Booking.com

من يرى تلك المشاهد الطبيعية الخلابة ولم يسافر بعد، فمن المؤكد أن قراره بالسفر والتجول حول العالم لم يعد ببعيد، إذ يضم العالم مجموعة من الأماكن التي تذهل العقل وتسلب الألباب، فما بين سحر حقول اللافندر الفرنسي و أول منتزه وطني في العالم لديك الكثير لتختار من بينه وجهتك المقبلة؟

  1. منتزه يلوستون الوطني، أمريكا.

منتزه يلوستون الوطني

هل تود السفر إلى أول منتزه وطني في العالم؟ إذن سيكون منتزه يلوستون الوطني هو وجهتك المقبلة لتستمتع بمجموعة من المشاهد المذهلة للشلالات الهادرة والبحيرات والوديان والأنهار والسلاسل الجبلية فضلا عن ينابيع الماء الساخن الشهيرة.

كما يعد المتنزه موطنا للعديد من النباتات الفريدة، وأفضل بيئة حياة برية للحيوانات الضخمة والمهددة بالانقراض، حتى اختير من قبل اليونسكو كأحد مواقع التراث الثقافي العالمي.

2. الشفق القطبي، السويد

الشفق القطبي
ما رأيك أن تشاهد الأضواء الطبيعية في السماء تتلألأ وتتمايل في مشهد لا يمل الانسان من رؤيته؟ هذا ما يمكن أن تستمتع به في كيرونا بالسويد، حيث ظاهرة الشفق القطبي المذهلة، ولعل فصل الشتاء هو أفضل أوقات العام لمتابعة تلك الظاهرة والتحقق منها عن كثب.

3. حقول الخزامي، فرنسا

حقول الخزامى
يقولون عن باريس أنها وجهة العشاق في العالم، ويعتبرون حقول الخزامي الممتدة علي طول الطريق في بروفانس واحدة من أكثر المشاهد رومانسية هناك، وهي سهول من نبتة عطرية ذات رائحة نفاذة ورائعة تعرف “بالافندر” تدخل في تركيب الكثير من المنتجات، وعادة ما تترك في النفس أجمل الأثر.

4. نافورة ستروكر، أيسلندا

ثورة نافورة ستروكر

أيسلندا واحدة من المناطق الأكثر نشاطا جيولوجيا في العالم، وتعتبر وجهة مثالية لمحبي للمغامرة، ولعل أجمل المشاهد التي لا يمكن التنبؤ بها، هي ثورة نافورة ستروكر كل 4-8 دقائق ليصل ارتفاع الماء بعد الاندفاع إلى 30-40 متر، وهو ما يلقى اهتمام الكثير من السائحين والزائرين.

5. صحراء الموجة، أمريكا

صحراء الموجة

من يشاهد هذه الأعجوبة لا يملك إلا أن ينبهر بروعتها، هي صحراء الموجة على الحدود أريزونا، و يوتا بأمريكا، وهي عبارة عن صخور رملية على هيئة أمواج، رائعة الشكل وممتدة في الارتفاع، تلقى إعجاب كل من يراها وتحفل باهتمام كبير من قبل سائحي العالم.

6. الشلال المتجمد، فرنسا

الشلال المتجمد
يقع هذا الشلال في غابة نادك، أسفل القلعة المهدمة التي وفقا لرواية كتبها الأخوان جريم في فرنسا، كان يسكنها عائلة من العمالقة. ويعتبر أفضل أوقات الزيارة في فصل الشتاء عندما تتجمد رقاقات الثلج في منظر بديع.

7. فوهة بركان نابيوتوم، كينيا

فوهة بركان نابيوتوم
تقع تلك الحفرة الدائرية التي تسمى نابيوتوم في شمال كينيا بالقرب من بحيرة توركانا، أكبر بحيرة قلوية في العالم. هي موطن لعدد من الحفر وكذلك البراكين التي لا تزال نشطة إلى الآن. وعلى الرغم من أن المنطقة نائية ويمكن أن تكون صعبة الاستكشاف، لكنها دوما ما تخبأ لزائريها الكثير من المكافآت والمشاهد الجيولوجية المختلفة، ولاعجب في ذلك فهي موطن لأكثر من 150 نوعا من الطيور والحيوانات.

8. بحيرات بليتفيتش، كرواتيا

بحيرات بليتفيتش في كرواتيا
بحيرات بليتفيتش في كرواتيا، من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة في العالم، إذ تضم مجموعة من البحيرات والكهوف والغابات المترابطة، التي يمكن للمسافرين استكشافها عبر سلسلة من المسارات الخشبية المرتبطة، ونظرا لجمالها فقد أضيفت إلى قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في العام 1979.

طالع ( بحيرات بليتفيتش.. أقدم طبيعة خلابة وسط كرواتيا)

9. مصاطب الأرز، الصين

مصاطب الارز في الصين

في مقاطعة يونان جنوب غرب الصين، أنت على موعد مع مشهد مدهش من مصاطب الأرز الموجودة بقلب الأراضي الزراعية في المنطقة، والتي ترسم أجمل لوحة سيرالية تخطف الأبصار على ارتفاع أكثر من 2000 متر فوق سطح البحر.

شارك برأيك