Booking.com

كانت الكنائس في جميع أنحاء العالم منذ فترة طويلة معلم سياحي يجذب السياح من مختلف الأديان، ويس فقط لأسباب دينية ولكن أيضا لمشاهدة الهندسة المعمارية الرائعة.

بعض الكنائس تتميز بسمات فريدة من نوعها وغير تقليدية بما في ذلك كنائس تحت الأرض أو على حافة الهاوية أو تمتد بين بلدين مختلفين.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية هذه أغرب الكنائس حول العالم التي يمكنك زيارتها الآن:

1- مصلى أكاديمية القوات الجوية في كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية:

مصلى أكاديمية القوات الجوية

تم الانتهاء من بناء الكنيسة عام 1963 وتعتبر معلم الجذب الأكثر زيارة في ولاية كولورادو من صنع الإنسان وفقا لصحيفة وول ستريت، وتجذب الكنيسة مئات الآلاف من السياح كل عام، تم تصميم الكنيسة في الأصل لتحتضن ثلاثة أديان هي البروتستانتية والكاثوليكية واليهودية وفيما بعد تمت إضافة القسم البوذي.

2- كنيسة القديس سمعان الخراز في المقطم، مصر:

القديس سمعان الخراز

دير القديس سمعان الخراز هو كنز خفي وسط جبل المقطم في القاهرة، الدير لديه واجهة حجرية وتعد بمثابة مدخل الكنيسة ولكن بقية المبنى هو في الأساس سلسلة من الكهوف، تضم الكنيسة مدرجا رائعا بلا أبواب ولديه طاقة استيعابية لـ 10 آلالف شخص.

3- كنيسة القديس ميشيل دي اجيليه في لو بوي-أون-فيلاي، فرنسا:

القديس ميشيل دي اجيليه

تطفو على صخور بركانية عالية بارتفاع 269 قدم، يعود تاريخ الكنيسة إلى القرن الـ10 الميلادي، وقد استخدمت لعبادة الزئبق من قبل الرومان. الطريقة الوحيدة للوصول إلى الكنيسة هي عن طريق تسلق 268 درجة حجرية تلتف حول صخرة.

4- كنيسة تيمبيلياكيو في هلسنكي، فنلندا:

كنيسة الصليب المقدس

تعرف باسم كنيسة الصخرة لأنها منحوتة في الصخور الصلبة، يتكون الجزء الداخلي من الكنيسة من صخور وعرة، لديها نظام صوتيات متطور كما أنها تستخدم في بعض الأحيان للحفلات الموسيقية.

5- كنيسة الصليب المقدس في أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية:

كنيسة الصليب المقدس

على عكس العديد من الكاتدرائيات الكاثوليكية الكبرى، فإن الجزء الأبرز من كنيسة الصليب المقدس هو صليب بسيط، وتقع الكنيسة على الصخرة الحمراء لسيدونا على ارتفاع 250 قدم وتطل على سهل خلاب.

6- كنيسة القديس جورج في لاليبيلا، إثيوبيا:

كنيسة القديس جورج

هي واحدة من 11 كنيسة مختلفة اقتطعت من الصخور في قلب إثيوبيا، تم قطع كتلة هائلة من الصخور لتشكيل إطار الكنيسة الخارجي ثم تم تفريغ الصخور لإنشاء داخلها، تحتوي على نوافذ وأبواب فضلا عن شبكة معقدة من الممرات التي توصل إلى الكنائس الأخرى.

7- ملجأ لاس لخاس في نارينو، كولومبيا:

ملجأ لاس لخاس

تقع على حافة الهواية عند الحدود بين كولومبيا والإكوادور، كان الموقع في الأصل كنيسة صغيرة مكرسة لمريم العذراء ثم تم بناء كاتدرائية الحالية في عام 1949.

8- هيرز-جيسو-كيرش في ميونيخ، ألمانيا:

هيرز-جيسو-كيرش

وتعرف باسم كنيسة القلب المقدس ويمكن العثور عليها في وسط مدينة ميونيخ، مبنى الكنيسة من الخارج على شكل مربع زجاجي كبير ومن الداخل أيضا عبارة عن مكعب كبير من خشب القيقب.

9- كنيسة باناجيا بارابورتياني في ميكونوس، اليونان:

كنيسة باناجيا بارابورتياني

هناك حوالي 400 كنيسة في جزيرة ميكونوس ولكن باناجيا بارابورتياني تعد الأكثر تصويرا، ويتكون المجمع في الواقع من خمس كنائس متصلة بنيت على مدى نحو قرنين من الزمان.

10- الكنيسة الأرثوذكسية الصربية في كوبر بيدي، أستراليا:

الكنيسة الأرثوذكسية الصربية

تقع هذه الكنيسة تحت الأرض في بيئة صحراوية حيث تصل الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية، بنيت من قبل عمال المناجم الذين انتقلوا إلى المنطقة لتولي وظائف في مناجم العقيق.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت