Booking.com

هل تحب رؤية الفضاء الواسع ومشاهدة جمال الطبيعة في الأفق البعيد؟ فلماذا لا تختار مقعدك بجانب النافذة في الطائرة حتى تتمكن من ذلك.. خاصة إذا كنت مسافر عبر أحد هذه المطارات التي توفر لك رؤية بانورامية رائعة من حولك سواء عند الإقلاع او الهبوط، ولعل الصور التالية ستكون خير دليل على ذلك.. فتعرف عليها.

مطار سيدني

مطار سيدني.. هو مطار دولي يقع في مدينة سيدني في أستراليا

1.  مطار سيدني

 مطار سيدني.. هو مطار دولي يقع في مدينة سيدني في أستراليا، ويعرف أيضاً باسم مطار كنجس فورد سميث الدولي نسبة إلى الطيار كنجس فورد سميث. يعد المطار الرئيسي لمدينة سيدني الأسترالية، ويقع في ضاحية ماسكوت ويعتبر الأكثر ازدحاماً بالركاب وحركة الطائرات بين جميع المدن الأسترالية. تتخذه شركة طيران كانتس الأسترالية مقرا رئيسيا لها، وإذا كنت تهبط من اتجاه الشمال أو تقلع باتجاه الشمال من خلال المدرج الرئيسي الذي يعتبر واحداً من أطول المدرجات في نصف الكرة الجنوبي ستكون أمام منظر رائع ومذهل لميناء سيدني “أجمل المرافئ الطبيعية في العالم”.

مطار بورا بورا

افتتح مطار بورا بورا في عام 1943، أثناء الحرب العالمية الثانية

2. مطار بورا بورا

 افتتح مطار بورا بورا في عام 1943، أثناء الحرب العالمية الثانية، وفضلا عن كونه يضم أجمل المدرجات فأنه يوفر لمسافريه أجمل مشاهد الطبيعة عند الهبوط ولذا فلا تتردد في حجز مقغد بجانب النافذة في حال سفرك عبر هذا المطار.

مطار فانكوفر الدولي (YVR)

ابحثوا عن جبل بيكر المغطى بالثلوج عبر نافذتكم في مطار فانكوفر الدولي (YVR)

3. مطار فانكوفر الدولي (YVR)

 إذا كنت محظوظا والطقس جميل، سيقدم مطار فانكوفر مناظر بانورامية خلابة للجبال الساحلية، وأفق المحيط. ابحثوا عن جبل بيكر المغطى بالثلوج عبر نافذتكم.

ريو دي جانيرو سانتوس دومون (SDU)

مطار ريو دي جانيرو المحلي يطل على مناظر خلابة للمدينة خلال الهبوط والاقلاع

4. مطار ريو دي جانيرو سانتوس دومون (SDU)

مطار ريو دي جانيرو المحلي ليس بعيد من مركز المدينة يطل على مناظر خلابة للمدينة خلال الهبوط والاقلاع. هذا هو واحدا من المطارات التي يجب عليك حقا أن تختار فيها مقعدا بجانب النافذة.

مطار جونو، ألاسكا

تمتلك جونو، عاصمة الاسكا، واحدة من أروع المطارات التي تصادفها في حياتك

5. جونو، ألاسكا (JNU)

 تمتلك جونو، عاصمة الاسكا، واحدة من أروع المطارات التي تصادفها في حياتك، فكلما تقترب الطائرة من الجنوب عند الهبوط تطير بشكل منخفض بالقرب من الأزقة البحرية، وسط الغابات المليئة بالجبال المليئة على كلا الجانبين، ما يجعلك تشعر عند الاقتراب من الهبوط وكأنك تطير داخل لوحة فنية بديعة لن تنساها مخيلتك.

ساو باولو كونجونهاس (CGH)

يمكن القول أن كونجونهاس تمتلك واحدا من المطارات الأكثر شهرة في العالم

6. ساو باولو كونجونهاس (CGH)

 يمكن القول أن كونجونهاس تمتلك واحدا من المطارات الأكثر شهرة في العالم. والذي يعيد إلى الأذهان مطار كاي تاك القديم في هونج كونج الذي تطير منه الطائرات في ارتفاع منخفض فوق أسطح المباني، ويعد مطار ساو باولو كونجونهاس في واحدة من أكبر المطارات في العالم، ويحيط به بحر من ناطحات السحاب وشبكة من الطرق السريعة ما يجعله في منطقة مركزية تستعدي منك الالتفات إليها ومراقبتها عن كثب عبر نافذة طائرتك.

هونج كونج الدولي (HKG)

مطار هونغ كونغ الدولي المطار الدولي الرئيسي في هونغ كونغ. يطلق عليه أيضا مطار تشيك لابكوك

7. هونج كونج الدولي (HKG)

 مطار هونغ كونغ الدولي  المطار الدولي الرئيسي في هونغ كونغ. يطلق عليه أيضا مطار تشيك لابكوك نسبة إلى جزيرة تشيك لابكوك التي يقع عليها المطار.

 افتتح المطار في عام 1998 ليحل بديلاً عن مطار كاي تاك الدولي السابق، وليكون مركزا لنقل الركاب ومناولة البضائع في آسيا وبوابة للدخول إلى أرض الصين. وبالرغم من التاريخ القصير للمطار إلا أنه صنف في الدراسة التي تجريها سكايتراكس للأبحاث كأفضل مطار في العالم وذلك لسبع مرات خلال سنواته العشر الأولى من التشغيل.

الهبوط والإقلاع يمكن أيضا أن يكون تجربة جميلة في هذا المطار، مع آفاق رائع من أفق هونغ كونغ، وكذا ميناء فيكتوريا والجزر المحيط به.

دبي الدولي (DXB)

يعد حجز مقعد بجانب النافذة للإطلالة رائعة على دبي وهياكلها المذهلة أمر رائع

8. دبي الدولي (DXB)

 لعل متابعة مشاريع دبي الطموحة أجمل عبر الطائرة، خاصة ناطحات السحاب الشاهقة في وسط المدينة بما في ذلك برج خليفة، أطول مبنى في العالم، ونخلة جميرا وجبل علي، ولذا يعد حجز مقعد بجانب النافذة للإطلالة رائعة على المدينة وهياكلها المذهلة أمر رائع لا تجعله يفوتك.

 نيوارك بولاية نيو جيرسي (EWR)

يعتبر مطار نيوارك هو المطار العاشر بين أكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة

9.نيوارك بولاية نيو جيرسي (EWR)

يعتبر مطار نيوارك هو المطار العاشر بين أكثر المطارات ازدحاما في الولايات المتحدة والخامس على مستوى الرحلات الدولية ازدحاما، يخدم أكبر منطقة مدينة نيويورك، وتتيح مدينة نيوارك في نيوجيرسي ربما أفضل وجهات النظر على أفق مانهاتن فإذا كانت رحلتك ستهبط من اتجاه الشمال أثناء غروب الشمس في يوم صاف، فالألوان الذهبية من غروب الشمس التي ستنعكس على ناطحات السحاب في مانهاتن هي حقا لا تنسى.

مطار سابا

سابا هي جزيرة صغيرة في شرق الكاريبي الى الجنوب مباشرة من سانت مارتن

10. مطار سابا

سابا هي جزيرة صغيرة في شرق الكاريبي الى الجنوب مباشرة من سانت مارتن هي أصلاً جزيرة من جزر الأنتيل الهولندية، وهي جزيرة بركانية. أعلى نقطة فيها هي “ماونت سيناري” على ارتفاع 877 مترا، والذي تعد بركانا خامدا مشكلاً بذلك أعلى نقطة في الممكلة الهولندية. مساحة الجزيرة 13 كيلو متر مربع، وتتيح هذه الجزيرة منظرا بانوراميا رائعا لمشاهد الطبيعة البكر

شارك برأيك