Booking.com

شهدت مختلف محافظات ومدن المملكة العربية السعودية السبت الاحتفال باليوم الوطني 87 ، والذي يمثل ذكرى توحيد المملكة، بموجب المرسوم الملكي الذي أصدره الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، في السابع عشر من شهر جمادى الأولى عام 1351 هجرية، بتوحيد كل أجزاء الدولة الحديثة، تحت اسم المملكة العربية السعودية، وسط أجواء من البهجة والسعادة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني 87 في المملكة العربية السعودية

 

أطلقت الهيئة العامة للترفيه 27 فعالية ترفيهية، والتي شملت احتفالات فنية واجتماعية وثقافية ورياضة، بما في ذلك فعالية “ملحمة وطن” التي استضافها استاذ الملك فهد الدولي في الرياض، فضلا عن فعالية ارفع الخفاق أخضر والتي تتضمن عروض باستخدام تقنيات حديثة من الألعاب النارية في نجران وحائل والرياض.

إلى جانب ذلك أقامت الهيئة العامة للترفيه المهرجان الغنائي الكبير في الصالة المغطاة بملعب الجوهرة، بحضور عدد من نجوم الغناء والفن السعودي والخليجي، ناهيك عن إطلاق الإلعاب النارية بكورنيش جدة والخبر، ومحافظة الدرعية في الرياض، مع إقامة احتفالية اليوم الوطني بحضور العائلات باستاد الملك فهد في العاصمة الرياض.

كما شهدت كلا من  أبها، وحفر الباطن، وعنيزة، إطلاق الفوانيس الورقية الهوائية الخضراء، ضمن برنامج الوهج السعودي، بالإضافة إلى عروض الرقص الفلكلوري.

وقد خرج المواطنون السعوديون في مسيرات احتفالية في مختلف أنحاء المملكة تعبيرا عن فرحتهم وانتماءهم للوطن، وسط أجواء من البهجة والسعادة.

وعبر المواطنون عن سعادتهم بطريقتهم الخاصة، عبر ارتداء الملابس والاكسسوارت ذات اللون الأخضر، مع تزيين السيارات بشعارت المملكة وقيادتها الحكيمة.

وكان لأطفال المملكة أيضا نصيبا من الاحتفالات، حيث خرجوا إلى الشوارع العامة مع ذويهم في فرحة وسعادة بهذا اليوم في ذكرى توحيد البلاد.

الاحتفال باليوم الوطني 87

كما شاركت البلدان العربية والخليجية المملكة العربية السعودية هذه الذكرى، عبر إضاءة أشهر معالمها السياحية بألوان العلم السعودي، فبداية من مصر التي تصدر اللون الأخضر بها كامل برج القاهرة في وسط المدينة، وحتى برج خليفة في مدينة دبي، الذي تلألأ بالألوان السعودية، هناك الكثير من المدن التي احتفلت أيضا باليوم الوطني للمملكة، كما هو الحال مع أبراج الكويت التي تزينت بصور الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

جوجل

وشارك محرك البحث جوجل في هذه الاحتفالات ذات الصدي الواسع عن طريق تغيير شعاره الشهير إلى اللون الأخضر وهو اللون المميز لعلم المملكة العربية السعودية.

تغريدة الملك سلمان

وهنأ خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، الشعب السعودي بالعيد الوطني 87 من خلال تغريدة قد نشرها عبر حسابه الخاص على موقع تويتر، قال فيها، “كل عام وبلادنا بخير وعزة ومجد، وستبقى المملكة حصنًا قويًّا لكل محب للخير، ومحب لدينه ووطنه”.

– ملحمة وطن

ملحمة وطن

واحدة من الفعاليات المميزة التي تقدمها هيئة الترفية في استاد الملك فهد الدولي بمدينة الرياض، وهي عبارة عن أوبريت قصصي تروى فيه مسيرة الجزيرة العربية والمملكة العربية السعودية على مدى 3 فصول بـ6 لوحات فنية وجميلة، تتميز بالمؤثرات والتقنيات الحديثة والمبتكرة.

كورنيش جدة خلال الاحتفال باليوم الوطني 87

شهد كورنيش جدة عروض جوية مميزة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 87، على ارتفاع 2000 قدم يتداخل فيها الدخان الأبيض والأخضر ضمن حركات بهلوانية رائعة حازت على إعحاب الحضور.

برج المملكة

تصوير جوي لبرج المملكة بمناسبة اليوم الوطني 87 لعام 1439، والذي تزين بالعلم السعودي وصورة الملك سلمان خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي.

ملعب الجوهرة

كمل شهد ملعب الجوهرة احتفال رائع باليوم الوطني السعودي، حيث أقامت هيئة الترفيه في السعودية، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، احتفالا بمبارة رياضية بين موقعة كلاسيكو اتحاد جدة أمام ضيفه الهلال على استاد “الجوهرة المشعة” بجدة، ضمن مواجهات “جولة الوطن”.

شارع التحلية

https://www.youtube.com/watch?v=67jUmT9Ia1I

احتفالات شارع التحلية بالرياض في اليوم الوطني 87، حيث شهد مسيرة الطبول، ومسيرة الإبل والخيل، ودراجات هارلي”، بالإضافة إلى العروض المسرحية، وعروض السيرك.

– مهرجان الوطن للسيارات

اليوم الوطني

اُقيم هذا المهرجان في حلبة “ديراب بالرياض”، حيث اشتملت على الكثير من العروض الحية والمميزة بنوعيتها المستحدثة، وهي مصممة خصيصاً لليوم الوطني بطابع رياضة الدرفت، وذلك خلال أيام السبت والأحد، والدخول مجانياً للجميع.

احتفالات الطائف

https://www.youtube.com/watch?v=k4AD8ueAsn4

إحتفالات الطائف باليوم الوطني السعودي 87، والتي شهدت اليوم عدة فعاليات منها؛ شكرا يا عسكري، ووطني الحبيب ومسابقة تاريخ وطن، والعرضة السعودية ومعرض الطائف زمان إلى جانب معرض الإصدارات الوطنية والفعاليات الأخرى الموجهة للأسرة والطفل.

– أصغر غواص في العالم يحتفل بالعيد الوطني من أعماق البحر الأحمر

الاحتفال باليوم الوطني في أعماق البحار

عبر الطفل بتال عبد الرحمن الأحمري الذي حصد لقب أصغر غواص في العالم قبل عامين بعمر الخمس سنوات عن مشاعره الوطنية باليوم الوطني السابع والثمانين بطريقته الخاصة والغوص في أعماق البحر الأحمر في منطقة تبوك، رافعاً صورة قائد الوطن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

– علم المملكة يزين أكبر ميدان للخيول بأستراليا

علم المملكة يزين أكبر ميدان للخيول بأستراليا

رفع ميدان فليمنغتون للخيول في مدينة ملبورن علم المملكة العربية السعودية، خلال احتفالية خاصة نظمت في الميدان بمناسية اليوم الوطني للمملكة بحضور عدد من الشخصيات الأسترالية، العاملة في المجال الرياضي والثقافي، وقد قام برفع العلم المبتعث السعودي الخيال حسين العامودي، ويعتبر مضمار فليمنغتون واحداً من أكبر ميادين الخيول في العالم.

 

 

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت