Booking.com

العديد من الدول لديها أفكار مختلفة حول ماهية الحديقة، فبعض الدول تعتبر الزهور هي العامل الأساسي في تكوين الحديقة والبعض الأخر يعتمد على العشب أو الأشجار، وهناك من يعتبر النباتات عاملا ثانويا بجانب الهندسة المعمارية والنوافير مثل حديقة فيلا ديستي في تيفولي بإيطاليا.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه أجمل الحدائق حول العالم:

1- حدائق بوتشارت Butchart Gardens في كولومبيا البريطانية، كندا:

حدائق بوتشارت

هي سلسلة من الحدائق المنفصلة تقع في جزيرة فانكوفر، تأسست الحديقة الأولى “الحديقة الغارقة” من بقايا محجر للحجر الجيري، وفي وقت لاحق تمت إضافة عدد من الحدائق حولها شملت الحديقة اليابانية والإيطالية والمتوسطية.

تبدأ رسوم الدخول من 17.75 دولار وتختلف موسميا.

2- فيلا ديستي Villa d’Este في تيفولي، إيطاليا:

فيلا ديستي

حدائق فيلا ديستي هي شيء عجيب، تقع على بعد 40 دقيقة من روما، وتم إدراجها في قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2001، تأسست في القرن الـ16 وتتميز بمجموعة رائعة من النوافير.

يبدأ سعر التذكرة من 8 يورو ويشمل دخول الفيلا نفسها.

3- حدائق بيترهوف Peterhof Park and Gardens في روسيا:

حدائق بيترهوف

بنيت في القرن الـ18 وتتألف من العديد من القصور والحدائق والمتنزهات التي تم بناؤها على مدى عدة سنوات، تأسس الجزء الأول في عهد بطرس الأكبر وكان يتكون من حدائق مارلي الرسمية وقصور مونبليزير فضلا عن العديد من النوافير، وفي وقت لاحق أنشأت أبنته الإمبراطورة إليزابيث الحديقة العليا والتي تضم عددا أكبر من ينابيع المياه.

رسوم دخول الحديقة السفلى 500 روبل روسي أي 5.23 جنية إسترليني، دخول الحديقة العليا مجاني.

4- حديقة ميراكل دبي Dubai Miracle Garden، الإمارات العربية المتحدة:

حديقة ميراكل دبي

هي واحدة من أكبر الحدائق في العالم وتقع على مساحة 7.2 هكتار، تمت زراعة النباتات على تعريشات لخلق أشكال جميلة، في الداخل يوجد العديد من الزهور والنباتات التي تمت زراعتها حول المباني، كما توجد عروض دلافين، الحديقة واحدة من عدد قليل من الحدائق في العالم التي تغلق خلال أشهر الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

رسوم الدخول 30 درهم إماراتي لكل شخص فوق سن ثلاث سنوات.

5- حديقة النباتات الاستوائية نونغ نوش Nong Nooch Tropical Botanical Garden، تايلاند:

حديقة النباتات الاستوائية نونغ نوش

كانت في الأصل بستان فاكهة تحول إلى حديقة نباتية في عام 1980، تضم العديد من الحدائق الصغيرة التي تأخذ إلهامها من أجزاء مختلفة من العالم، فالحديقة الفرنسية مثلا مستوحاة من حدائق فرساي في فرنسا.

أسعار التذاكر هي 400 باهت أي 7.72 جنية إسترليني للزوار الدوليين.

6- حدائق كريستينبوش النباتية الوطنية Kirstenbosch National Botanical Gardens، جنوب أفريقيا:

حدائق كريستينبوش

تقع حدائق كريستينبوش على موقع مزرعة سابقة خارج كيب تاون بالقرب من جبل الطاولة، أنشئت في عام 1913 واحتاجت الكثير من العمل للوصول الى شكلها الحالي، إذا كنت من هواة المشي يمكنك أن تجد طريقك إلى أجزاء أكثر عزلة في الحديقة أو يمكن صعود جبل الطاولة لرؤية المناطق الطبيعية من كيرستينبوش.

دخول الحديقة يكلف 55 راند أي 2.43 جنية إسترليني.

7- حدائق كيوكينهوف Keukenhof Gardens، هولندا:

حدائق كيوكينهوف

حدائق الخزامى في كوكنهوف تعتبر واحدة وهي مفتوحة فقط خلال فصل الربيع، خلال الوقت القصير الذي تفتح فيه الحديقة سوف تجد أكثر من 7 ملايين زهرة من حوالي 800 نوع مختلف، تتم إعادة تصميم الحديقة كل عام لذلك تكون مختلفة في كل مرة تزورها.

تم انتهاء موسم عام 2016 بالفعل، ولكن يمكنك أن تخطط لزيارة الحديقة في الفترة من 23 مارس وحتى 21 مايو عام 2017.

8- حدائق فرساي Le château de Versailles في باريس:

حدائق فرساي

وهي التي ألهمت العديد من الحدائق في جميع أنحاء العالم، في عام 1661 أمر لويس الرابع عشر بإطلاق منافسة على تصاميم الحدائق، تضم حدائق أورانجيري ونوافير والقناة الكبرى وهناك أيضا عرض النافورة الموسيقية.

سعر التذكرة 18 يورو وتشمل دخول القصر والحدائق والأراضي.

9- حدائق سايهوجي Saihō-ji في اليابان:

حدائق سايهوجي

أنشأ معبد سايهوجي في وقت ما بين 710 إلى 794 في موقع كان مقر إقامة الأمير شوتوكو سابقا، تحتوي حديقة معبد سايهوجي على 120 نوع مختلف من الطحالب التي تغطي الأرض.

للزيارة يجب عليك تكتب إلى المعبد لطلب الحصول على إذن كتابي، وتبلغ تكلفة الدخول 3000 ين ياباني أي 22.05 جنية إسترليني.

10- الحديقة النباتية الصحراوية Desert Botanical Garden في أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية:

الحديقة النباتية الصحراوية

واحدة من أكبر الحدائق الصحراوية في العالم، تضم حوالي 50.000 من النباتات موزعة على 140 فدانا، تم إنشاء أسس لتثقيف الزوار والسماح للبحث والمحافظة على الأنواع الصحراوية المختلفة.

رسوم الدخول 22 دولار.

11- حدائق الخليج Gardens by the Bay في سنغافورة:

حدائق الخليج

هي محمية طبيعية تمتد على مساحة 250 فدان في وسط مدينة سنغافورة، تتألف من ثلاث حدائق ذات واجهات بحرية، حدائق الخليج هي جزء من إستراتيجية لتحويل سنغافورة من مدينة حدائق إلى مدينة في حديقة.

الدخول إلى مناطق الهواء الطلق مجانا في حين دخول إلى المعاهد الموسيقية يكلف 28 دولار.

12- قصر الصيف Summer Palace في بكين، الصين:

قصر الصيف

يزخر القصر الصيفي بتاريخ طويل ومعقد منذ عصر الأباطرة حيث كان منزلا للعديد من الشخصيات البارزة في الحزب الشيوعي، تحتوي حديقة قصر الصيف على تلال وبحيرات بالإضافة إلى ممر طوله 2.000 قدم هو الأطول من نوعه داخل حديقة صينية يضم أكثر من 8 آلاف لوحة فنية.

الدخول إلى القصر يكلف 30 يوان أي 3 جنية إسترليني.

13- حديقة النباتات Jardim Botânico في ريو دي جانيرو، البرازيل:

حديقة النباتات

حديقة النباتات تحتوي على الكثير من النباتات غير عادية، تحتضن الحديقة 1500 نوع مختلف من النباتات المكرسة لإجراء البحوث العلمية.

دخول الحديقة النباتية يكلف 1.63 جنية إسترليني.

شارك برأيك