Booking.com

تحتضن الولايات المتحدة الأمريكية المئات من المتنزهات الرائعة بعضها يكتظ بالزوار طوال العام مثل متنزه يوسمايت ويلوستون وبعضها على الرغم من روعتها لكنه غير معروف للزوار.

فيما يلي 10 حدائق جميلة ولكنها غير مشهورة في أمريكا:

1- حديقة كاتماي الوطنية في ألاسكا:

حديقة كاتماي الوطنية

تغطي الحديقة أربعة ملايين فدان، وهي موطن واحد من أكبر أنواع الدببة في العالم “أشيب” حيث يستوطن بها أكثر من 2000 دب تتغذى على أسماك السلمون، يصل وزن دببة أشيب إلى 453 كم أي أكثر من ضعف حجم متوسط دب أشيب في متنزه يوسمايت ويلوستون، خلال الفترة من يونيو إلى سبتمبر يمكن للزوار رؤية الدببة من منصات خشبية على طول النهر، والحديقة هي أيضا موطن لبعض من أكثر البراكين نشاطا في العالم.

2- أبواب حديقة القطب الشمالي الوطنية في ألاسكا:

أبواب حديقة القطب الشمالي الوطنية

تقع عند الدائرة القطبية الشمالية في أقصى شمال الولايات المتحدة، تجذب هذه الحديقة الزوار الأكثر حبا للمغامرة، تضم الحديقة منحوتات جليدية مذهلة وقنوات مائية جارية تدفق إلى المحيط الهادئ من ناحية الجنوب وإلى المحيط المتجمد الشمالي من ناحية الشمال.

3- حديقة شمال كاسكيدز الوطنية في ولاية واشنطن:

حديقة شمال كاسكيدز الوطنية

من أقل الحدائق زيارة على الرغم من احتوائها على شلالات رائعة تبعد 100 ميل من سياتل، في عام 2015 استقبلت أقل من 27.000 زائر، وفي الغالب يرجع سبب زيارتها المحدودة لعدم توفر طرق ممهدة للوصول إليها، مع ذلك فعدم وجود الطرق يجعل من الشلالات مكان خاصا للمغامرين والمتسلقين ذوي الخبرة.

4- حديقة الحوض الكبير الوطنية في نيفادا:

حديقة الحوض الكبير الوطنية

تقع على الطريق السريع 50 الذي يمتد من الشرق إلى الغرب عبر صحراء وسط ولاية نيفادا لذلك فليس من المستغرب أنها واحدة من الحدائق الأقل زيارة، تضم الحديقة تشكيلة من الأحواض وسلاسل الجبال بما في ذلك ثاني أعلى جبل في ولاية نيفادا، بالإضافة إلى نوع من أشجار الصنوبر والتي تعد من بين أقدم الكائنات الحية على الأرض منذ 5000 عام.

5- الوادي الأسود في حديقة غونيسون الوطنية في كولورادو:

الوادي الأسود في حديقة غونيسون الوطنية

هذا ليس أعمق واد في أمريكا الشمالية ولكنه الأشد والأكثر خطورة، يمر عبره نهر غونيسون مع هبوط أكثر من 10 متر كل ميل، يشير أسم الحديقة إلى أشعة الشمس المحدود التي تصل أعماقها، تجذب الحديقة محترفي تسلق الصخور كما تقدم أنشطة مختلفة منها المشي لمسافات طويلة من الحافة إلى الوادي.

6- نصب أنابيب الصبار العضوية التذكاري الوطني في أريزونا:

النصب التذكاري الوطني أنابيب الصبار العضوية

هذه الحديقة الفريدة من نوعها هي موطن النباتات الصحراوية النابضة بالحياة والمكان الوحيد الذي ينمو فيه أنابيب الصبار النادرة والتي يتم تلقيحها في المقام الأول من قبل الخفافيش، من أسباب قلة أعداد زوار الحديقة هو لأنها تقع على الحدود مع المكسيك حيث قضايا تهريب المخدرات والهجرة متفشية والأنشطة المشبوهة.

7- حديقة جزيرة رويال الوطنية في ميشيغان:

حديقة جزيرة رويال الوطنية

جزيرة رويال هي أكبر جزيرة في بحيرة سوبيريور تمتد بطول 45 ميلا، مساحتها بالكاد تكفي لتستوعب عدة مئات من حيوان الموظ وهو غزال أمريكي ضخم وبضع عشرات من الذئاب كما أنه واحدة من أكثر الأماكن التي بها تفاعلات برية مفترسة تتم دراستها، تعتبر الجزيرة مجتمع مغلق ولكن الحيوانات تأتي وتذهب عن طريق السباحة في بحيرة سوبيريور.

8- حديقة كونجاري الوطنية في ساوث كارولاينا:

حديقة كونجاري الوطنية

تقع الحديقة في جنوب ولاية  كارولاينا الجنوبية، وهي أكبر منطقة تضم أقدم الأشجار نمواً في قارة أمريكا الشمالية، وتم إعلانها كحديقة وطنية في عام 2003، وتلقب هذه المنطقة بـ”الأخشاب الحمراء” لوجود بعضاً من أطول وأصلب الأخشاب في العالم إذ يصل ارتفاع بعضها في المتوسط إلى 30 متراً، وتعد أفضل طريقة لزيارة الحديقة هي عن طريق الزوارق لكثرة المستنقعات بها.

9- حديقة دراي تورتوجاس الوطنية في فلوريدا:

حديقة دراي تورتوجاس الوطنية

تقع الحديقة على بعد 68 ميلا من جزر فلوريدا كيز، والطريقة الوحيدة للوصول إليها هي القوارب، وسميت الجزيرة بهذا الاسم بسبب كثرة السلاحف وقلة المياه الصالحة للشرب، وتتميز الحديقة بوجود حصن فورت جيفرسون الذي بني في أواخر 1800، ويعد أكبر بناء في نصف الكرة الغربي، والذي كان يستخدم كسجن وحجراً صحياً وتحول إلى نصب تذكاري عام 1935.

وتحولت الحديقة بأكملها إلى حديقة وطنية في عام 1992، وتستقبل سنوياً 60.000 زائر، ولعل أكثر ما يجذب الزوار إلى الحديقة هو الغوص حول الشعاب المرجانية ومشاهدة الطيور المهاجرة والتخييم تحت النجوم في مخيم بدائي بالقرب من الحصن.

10- حديقة ساموا الأمريكية الوطنية في كاليفورنيا:

حديقة ساموا الأمريكية الوطنية

تحتل هذه الحديقة حوالي 5000 ميل من ساحل ولاية كاليفورنيا في جنوب المحيط الهادئ، وكانت موقع استراتيجي عسكري للولايات المتحدة إلى أن تم إعلانها حديقة وطنية عام 1988، وتتكون من ثلاث جزر هي توتويلا وأوفاي وتايو، ويتردد على هذه الحديقة كل عام 10.000 زائراً فقط، ويأتي الزوار للغطس ومشاهدة الحيتان والسلاحف البحرية، كما تحوي مياه الجزر أكثر من 900 نوعا من الأسماك و 250 نوعا من المرجان.

شارك برأيك