Booking.com

تعد وسائل النقل بجانب كونها عاملا من عوامل الانتقال من مكان إلى أخر، وسيلة ترفيهية في بعض الأماكن حول العالم، إذ يحرص المسافرون على استقلالها كجزء من برنامجهم السياحي في بعض العواصم والمدن.. إليك في هذا التقرير بعض أكثر الوسائل متعة، ربما ستريد تجربة إحداها يوما.

سيارات الجيب

ويحرص كثير من السياح على أخذ جولة سياحية في الجيب في شوارع مانيلا بهذه السيارات

1. سيارات الجيب، الفلبين

تعد سيارات الجيب التي يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية المنتشرة في شوارع العاصمة الفلبينية مانيلا إحدى المعالم السياحية للفلبين كما إنها إحدى وسائل النقل الجماعي.

فبعد أن سحبت الولايات المتحدة قواتها من البلاد في نهاية الحرب العالمية الثانية، أهدت للمواطنين سيارات الجيب العسكرية الفائضة. واستخدم السكان المحليين إبداعهم، وقاموا بتحويلها لوسيلة من وسائل النقل العام في البلاد.

ويحرص كثير من السياح على أخذ جولة سياحية في الجيب في شوارع مانيلا بهذه السيارات ذات الألوان الزاهية والرسومات الجميلة.

تعرف أيضا على : عشر من أغرب وسائل المواصلات حول العالم

باركو دي توتورا

تشبه باركو دي توتورا شكل التنين

2. باركو دي توتورا، بيرو

تم إنشاء هذه الزوارق المعروفة باسم باركو دي توتورا، من قبل السكان المحليين في بيرو، حيث تشبه شكل التنين.

وتقول الأسطورة إن استخدام هذه القوارب يساعد في درء الشر، وعلى الرغم من ذلك، يتم استخدامها اليوم كوسيلة نقل سهلة ومريحة، تقدم للزائرين جولة رائعة وممتعة ما بين البحيرات الهادئة.

عربات الخيزران

وتقطع عربات الخيزران مسافات من 20 إلى 30 كيلومتر باستخدام أعواد الخيزران الطويلة للدفع

3. عربات الخيزران، كمبوديا

على الرغم من أن كمبوديا تمتلك شبكة من خطوط السكك الحديدية تعود إلى النصف الأول من القرن الماضي إبان الإستعمار الفرنسي، إلا أنها بلا أي قطارات حاليا مما دعى السكان المحليون إلى ابتكار وسيلة نقل جديدة للغاية وهي عربات الخيزران.

وتقطع عربات الخيزران مسافات من 20 إلى 30 كيلومتر باستخدام أعواد الخيزران الطويلة للدفع، و قام البعض بتطويرها وتحريكها بواسطة محرك ديزل.

الفلوكة

الفلوكة من أهم عناصر الجذب للسائحين من مختلف ارجاء العالم.

4. الفلوكة، مصر

تحولت المراكب الشراعية او الفلوكة كما يطلق عليها في أسوان بمصر من وسيلة انتقال عادية بين القري المطلة علي نهر النيل إلي واحدة من أهم عناصر الجذب للسائحين من مختلف ارجاء العالم.

وقد أصبح التنقل بالفلوكة من اجمل الأوقات التي يقضيها السائحون فوق صفحة النيل حيث يعيشون لحظات لا تنسي يصبحون جزءاً من لوحة فنية رائعة.

يقبل السائحون علي القيام برحلات سياحية متكاملة عبر الفلوكة لزيارة المناطق السياحية المطلة علي النيل في مدينة اسوان مثل مقابر النبلاء وجزيرة النباتات الاستوائية ودير الانبا سمعان وقرية عزب سهيل النوبية.

الأردن

لا تكتمل متعة الرحلات في وادي رم بالأردن دون ركوب الجمال

5. الجمل، الأردن

لا تكتمل متعة الرحلات في وادي رم بالأردن من دون تجربة ركوب الجمال. فركوب الجمل يمنحك تجربة فريدة لاكتشاف ما حولك من الممرات، الهضاب، الوديان الخلابة والمنحدرات الشديدة.

ويشعر السائح بعبق التاريخ وجمال الصحراء الأردنية عند استقلال الجمل للتنقل بين الأماكن بهذا الوادي.

الفيل

لن تستمتع برحلة إلى مدينة جايبور بالهند دون القيام بجولة عن طريق ركوب الفيلة إلى قلعة أمبير

6. الفيل، الهند

لن تستمتع برحلة إلى مدينة جايبور بالهند دون القيام بجولة عن طريق ركوب الفيلة إلى قلعة أمبير والحصون المختلفة في تلك المدينة، ولك أن تعلم أن الأفيال كانت تستخدم كشكل من أشكال وسائل النقل الشعبية خاصة بالنسبة للملوك قديما بالهند.

ألمانيا

يتجاوز عدد مسارات الدراجات في ألمانيا 200 مسار

7. الدراجات، ألمانيا

قيادة الدراجات ظاهرة صحية، وصديقة للبيئة، كما أنها ممتعة، وخاصة على المسارات المخصصة لها، والتي يتجاوز عددها 200 مسار في ألمانيا، حيث يتمكن قائدي الدراجات من اكتشاف أهم المزارات والمعالم السياحية في المدن الكبرى، وكذلك الطرق عبر الطبيعة الخلابة.

طالع أيضا من دول أخرى: تعرف على وسائل المواصلات في دبي

التوك توك: وسيلة مواصلات مجانية في شوارع باريس

تنقل في فيينا بأفضل وسائل المواصلات الحديثة

تمتع بنظام ودقة وسائل المواصلات في طوكيو

باص يأخذك في جولة برية وبحرية في كندا

شارك برأيك