Booking.com

سياح العاصمة الفرنسية باريس وزوار السيدة الحديدية برج إيفل، صار بإمكانهم اليوم الاستمتاع بمناظر مذهلة إلى حد الخوف لدى البعض، ففي الطابق الأول على ارتفاع 57 مترا تم تشييد أرضيات زجاجية ليقف عليه الزوار.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7 ليست أرضية الطابق وحدها المصنوعة من الزجاج، ولكن بهدف إضافة إثارة أكثر للمشهد، فقد تم صنع حواجز السلامة من الزجاج أيضا كما تم إمالتها إلى الخارج قليلا.. لتصبح الأمور وكأنك تمشي على الهواء.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

وقد شهدت الأيام الأولى من افتتاح الطابق وصول العديد من الزوار وتجارب بعضهم لهذه الإثارة التي ينتظر أن تصبح حديث زوار المعلم ومكانا مفضلا لالتقاط الصور، وقال أحد السياح لقناة يورونيوز “أشعر بأوجاع في معدتي، أنا خائف، أتمنى لو أنهم قاموا بعمل جيد لكي لا أسقط… لكن الأمر ممتع”.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

وكانت أشغال تجديد الطابق الأول قد انطلقت منذ سنتين وقد كلفت 30 مليون يورو ، وهو التجديد الأول من نوعه الذي يطال برج إيفل بعد ثلاثين سنة منذ آخر عملية مست البرج الذي انتهي من بنائه في عام 1889 بتصميم من طرف غوستاف إيفل ومعاونيه بمناسبة المعرض الدولي لباريس في ذلك العام.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

وكانت باريس قد احتفلت في الأول من مارس من هذا العام بمرور 125 سنة على تشييد هذا الصرح السياحي الذي جذب أنظار العالم واستقطب ما يزيد عن 236 مليون زائرا منذ افتتاحه.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

ومن المرجح أن يرتفع عدد زوار برج إيفل المعلم السياحي الأكثر شهرة في باريس والذي يفتخر به كل الفرنسيين، وهو يستقبل 6 ملايين سائح سنويا حاليا، ليرتفع العدد إلى المزيد من هواة الإثارة والزائرين السابقين الذين يريدون تجربة جديدة من على البرج.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

يذكر أن البرج تديره شركة (Société d’exploitation de la tour Eiffel : SETE), ويوظف الموقع 500 شخص توظيفا مباشرا.

أرضية زجاج الطابق الأول برج إيفل 7

طالع أيضا عن سيدة الحديد : 7 أشياء.. هل تعرفها عن “برج إيفل” ؟ .. وشاهد بالصور: برج إيفل في عشرين صورة رائعة

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت