Booking.com

وجهتك هي المكان الذي يكون بالنسبة لك بمثابة مخزون ذكريات جميلة تعتز بها مدى الحياة، ولكن مهما كان عدد الصور التي التقطها خلال رحلتك لن تعطيك صورة كاملة عن كافة جوانب الرحلة. وتبقى هناك ذكريات ملونة من رحلتك، يمكنك تحويلها إلى الذاكرة الحية، عبر مجموعة من الطرق المبتكرة التي تجعلك تعيش كل لحظة من رحلتك وأنت في منزلك.

القطع النقدية

1. البعض منا يحب الاحتفاظ بالذكريات الجميلة في شكل صور، في حين يعتقد آخرون أن جمع الهدايا التذكارية من أماكن مختلفة حول العالم قد يمثل أفضل ذكرى.

إذا كنت واحدا من هؤلاء الناس الذين يحبون جمع القطع النقدية الدولية، قم بتخزين هذه القطع في وعاء زجاجي جميل وزين به منزلك، ومن الأفضل ان تضعه في مكان واضح حتى تراه بين الحين والأخر ومن ثم تتذكر وجودك في تلك الوجهة أو ذاك.

ذكريات الرحلة

2. لعلك تشتاق إلى الشاطىء الذي زرته العام الماضي، حيث كنت بصحية العائلة أو الأصدقاء، يمكن أن تتذكر كل تلك اللحظات الجميلة بشكل أيسر، وذلك عندما تقوم بجمع القواقع والحصى ذو الشكل الجميل الذين يزين الشاطىء عادة وتضعه أيضا في سلة جميلة.

ووفقا لكثير من المسافرين فإن هذه الطريقة قد ساهمت كثيرا في تذكيرهم بالأيام الجميلة التي قضوها على الشواطىء المختلفة التي قاموا بزيارتها مؤخرا.

حقيبة السفر

3. حقيبتك هي الشىء الذي يصاحبك دائما خلال عطلاتك المختلفة، ومن الطبيعي أن تشعر بالحنين إلى جميع الأماكن التي قمت بزيارتها عبر النظر فقط إلى حقائبك حتى الفارغة. فما رأيك في تحويل الحقائب الخاصة بك إلى صالات عرض حية؟

نعم يمكنك ذلك عبر جمع الملصقات من جميع الأماكن التي كنت قد سافرت إليها بما في ذلك البطاقات البريدية أو ملصقات الباركود من المطارات، وتقوم بلصقها على الحقيبة بشكل جميل، فيكفي نظرة واحدة لتذكر أيامك الجميلة هنا وهناك.

تذاكر السفر

4. أسعد لحظة يمكن أن تشعر بها قبل أن تبدأ الرحلة، تمكن في الوقت الذي تحصل فيه على تذاكر السفر في يديك حيث تشعر بأن أحلامك على وشك أن تتحول إلى واقع. فهذه الذكريات تتحدث بصوت أعلى بكثير من الصور.

ويمكن لك في هذه الحالة جمع كل تذاكر الطائرة والقطار من التي تحصل عليها في وجهات مختلفة، والعمل على تخزينها في ألبوم الصور الخاصة بك أو تضعها كجزء من القصاصات وتعليقها على الحائط.

الخرائط

5. بالنسبة للمسافر، فإن الخرائط هي الكنوز الخفية التي يمكن أن تتحدث أكثر بكثير من الصور.

فإذا كنت تريد أن تتحدث جدران منزلك هي الأخرى عن الطرق التي قطعتها، والوجهات التي سافرت إليها كذلك، فما عليك سوى قص هذه الوجهات من الخرائط في أشكال قلوب صغيرة، وتجميل الجدران بها.

ألبوم الصور

6. قديما كان الخيار الوحيد المتاح للاحتفاظ بالذكريات الجميلة هي ألبومات الصور. تغيرت الأمور حاليا بعدما تم استبدال ألبومات الصور مع إينستاجرام وألبومات الفيسبوك، ولكن لماذا لاتقوم بالعودة إلى الطرق التقليدية لتخزين الذكريات في العطلة.

حدد الصور المفضلة لديك وقم بوضعها في ألبوم صور جميل، ثم استعرضها مع الأصدقاء والعائلة ممن كانوا بصحبتك عندما تلتقي يهم، فهذه الطريقة ستشعرك أيضا بالسعادة.

البطاقات البريدية

7. في السنوات الماضية، كان المسافرين يقومون بإرسال بطاقات بريدية لأحبائهم أثناء قضاء عطلة أو جولة في مكان جديد. وعلى الرغم من أن الوقت قد فات، إلا أن هذا الأمر مازال موجودا بين عدد قليل من هواة تقليد جمع البطاقات البريدية ليس للآخرين ولكن كتذكار لأنفسهم.

وهو ما يمكن ان تقوم به أنت كتذكار لرحلتك، ولا يخفى عليك ما يمكن أن تشعر به عند النظر إلى أشياء تعود لمكان كنت فيه سعيد للغاية.

ذكريات السفر

8. يمكنك ان تقوم بتصميم مكان لتخزين جميع الأشياء التي قمت بجمعها من أماكن مختلفة، ويمكن لهذه المذكرات أن تكون عن أي شيء وكل شيء يستحق الاحتفاظ به، بما في ذلك، الزهور المجففة، والحصى والرمل وجميع الهدايا التذكارية الطبيعية من الرحلات الخاصة بك.

ويمكن أن يتم تخزين هذه الأشياء على طاولة، وتغطية الجزء العلوي بالزجاج لتبدو ذكرياتك بشكل جميل وأنيق.

ذكريات الرحلة

9. تزين جدار غرفتك بالصور التي التقطتها خلال سفرك، إذ يمكنك أن تجعل الحائط يحكي لك يوميات رحلتك وتلك اللحظات السعيدة التي لا تقدر بثمن.

يمكنك ترتيب هذه الصور سواء في نمط ثابت أو في ترتيب رأسا على عقب، بغض النظر عن كيفية اختيار الترتيب، فإن النتيجة ستكون بالتأكيد تحفة جميلة تروي لك حكايات تشتاق دوما لسماعها.

خرائط السفر

10. هناك دائما مساحة للإبداع حتى على الخريطة العادية، إذ يمكنك أن تقوم بتحديد الوجهات التي كنت قد سافرت إليها على الخريطة عبر الخياطة.

ومع ذلك، فإننا نقترح عليك استخدام الخيوط الملونة للدلالة على طبيعة الرحلة التي قمت بها، سواء كانت شاطئية أو تراثية وما إلى ذلك، وذلك حتى تتذكر أسعد لحظاتك بمجرد النظر إلى تلك الخريطة.

شارك برأيك