Booking.com

يعد “Giraffe manor house ” أو ما يدعى “بيت الزرافات” من أغرب وأجمل النزل والملكيات الخاصة فى ضاحية لانجاتا فى العاصمة الكينية، وترجع شهرته إلى وجود قطيع نادر من زرافات روتشيلد المهددة بالانقراض به والتي يقبل السائحين على زيارتها يوميا، بل ويقبلون على إطعامها والتقاط الصور التذكارية معها.. ليصبح هذا المنزل بمثابة حديقة حيوانات مصغرة ولكنها للزرافات فقط.

giraffe-manor-12[2

بيت الزرافات من أغرب وأجمل النزل والملكيات الخاصة فى نيروبى بكينيا ،

ويستقبل هذا النزل او بيت الزرافات السائحين من كل حدب وصوب ممن يهتمون بالحياة البرية بل ويهوون متابعتها عن كثب، ولذا فإذا كنت واحدا من هؤلاء فلا تتردد عن زيارة هذا المكان.

giraffe-manor-6[5]

الزرافات تطل على السائحين من الأبواب الأمامية والشرفات الأرضية وحتى شرفات غرف النوم فى الطابق الثانى من النزل الصغير

وفيما تشرق شمس الصباح ، وتبدأ دبيب الحياة فى الانتشار عبر القارة السمراء يبدا يوم جديد فى نزل الزرافات ، ففى صبيحة كل يوم تعودت الزرافات الضخمة ذات الرقاب العالية على القدوم إلى باحة النزل مادةً رؤوسها من شرفاته وأبوابه فى فضولٍ وطمأنينة تخلو من التوجس المعتاد الذى تبديه الحيوانات البرية نحو البشر.

giraffe-manor-3[6]

الزرافات الضخمة ذات الرقاب السا مقة تمد رؤوسها من الشرفات والأبواب فى فضولٍ وطمأنينة تخلو من التوجس االذى تبديه الحيوانات البرية نحو البشر.

ويدفع ذلك بعض السائحين إلى محاولة التعامل والتواصل مع الزرافات الودودة ،وقد يطعمها البعض من مائدة إفطاره ، فضلاً عن عدم تفويت فرصة إلتقاط الصور النادرة والفيديوهات المرحة لها فى لحظات مختلفة من العفوية البرية والإطمئنان لوجود الإنسان الذى لم تمنعه بريتها من ملامستها وإطعامها بيديه، بل ومداعبتها كما يفعل مع حيواناته الأليفة فى مسقط رأسه ، مع الفارق أن الزرافات تطل على السائحين من الأبواب الأمامية والشرفات الأرضية وحتى شرفات غرف النوم فى الطابق الثانى من النزل الصغير manor house، الذى هو المكان الوحيد فى العالم الذى يمكن للإنسان فيه تناول الإفطار مع أطول حيوانات العالم.

giraffe-manor-0[2]

هو المكان الوحيد فى العالم الذى يمكن للإنسان فيه تناول الإفطار مع أطول الحيوانات فى العالم …..الزرافة

بنى نزل بيت الزرافات فى العام 1932 من قبل السير ديفيد دونكان Sir David Duncan وسط مساحة من الأرض تبلغ 150 هكتاراً تنتهى بضفة نهر مباجاثى Mbagathi River، وهو الحد الجنوبى لمدينة نيروبى بكينيا .

وفى العام 1960 تم شراء المنزل من قبل مستثمر محلى، والذى طرحه للإستغلال والتأجير ما جعله يسقط فى حالة سيئة من عدم الصيانة والإهتمام إنتهت بهجره وعدم سكناه .

وفى عام 1974 تم شراء النزل من قبل Jock Leslie-Melville وزوجته الأمريكية Betty ، ويرجع لهما الفضل فى إنشاء الجمعية الأفريقية للحفاظ على الحيوانات البرية المهددة بالانقراض the African Fund for Endangered Wildlife (AFEW) .

giraffe-manor-8[2]

بعض السائحين ومحاولة التعامل والتواصل مع الزرافات الودودة ،وقد يطعمها البعض من مائدة إفطاره

وقد قام الزوجان المحبان للحياة البرية بعد ذلك بنقل زوج من صغار زرافات روتشيلد Rothschild giraffe ، المهددة بالإنقراض فى ذلك الوقت ، إلى الموقع حيث تكاثرت وأنتجت العديد من أجيال الزراف القوية .

بعد وفاة الزوج Jock قررت الزوجة Betty فتح بيتها ، الذى أطلق عليه بيت الزرافات للزيارة ، ولا يخلو برنامج سائح زائر ومحب لسفارى شرق أفريقيا من زيارة لهذا النزل والإقامة فيه ، ويصل الأمر بالبعض للمكوث أسبوعاً وسط تلك الصحبة الدافئة من الزرافات البرية، بل يسجل سجل زيارات النزل زائرين متكررين بصفة دائمة ، والذين يصفون أنفسهم بأنهم من أصدقاء ملاك النزل وقطيعه من الزرافات .

giraffe-manor-9[2]

يسجل سجل زيارات النزل زائرين متكررين بصفة دائمة ، والذين يصفون أنفسهم بأنهم من أصدقاء ملاك النزل وقطيعه من الزرافات .

ويحيط بنزل الزرافات 140 هكتاراً من أراضى الغابات البديعة التى تقع خارج العاصمة الكينية نيروبى مباشرة ، وبالإضافة إلى سكانه من الزرافات يعتبر بيت الزرافات مئوى للكثير من فصائل الطيور البرية النادرة وغيرها من فصائل الحيوانات البرية .

 

 

 

شارك برأيك