكان المحليين

في أي وجهة جديدة نسافر إليها، نشعر غالبا بالفضول لمعرفة المزيد عن الثقافة المحلية وأحيانا نكون مجبورين للتعرف عليها لنحسن من سلوكنا أثناء إقامتنا في بلادهم، ما هي أفضل طريقة للقيام بذلك؟ لا شك أن السكان يستخدمون القطارات والحافلات للوصول إلى مشاغلهم في كل يوم؟ لذلك يمكنك أن تكون مثلهم في تنقلاتهم وتعرف كيف يتصرفون ويتفاعلون مع بعضهم البعض، فضلا عن الكيفية التي يعمل بها نظام النقل المحلي.

  1. أفضل وأسرع طريقة لتعلم اللغة المحلية

عندما نسافر إلى البلدان التي لا يتكلم سكانها نفس اللغات التي نتقنها، فسوف نشعر بالارتباك في البداية، ما رأيك أن تكون مغامرا وتتشجع بمخالطة السكان المحليين محاولا استعمال ما تتقنه من لغتهم، وسائل النقل العام هي الأفضل لذلك لكن اترك دائما الدفتر أو كتيب ترجمة العبارات بين يديك، وبلا شك ستكون خدمة جوجل للترجمة الطريقة الأوفر والأنجع لمساعدتك.

  1. غالبا ما تكون أسرع من قيادة السيارة

ستشعر بدرجة كبيرة من الارتياح عندما تطل من نافذة الترامواي أو القطار وتشاهد الاختناقات المرورية وتستشعر وجود ضجيج كبير تحدثه السيارات في الخارج، بينما أنت ننتظر فقط محطة الوصول القادمة، فمترو الأنفاق والقطارات ما بين المدن غالبا ما تكون أسرع من السيارة، وبالتالي توفر عليك وقتا أكبر ستستثمره في المزيد من الأنشطة.

  1. لن تكون أمام طرق مربكة للتنقل

جميعنا نشعر بالضياع من وقت لآخر أثناء محاولة إيجاد مكان جديد، خصوصا عندما نكون بالسيارة، وستكتشف مرارة القيادة في شوارع بلد أجنبي عندما تخطئ الشارع الذي ينبغي أن تدخله، ثم تجد نفسك مضطرا لاتباع قواعد الطريق التي تفرض عليك الوصول إل شارع آخر والعودة، فقد ولت الأيام التي كان بإمكان السائق الدوران في نفس الشارع.

  1. وسائل النقل العامة أرخص بكثير

هذه معلومة متعارف عليها، إضافة إلى ذلك فإن معظم المدن الكبيرة توفر تذاكر يوم كامل بأسعار لائقة، أو بطاقات سياحية تشمل أيضا تذاكر ركوب النقل العام، مثل بطاقة كوبنهاغن وأمستردام وأويستر كارد لندن وغيرها… بكل بساطة أبق عينيك على الإعلانات والمنشورات داخل محطات النقل العام، أو يمكنك أن تسأل مكاتب التذاكر هل توفر أيا من هذه الخدمات.

  1. كما أنها الوسيلة الأفضل للمحافظة على البيئة

يشتكي الجميع من مسألة التلوث في المدن الكبرى، لكن من المسئول وما هو الحل؟ بما أن هناك العديد المسافرين يستخدمون مركبة واحدة تابعة للنقل العام، فسوف تكون هناك انبعاثات أقل لغازات CO2، وهو أمر أفضل بكثير للبيئة… نتمنى أن تكون مهتما بهذا الأمر أيضا.

شارك برأيكإلغاء الرد