Booking.com

أصبح اختيار الوجهات لقضاء العطلات الأمر الأكثر أهمية للسائحين، بعدما زادت وتيرة التهديدات الإرهابية في الآونة الأخيرة، إلا أن هناك الكثير من الوجهات التي لازالت تصنف بأنها آمنة وجميلة، حيث تحمل للمسافر كل السبل للاستمتاع، فلماذا لا تتعرف على 8 وجهات آمنة للمسافرين في عطلة صيف 2016 ؟

1.ناورو

ناورو

ناورو في ميكرونيزيا الواقعة شمال شرق أستراليا، هي أصغر دولة جزيرة في العالم، ومع شواطئها الخلابة وبقايا الاحتلال الياباني من الحرب العالمية الثانية الموجود في جميع أنحاء الجزيرة ستجد مبتغاك في الهواء الطلق لاسيما إن كنت من الباحثين عن العزلة بين التاريخ والمياه.

2. كاليدونيا الجديدة

كاليدونيا الجديدة

تعرف كاليدونيا الجديدة الواقعة في الأراضي الفرنسية خارج الإقليم بجنوب المحيط الهادئ، بشواطئها الرائعة وبحيرتها المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو، كما تشتهر أيضا بالمياه الصافية والشعاب المرجانية الرائعة والمنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، ما يجعلها من أفضل المواقع لمحبي الغوص حول العالم.

3. فيتنام

فيتنام

فيتنام دولة جميلة تدخر لزائريها الكثير من سبل الاستمتاع بين المياه الزمردية وأبراج الحجر الجيري في خليج ها لونج، فضلا عن حقول الأرز في المناطق الريفية والمعابد والأطعمة اللذيذة التي لا تقارن، ناهيك عن المشاهد الطبيعية التي تحبس الأنفاس.

4. تايوان

تايوان

لمحبي الثقافة وزيارة المتاحف، وللذواقة من الباحثين عن اكتشاف مطابخ العالم المختلفة، تايوان هي الوجهة المثالية، إذ تمتلىء بالمشاهد الثقافية و الأسواق والأكشاك بالشوارع العامة، حيث يمكنك الاستمتاع بأجمل الأطعمة في شرق آسيا، وهناك أيضا المتنزهات الطبيعية التي يمكنك زيارتها، أو بدلا من ذلك يمكنك أخذ بعض الوقت للاستمتاع ببعض الينابيع الساخنة في الجزيرة.

5. بولينيزيا الفرنسية

بولينيزيا الفرنسية

ولمن يبحث عن وجهة مثالية لقضاء شهر العسل، فجزر تاهيتي وبورا بورا في بولينيزيا الفرنسية ستتيح لهم عطلة رائعة بين الكثير من الفنادق الفاخرة، والشواطىء التي لا مثيل لها، علاوة على أجمل المناظر الطبيعية وكذا السبل الترفيهية والرياضات المائية.

6. الرأس الأخضر

الرأس الأخضر

هناك 10 جزر مختلفة للاستكشاف في الرأس الأخضر، قبالة سواحل السنغال، ولكل منها طابعها الخاص، وبصرف النظر عن الاستمتاع بأشعة الشمس والمأكولات المتأثرة بالمطبخ البرتغالي، تحفل هذه الجزر أيضا في أوقات معينة من السنة، بالمهرجانات والكرنفالات المذهلة التي تتيح للسائحين المتعة والترفية.

7. استونيا

استونيا

استونيا لها سحر أوروبي خاص يميزها، فما بين الثقافة والتاريخ والهندسة المعارية المتميزة وروعة العاصمة تالين والبلدة القديمة المدرجة في قائمة اليونسكو ترضي هذه الدولة كافة الأذواق والأعمار، ولعل الكثافة السكانية المنخفضة في ريف استونيا سيضمن لمحبي الاسترخاء مساحات شاسعة من المساحات الخضراء التي تعد بمثابة الغذاء الروحي لعشاق الطبيعة.

8. الأورغواي

دولة الأورغواي

في دولة الأورغواي الواقعة بين الأرجنتين والبرازيل، ستجد الكثير بانتظارك، حيث شواطئ مدينة بونتا ديل إيستي، وزيارة مدينة كولونيا ديل ساكرامينتو المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والاستمتاع بالتمازج الرائع بين الأصالة والحداثة في العاصمة مونتفيدو ما بين الأسواق والمباني الحديثة والأحياء القديمة، وإن قمت بالزيارة سترى ما هو أجمل في هذا البلد الذي اختاره موقع السفر الشهير “لونلي بلانيت” كأفضل وجهة للسفر في عام 2016.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق