Booking.com

التعرض للسرقة في بلاد السفر من الأمور التي باتت شائعة في الآونة الأخيرة، إلا أن هناك أشياء قد توقع بنا في براثن اللصوص دون أن ندري.

أشياء تجعلك عرضة للسرقة في بلاد السفر

التعرض للسرقة في بلاد السفر من الأمور التي باتت شائعة في الآونة الأخيرة

1.  ارتداؤك المجوهرات والاكسسوارات بشكل مبالغ فيه يلفت الانتباه، وهو ما سيؤدي بدوره لجذب أعين النشالين إليك وخاصة إذا كنت تسيرين بمفردك في الطرق العامة والمدن الرئيسية، وهناك حيلة شهيرة يستخدمها اللصوص في هذا الشأن تتمثل في قيام سيدة برمي خاتم أمامك على الأرض وعندما تنظرين إليه تسعى هي لاجتذابه وتقوم بإيهامك بأنه ذهب على الرغم من أنه ليس كذلك وتعرض عليك شرائه بسعر أكبر بكثير من قيمته الحقيقية.. ولذا عليك الحذر.

(طالع أيضا : 10 أشياء يجب ألا ترتديها في بلاد السفر)

حيل السرقة

لا تتحدث مع الغرباء في الطرق العامة

2. لماذا تقف لتتحدث طويلا مع سيدة لا تعرفها في الطرقات العامة، فهذا الأمر ربما يوقعك في براثن اللصوص الذين يتبعونك ويعلمون كونك سائح ويقومون بحيلة غريبة بعض الشىء تتلخص في قيام سيدة بإيقافك لتبدأ في الحديث معك حول أي شىء وحول كونك سائح وما يعجبك في البلاد وهكذا، وفجأة يظهر مجموعة من الشباب الذين يلتفون حولك ويتهمونك بمغازلة شقيقتهم ومن ثم سرقة ما معك من حقائب أو حتى محفظتك.

(أيضا: 9 نصائح للمسافرين لتجنب السرقة والاعتداءات في أوروبا )

حيل للسرقة في بلاد السفر

لا تشتري الهواتف النقالة من الباعة الجائلين

3. شرائك للهواتف النقالة أو أجهزة الكمبيوتر من الباعة الجائلين يعرضك لتبديد أموالك خاصة أنك ما أن تصل إلى الفندق حتى تكتشف شرائك لعبة أو نماذج غير حقيقية.

(هناك المزيد من حيل هؤلاء: 10 حيل مشتركة في بلاد السفر تعرّف عليها لتتجنبها)

حيل للسرقة

لا تندفعي في الاتدماج بالحديث مع الغرباء

 4. إذا كنت عزيزتي المسافرة تسيرين بصحبة طفلك الصغير فلا تسمحي لأحد بمداعبته ومن ثم التعرف عليك، لأنه وفي أثناء حديثك سيأتي من يمد يديه في حقيبتك وسرقة محتوياتها. (طالعي:  7 نصائح ذهبية للمرأة العصرية قبل السفر)

حيل لسرقة السائح

قيامك بالتصوير يعرضك للسرقة

5. قيامك بالتصوير قد يعرضك للسرقة، في الحالة الأولى إذا كنت تمتلك كاميرا غالية الثمن تجذب الانتباه إليك، وفي الحالة الثانية إذا كنت تلتقط الصور لمجموعة من السكان المحليين خاصة إذا كانوا أطفالا، فقد يسرقها أحدهم ويندفع بالجري في طرقات المدينة التي لا تعلمها أنت فلن تلحق به.

ماذا تفعل إذا تعرضت للسرقة في الخارج ؟؟؟

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت