Booking.com

يعتمد الكثير من المسافرين على المواقع الإلكترونية للفنادق حول العالم كوسيلة للتعرف على مكان إقامتهم المحتملة والخدمات التي يقدمها هذا الفندق أو ذلك، ولكن هناك بعض المعلومات المغلوطة التي قد تعرضها الفنادق عبر مواقعها في محاولة لإثبات جودة الخدمة وجذب العميل فضلا عن تجميل الصورة العامة للمكان في عين المسافر الذي قد يصطدم بالحقيقة فور وصوله لوجهته.

ولكي نكون منصفين، فإن معظم الفنادق حول العالم لاتكذب في المجمل ولكنها قد تتجمل عبر اعتماد صيغة غامضة عمدا، من خلال “تسويق الكلام” واستخدام زوايا الكاميرا الذكية التي تقودك إلى الاعتقاد بأن الفندق فاخر للغاية، وفيما يلي ست طرق شائعة غالبا ما تستخدمها الفنادق لتضليل الضيوف المحتملين.

تضليل الفنادق

معظم الفنادق حول العالم لاتكذب في المجمل ولكنها قد تتجمل عبر اعتماد صيغة غامضة عمدا

1. السعر يشمل وجبة الإفطار

أظهر استطلاع قامت به صحيفة الإندبندنت أن  أكثر ما يغضب عملاء الفنادق هو عرض الفندق لوجبة الإفطار بشكل مغلوط، إذ يشير الكثير من المستطلعين أن ما يسوق له الفندق يختلف تماما عن الواقع الحقيقي، فقد تقتصر الوجبة في النهاية على كوب من الشاي وشطيرة صغيرة، وقد لا تتحصل عليها حال تأخرت عن الموعد المحدد لهذه الوجبة في بعض الفنادق وفقا لآرائهم.

 2. الموقع

يسوق الفندق لموقعه عبر الإنترنت على أنه على بعد خطوات من الشاطئ أو بالقرب من مناطق الجذب الأكثر شعبية في المدينة. والمشكلة هي أن مثل هذه الصياغة الغامضة لن تعطيك حقا معلومات دقيقة، بل تترك الباب مفتوحا للكثير من الاحتمالات.

وحتى العبارات الأقل غموضا مثل “على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من كذا” تستحق أيضا التدقيق، لأن ليس كل منا يسير بنفس السرعة، وقد يكون المكان مزدحما ما يقلل من سرعتك، ولذا فإن نظرة سريعة على خرائط جوجل يمكن أن تعطيك المسافة بالضبط بين الفندق الخاص بك والمعلم الذي ستزوره مثلا.

تضليل الفنادق

يقول لك الفندق أن غرفتك ستطل على أجمل شواطىء المدينة.. والحقيقة؟؟

3. جمال محيط الغرف

يقول لك الفندق أن غرفتك ستطل على أجمل شواطىء المدينة، وهل هناك شيء أروع من مشاهدة انعكاس إشعة الشمس على البحر من شرفة غرفة الفندق الخاصة بك؟.

ربما يكون الأمر حقيقيا، ولكن ليس بنفس الصورة، فقد تتيح لك الغرفة رؤية بانورامية للشاطىء ولكن من مسافة بعيدة وليس بنفس القرب الذي يصوره لك الفندق.

 4. خدمة الواي فاي المجانية

العديد من الفنادق تقدم خدمة الواي فاي المجانية، نعم أمر رائع ، ولكن ماذا عن مكان توفرها وسرعتها؟ فعلى الرغم من تضمين الفندق لهذه الخدمة على موقعه الإلكتروني، إلا أنك قد تكون متوفرة في اللوبي فقط وعليك دفع مبلغ إضافي للحصول على الواي فاي داخل الغرفة.

الرسوم الإضافية

الرسوم الإضافية عامل يؤرق الكثير من العملاء

5. الرسوم الإضافية

عادة ما يعرض الفندق خدماته بشكل عام، وهو ما يدفع العميل للحجز، إلا أن هذه الخدمات المقدمة في الحقيقة لن تكون مجانية وستحتاج منك إلى دفع مزيدا من الرسوم خاصة فيما يتعلق بالمنتجع وخدمات السبا.

تضليل الفنادق

في بعض الأحيان يكون تضليل الفندق ليس فقط بالكلمات، ولكن أيضا بالصور

6. التضليل بالصور

في بعض الأحيان يكون تضليل الفندق ليس فقط بالكلمات، ولكن أيضا بالصور، فقد يعمد الفندق نشر صور لغرف صغيرة بعدسة عين السمكة لجعلها تبدو أكبر، أو استخدام المرايا والزوايا الذكية لتحويل صالة رياضية ضيقة إلى ما يبدو وكأنه مركز ضخم  للياقة البدنية.

ولكن لا يزال بإمكانك البحث عن الحقيقة عن طريق التحقق من الصور المقدمة من قبل العملاء السابقين الذين زاروا الفندق فعليا، وذلك من خلال المواقع التي تستعرض أراء المسافرين عن الفنادق واستعراض مساحة الغرفة في المواقع المتخصصة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.