Booking.com

من المؤكد أن المسافر إلى بلدا جديد حول العالم ستجول في ذهنه بعض التساؤلات والاستفسارات، لاسيما إذا كان يسافر لأول مرة خارج البلاد، ولذا فقد جمعت موسوعة المسافر بعضا من هذه الاسئلة والاجابة عليها كخطوة على طريق رحلة ممتعة خالية من المتاعب.

5 أشياء لابد أن تعرفها قبل الحجز لقضاء عطلة الصيف

الوقت المناسب لشراء التذكرة هو من أربعة إلى ستة أسابيع قبل السفر

س: ماهو أفضل وقت لشراء تذكرة السفر؟

ج. لا توجد قاعدة شاملة لوقت شراء تذكرة السفر، لكن عموما الوقت المناسب لشراء التذكرة هو من أربعة إلى ستة أسابيع قبل السفر، فالأسعار تكون عالية جدا من الأسبوع الثامن إلى العاشر ومن الثاني إلى الثالث لذلك لابد أن تبدأ بحثك في وقت مبكر إذا كان ذلك ممكنا، يجب أن تتعلم كيف تحافظ على أموالك حتى تتمكن من الاستمتاع بالسفر، ولابد أن تعلم أن التوقيت مهم جدا للحفاظ على مئات الدولارات للعائلة.

 س: هل يجب الدفع للأشياء الإضافية مثل مكان متسع للساقين، والصعود مبكرا؟

ج: هناك عدد من المتغيرات لابد من النظر إليها، بما في ذلك طول الرحلة الخاص بك وراحة ساقيك، وخطوط الطيران وكذا الوقت الذي يعتبر من العوامل المهمة أيضا، يمكنك شراء تذكرتك في الجزء الأمامي من الطائرة ففى الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال يتم دفع رسوم 9 دولار للامتياز.

 أن الصعود في وقت مبكر على متن الطائرة يحسن من فرصك في العثور على مساحة فارغة في المنطقة الأمامية، ثم أن هناك متسع للأرجل، “فالمقاعد المفضلة” على خطوط الطيران الأمريكية تبدأ بمبلغ 4 دولار و يرتفع إلى 99 دولارا، اعتمادا على طول الرحلة.

س: هل أنا بحاجة لتأمين التأجير على السيارة ؟

إن تأمين شركات تأجير السيارات تصل إلى 25 دولارا إضافيا في اليوم وهو ما يوفر حماية من السرقة والتخريب أو غيرها من الأضرار، فلابد أن تقرر ما إذا كنت بحاجة إلى هذا التامين طويل المدى أم لا.

من المحتمل آن تغطي بوليصة التامين الشخصية تأجير السيارات، ولكن يجب أن تقوم بالتأكيد على ذلك قبل الوقت المحدد بفترة كافية مع شركة التأمين الخاصة بك.

العديد من بطاقات الائتمان توفر التامين على تأجير السيارات، بعض العروض تقدم تأمين ابتدائي. والمعظم لا يغطي سوى ما يفعله التأمين الشخصي الخاص بك وهناك بطاقات لديها الكثير من الاستثناءات، والبعض منها لا يغطي السيارات الغريبة والفاخرة، وبعض عربات النقل والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي.

س: كيف يمكنني ادخار بضعة دولارات في إقامتي؟

ج: اسأل عن الرسوم الإضافية في بداية رحلتك، فوقوف السيارات في بعض الفنادق قد يكلف حوالي 10 دولارا في الليلة، بينما في فنادق المدن الكبيرة يمكن أن يزيد الأمر عن 50 دولارا، وقد يكلفك الدخول إلى الإنترنت 10 دولارات في اليوم أو أكثر. هناك العديد من الفنادق الكبرى تفرض رسوم المنتجع الإلزامية والتي تشمل الإنترنت، والمكالمات الهاتفية واستخدام حوض السباحة.

البحث عن المدخرات التي تقدم على الطعام والشراب، فسلسلة الفنادق مثل؛ وهامبتون إن وهوليداي إن إكسبريس تقدم وجبات إفطار مجانية، وهناك آخرون يقدمون زجاجات مياه مجانية في الغرفة.

 س: هل الغرف الغير قابلة للاستراد صفقة جيدة؟

ج: هناك مواقع مثل بريسلين وشبان تقدم خصومات عميقة في مقابل الحصول على غرفة بأحد الفنادق، فمن يقضون الاجازات وفقا لهذا النظام سيعلمون فقط اسم الفندق بعد أن يتم الدفع مقدما، إلا أن هذا الأمر ليس مضمونا بما في ذلك نوعية السرير أو الاختيارات الأخرى، وبعض الفنادق تعطي للضيوف غرف أقل من المرغوب فيها، مثل تقديم غرف بجانب ماكينة الثلج.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.