Booking.com

مع العد التنازلي وصولا إلى ليلة رأس العام الجديد, تتشابه احتفالات السكان المحليين في جميع أنحاء العالم، بين الألعاب النارية، واحتفالات الشوارع، والرقص، والطعام والشراب, وهذه بعض ملامح أفضل الأماكن التي يمكنك قضاء أفضل ليلة رأس العام فيها خاصة لهؤلاء الذين يحصون على الاستمتاع والمرح خارج بلادهم.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة 2015

(اطلع أيضا على الـتوب TOP 5 : أفضل 5 مدن في العالم خلال احتفالات العام الجديد)

1- فالبارايسو – تشيلي : حيث يوجد بها أكبر عرض لليلة رأس السنة في أمريكا اللاتينية, بين عرض للألعاب النارية وحفلة الرقص التي تستمر حتى مطلع الشمس يأتي, وتبدأ الاحتفالات من ليلة 28 حتى 31 ديسمبر وفيها يكون قد شق مليون شخص طريقه إلى الشواطئ الرملية, ولكي تتمتع بحظ جيد في العام الجديد، افعل ما يفعله السكان المحليين.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (1) فالبارايسو- تشيلي

2- ريكافيك – أيسلندا : حيث تُقام احتفالات عيد الميلاد في العاصمة الأيسلندية في المناطق المكسوة بالجليد، وأداء الرقصات الفلكلورية المعروفة للسكان المحليين, فضلا عن إطلاق آلاف الألعاب النارية في سماء المدينة، والأفضل أن تذهب إلى بيرلان, حيث تقدم إطلالة رائعة للمدينة من المشروبات والأطعمة والرقص.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (1)  ريكافيك- أيسلندا

3- براتيسلافا ، سلوفاكيا : في ليلة رأس السنة, تستضيف المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى في العاصمة السلوفاكية أكثر من 10 ألاف شخص للحفلات الموسيقية والرقص في الأماكن المفتوحة، كما تظهر الألعاب النارية فوق نهر الدانوب, وتوجد في الساحات شاشات عملاقة تبث احتفالات العواصم في جميع أنحاء العالم فضلا أنها تستخدم نقليد معين لمطاردة الطاقة السلبية من العام الماضي.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (2) براتيسلافا، سلوفاكيا

4- جزر الباهاما : حيث توفر فيها الفنادق مثل أتلاتنك وجراند لوسيان وستيلا ماريس حفلاتها الخاصة والتي يقوم فيها السكان المحليين بتنظيم جانكانو هو كرنفال موسيقي راقص وفني تقليدي أفريقي (هي ايضا أفضل الأماكن للسباحة مع القروش في العالم).

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (3) جزر الباهاما

5- ادنبره – اسكتلندا: لن تجد حماسا في استقبال رأس العام الجديد مثل ادنبرة, حيث ينظم احتفالات “هوغماني”, عبارة عن حفلة كبيرة ومفتوحة في الشارع الرئيسي للمدينة لمدة أربعة أيام يشارك فيها أحيانا حوالي 300 ألف شخص. (فندق “بالمورال” يحتفل بالسنة الجديدة على الطريقة الاسكتلندية التقليدية “هوغماني”)

Festival Fireworks

6- فيينا – النمسا : تتحول مدينة فيينا المعروفة بطابعها الرومانسي، إلى ساحة كبيرة للاحتفال بأعياد الميلاد، منذ منتصف نوفمبري وحتى “الكريسماس”، حيث تُقام مراسم تعارف تقليدية بين الشبان والفتيات في متوسط أعمارهم، كما تنتشر المأكولات الشعبية، ومنها مخبوزات “الزنجبيل”، والنقانق، والمشروبات الكحولية.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (5) فيينا - النمسا

7-سيدني – استراليا: توفر المدينة الأسترالية سيدني فرصة لعشاق البحر للاستمتاع بالعروض الغنائية، حيث تستضيف أكبر الحفلات على مستوى العالم حيث يحضر أكثر من مليون شخص حفلة بحرية ويشاهدها أكثر من مليار شخص عبر الشاشات, كما تُضاء الشوارع الرئيسية والساحات الكبرى بالمدينة بالألوان المميزة لاحتفالات الكريسماس، ويمكن لزوار سيدني الاستمتاع بهذه الأجواء الاحتفالية طوال الشهر الأول من العام الجديد. (شاهد بالفيديو.. سماء “سيدني” تتزين بالعروض الملونة احتفالاً بعام 2014)

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (6) سيدني - استراليا

8- سان بطرسبرج – روسيا : حيث تكون الشوارع والجسور في سانت بطرسبورغ في أوج جمالها وبراعتها بسبب طبقة الثلوج التي تغطيها والإنارة التي تملأ جنباتها, لكن متحف الارميتاج الفخم بشكل خاص يزدحم في 31 ديسمبر لأنها محاطة بالحشود التي تنتظر عرض الألعاب النارية فوق نهر نيفا.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (9) سانت بيترسبرغ - روسيا

9- هونج كونج : تقدم دوما الأروع عندما يتعلق الأمر بالاحتفالات, حيث المهرجان العظيم وممارسة تقاليد يعود تاريخها إلى آلاف السنين إلى جانب فعاليات عالمية جديرة بمدينة هونغ كونغ العالمية, فيضيء الصينيون حول العالم المصابيح باللون الأحمر ويطلقون الألعاب النارية ويضربون الطبول في الشوارع تحسبا لعودة نيان. ويتأصل هذا العيد في الجذور الفلاحية للمجتمع الصيني، لذا يشغل الطعام من خيرات الأرض وضعا مركزيا في الاحتفالات وتقام في أول يوم مآدب عالية كبيرة على العشاء. ويقدم خلالها الأكبر سنا “العيدية” إلى الصغار في مظروفات صغيرة باللون الأحمر.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (8) هونج كونج

10-ماوي- هاواي : ثاني أكبر جزر “هاواي” وتشتمل على مناظر طبيعيّة أخّاذة, فضلا عن أجمل الشواطئ, وفي رأس السنة تتميز بحفلات الرقص الحية التي توفرها الفنادق, وتقديم عشاء رومانسي لشخصين على الشاطئ.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (9) ماوي- هاواي

11- كيب تاون : وفيها فحسب يمكنك أن تستمتع في السنة الجديدة بقائمة كبيرة من عجائب الدنيا الطبيعية الأكثر ابداعًا وافتتانا في العالم, وتدعو المدينة السياح من جميع أنحاء العالم للاحتفال بليلة رأس السنة ف منطقة “فيكتوريا أند ألفريد ووتر فرونت”, إلى جانب مشاهدة الألعاب النارية من فوق قمة جبل الطاولة.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (10) كيب تاون

12- برلين : وقد حازت المدينة سمعة عالمية بسبب الحفلات التي تقيمها, حتى ظن البعض أنها لم تتوقف عن الاحتفال بحريتها, لكنها في رأس السنة, والتي يطلق عليها الألمان “سيلفستر”, حيث يبدأ أكبر احتفال لرأس السنة في العالم عند بوابة براندنبورغ، الذي يقام سنويا، 31 ديسمبر, مع أكثر من مليون شخص في الحشد، برلين هي من بين أفضل الأماكن لرأس العام الجديد.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (11) برلين ، ألمانيا

13- لاس فيغاس: أو ما تعرف بمدينة الخطيئة فيقام فيها أكبر عدد مذهل من الحفلات الموسيقية والعروض، والرقص في الكازينوهات والفنادق, بما في ذلك العد التنازلي وسط المدينة.

Bellagio Hotel opening fireworks. 10/18/98

14- لندن: تخطف العاصمة الإنجليزية لب السياح في هذه الليلة من خلال الألعاب النارية الهائلة على ضفاف نهر التايمز, ويبدأ موكب السنة الجديدة عند الظهيرة, والذي يضم العديد من الراقصين ومقدمي الألعاب البهلوانية والموسيقيين. (لندن الأعلى تكلفة للاحتفال برأس السنة 2015)

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (13) لندن ، بريطانيا

15-شلالات نياجرا- كندا: ومن المتوقع أن يستقطب منتزه “كوين فيكتوريا” في شلالات نياغارا أكثر من 40 ألف شخص، إذ تشمل الحفلة تناول الطعام والشراب، وأكشاك الطعام، والترفيه، واثنين من عروض الألعاب النارية. وتصبح الشلالات أجمل مع الألعاب النارية البراقة في السماء.

احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة (9) شلالات نياجارا ، كندا

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت