Booking.com
هي مدينة فايكنغ، مدينة الثقافة، العاصمة الشتوية، مدينة التلال الخضراء والمضايق المذهلة، هي عاصمة النرويج ” أوسلو” التي تتمتع بتنوع وغنى تراثها الثقافي والفني وكذا جمال أجوائها الترفيهية التي طالما تضفي على زائرها البهجة والسعادة، وعلى الرغم من تصنيف أوسلو كواحدة من أغلى المدن في العالم فقد جمعت “موسوعة المسافر “مجموعة من الانشطة المجانية والتي يمكن القيام بها في تلك العاصمة الجميلة.
FREE-things-to-do-in-Oslo-in-Norway-which-is-the-world’s-most-expensive-city

تصنف أوسلو كواحدة من أغلى المدن في العالم

1. حديقة فيجلاند بارك:

تعد حديقة فيجلاند بارك الشهيرة والجميلة الواقعة في في حي فروجمير، في الجزء الغربي من أوسلو أكبر حديقة للنحت في العالم مع أكثر من مليون زائر سنويا، وقد تم إنشاؤها بواسطة النحات غوستاف فيجلاند بين 1869-1943 ، وتضم الآن أكثر من 200 من منحوتاته المصنوعة من البرونز والجرانيت والحديد المطاوع.

 الحديقة مفتوحة للزوار على مدار السنة دون أي تكلفة، لذلك تستحق الزيارة حيث تمتد البحيرات والمساحات الخضراء في الحديقة، مما يجعلها المكان المثالي للتنزه البطيئ في الصيف بعد ظهر اليوم.

2. متحف مدينة أوسلو :

لا تفوت هذا المتحف الرائع الكائن في حديقة فيجلاند، حيث يحتوي على معروضات تمتد لأكثر من ألف سنة من التاريخ الثقافي في النرويج جنبا إلى جنب مع أكبر مجموعة من اللوحات في البلاد.

ويقدم “متحف المدينة” مخطوطات ووثائق تتعلق بتاريخ أوسلو، اضافة الى مجموعة كبيرة من الصور والرسوم والقطع الفنية، ويفتح أبوابه مجانا للزوار طوال الأسبوع.

المتحف الوطني في أوسلو

يعد المتحف الوطني في أوسلو واحدا من أشهر متاحف العالم

3. المتحف الوطني:

يعرض المتحف الوطني في أوسلو بعضا من أهم الأعمال الفنية والمنحوتات والمجموعات الأثرية في العالم. حيث يقدم فرصة نادرة لمحبي الفن لأنه يضم مجموعة واسعة من اللوحات والمنحوتات والرسومات، مثل ‘مادونا’ ولوحات  ‘الصرخة’ لصاحبها الفنان مونش إدوارد. المعرض مفتوح من يوم الثلاثاء- إلى يوم الجمعة والدخول مجاني.

الفنادق التي يشملها عرض بوكينج في أوسلو

4. الحدائق النباتية:

خذ لحظة وهدئ أعصابك في الحدائق النباتية بمدينة أوسلو التي تم تخصيص جانبا منها باعتبارها مشتل، فهذه هي بقعة كبيرة لتهدئة أعصابك والاستمتاع بجمالها. حيث تحتوي حوالي ألف وثمانمائة من النباتات المختلفة التي تغطي مجموعة متنوعة كبيرة من الشجيرات والأشجار، وكلها معروضة في ترتيب مذهل وبديع. لا تفوت روعة رائحة الحديقة وبيت النخلة المزخرفة التي يعود تاريخها إلى 1868.

Kirkuk-Castle1

تعد قلعة كيرشوس من أشهر المزارات السياحية في أوسلو

5. قلعة كيرشوس 

 بدأ بناء قلعة كيرشوس في عهد الملك هاكون الخامس للدفاع عن أوسلو ضد الغزاة. القلعة كان لها تاريخ حافل في جميع عصورها. وقد استخدم هذا الهيكل في العصور الوسطى باعتباره سجن لبعض المجرمين سيئي السمعة.

6. السير في المدينة

المشي في المدينة يعد واحدا من أسهل وأرخص الطرق للاستمتاع حول أوسلو، حيث تفتخر بالعديد من نقاط الجذب على طول الطريق بداية من حصن أكرشوس التاريخية والذي يجمع بين التاريخ مع إطلالة بانورامية خلابة على الميناء إلى غابات Oslomarka الخصبة، والتي تحتوي على العشرات من مسارات المشي لمسافات طويلة. إذا كنت تفضل المعالم السياحية في المدينة، يمكنك أن تختار السير على درب نهر Akerselva حيث توجد الشلالات الجميلة والجسور التقليدية والمطاحن القديمة.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: