Booking.com

برج إيفل (لاتور ايفل) هو واحد من المعالم الأكثر شهرة على هذا الكوكب، وهو أيضا واحد من الأكثر زيارة ، يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته والتقاط الصور التذكارية فأصبح رمزا للعاصمة الفرنسية الجميلة،  ولكن هل تعلم أيا من هذه الحقائق حيال ذلك؟ (شاهد أيضا: برج إيفل في عشرين صورة رائعة) 

1. كان على العرش

برج إيفل

نعم، برج إيفل كان له شرف كونه أطول الهياكل التي صنعها الإنسان في العالم لمدة 41 عاما، حتى انتزع منه هذا اللقب مبنى كرايسلر في مدينة نيويورك عام 1930 بارتفاع يصل إلى 319 متر، وكان برج إيفل حينذاك طوله 300 متر.

2. ساعدوني، أنا أتقلص …

برج إيفل

هل تعلم أن برج ايفل الذي يبلغ ارتفاعه 327 مترا (بعد زيادة ارتفاعه عدة مرات بتثبيت العديد من الهوائيات) ينكمش بقدر ست بوصات خلال الطقس البارد؟

3. السيدة الحديدية طويلة العمر

برج إيفل اشهر المعالم

افتتح برج ايفل رسميا في 31 مارس عام 1889، مما يجعل في عمر هذا الهيكل المبدع 125 سنة. (طالع المزيد من المعلومات في هذا الموضوع: “برج إيفل” يحتفل اليوم بذكرى مرور قرن وربع على تشييده)

4. لقد أصبح فعلا هيكلا دائما

برج إيفل  فرنسا

من المعلوم أن البرج أنشئ من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في 1889، برج إيفل بني لتلك المناسبة فقط ولم يكن مخططا له أن يبقى هيكلا دائما. (هل سيتحول برج إيفل إلى شجرة عملاقة؟!)

5. أيقونة للإلهام

Blackpool Tower بلاكبول تاور بريطانيا

الشكل البديع للبرج جعل منه مصدرا للإلهام حيث توجد نسخ مصغرة وأخرى من برج ايفل فى أماكن مختلفة من العالم، أشهرها البرج الموجود في لاس فيجاس, الصين, رومانيا ,كوبنهاجن, بلغاريا و كازاخستان.

6. “مبنى بغيض من الصفائح المعدنية”

برج إيفل باريس

عندما تم بناء برج إيفل، لم يحبه الكثير من الناس، حوالي 300 من الكتاب والفنانين وصفوا البرج بـ “العمود البغيض من الصفائح المعدنية” (ما هي الأماكن الأكثر شعبية للحصول على الصور التذكارية من قبل السائحين في العالم؟)

7. برج إيفل في برشلونة؟

برج إيفل أيقونة عالمية4

لو جرت الأمور بشكل مغاير ، كان يمكن لبرج إيفل أن يكون في برشلونة الإسبانية بدلا من باريس، فقد كان من المراد فعلا بناء البرج هنالك لكن تم رفض المشروع.

(في باريس أيضا : كيف تصبح واحدا من السكان المحليين؟)

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت