في جميع أنحاء العالم هناك متاحف للتاريخ والفنون والعلوم، ولكن من بين تلك المتاحف التي تجمع أيضا المعارف والتقاليد من جميع أنحاء العالم، هناك بعض المتاحف التي تستحق وصفها بالغريبة.

  1. متحف الفن السيئ

يقع هذا المتحف في بروكلين وسمرفيل، بولاية ماساتشوستس الأمريكية، وباختصار فإنه يجمع ويعرض أنواع الفن الرديء في كل أشكاله، وتتمثل مهمته في تصوير أسوأ الأعمال الفنية في التاريخ.

  1. متحف موتر

يقع متحف موتر في فيلادلفيا الأمريكية، وهو متحف طبي مليء بالمقتنيات الطبية الشاذة والمعدات العتيقة ونماذج من الشمع.

  1. متحف المراحيض

هل تتخيل وجود متحف للمراحيض؟ سولاب هو المتحف الدولي للمراحيض ويقع في العاصمة الهندية نيودلهي. فإذا كنت ترغب في التعرف على كيفية تطورها، ففي هذا المتحف لديك كل التاريخ المتعلق بالحمامات والمراحيض على مدى السنوات الـ 4500 سنة الماضية.

  1. متحف العلاقات المكسورة

يقع هذا المتحف في مدينة زغرب عاصمة كرواتيا، وهو متحف مكرسة للعلاقات الفاشلة، حيث أنه يحتوي على المقتنيات الشخصية التي تركها العشاق السابقون ويرافقها وصف موجز.

  1. متحف القطط

تأسس هذا المتحف في عام 1990 بالعاصمة الهولندية أمستردام من طرف وليام ماير تخليدا لذكرى قطته توم. ويعد Katten Kabinet أكثر من مجرد ذكرى لتلك القطة ولمنه يضم مجموعة أكبر من الصور والتماثيل لقطط أخرى.

  1. متحف ميغورو للطفيليات

تعلم كل ما تريد معرفته عن الدودة الشريطية والقمل والطفيليات الأخرى الكثيرة في هذا العالم، قي هذا المتحف جمع يحتوي على 300 عينة بما في ذلك الدودة الشريطية التي يبلغ طولها تسعة أمتار. ولا ينصح المتحف لضعاف القلوب.

  1. متحف التعذيب في القرون الوسطى

يقع في مدينة أمستردام ويجمع أكثر من مائة وسيلة للتعذيب، وبإمكان المتحف أن يبقى الكثير من الزوار مذهولين بالفم المفتوح، متسائلين كيف يمكن لأي شخص أن يخترع تلك الأجهزة.

متحف المعكرونة الفورية موموفوكو أندو

يقدم هذا المتحف لمدة أربع سنوات وجبات سريعة وغير مكلفة للطلاب مع علب النودلز الفورية، ويكرس المتحف ذكرى مخترع النودلز “موموفوكو أندو” ويعقد ورش عمل لتعليم الزوار كيفية صنع وجبات الشعيرية الخاصة بهم.

شارك برأيكإلغاء الرد