بمجموعة من الصور الرائعة، أعلنت جوائز صور المناظر الطبيعية الفائزة لهذا العام، وذلك في نسختها العاشرة، إذ اشتملت على عشر صور مذهلة من الريف البريطاني، وسيقام بهذه المناسة معرض للصور الفائزة في أكثر المحطات ازدحاماً بريطانيا محطة “لندن واترلو”، اعتباراً من 21 نوفمبر.

وجاءت في المركز الأول صورة “مثيرة للاهتمام” التقطها المصور الفوتوغرافي ماثيو كاتل، وتمثل الصورة سربا من طيور الزرزور يحوم حول ما تبقى من رصيف برايتون الغربي، وقد حصد جائزة قدرها 10 آلاف يورو.

واحتلت المركز الثاني صورة “ليفينج ذا فيو” للمصور مارتن بيركس، والصورة للكروم هيل بمنطقة بيك في ديربيشاير انجلترا.

وفي المركز الثالث صورة “خطوط في صور الطبيعية” للمصور فرانسيس جوزيف تايلور، وتظهر فيها أشعة الشمس المنكسرة على جسر ريبلي هيد في شمال يوركشاير.

وحل في المركز الرابع صورة “أدوب” والتقطت بواسطة المصور داميان وارد، ويظهر فيها انكسار الأمواج في البحر بمنطقة نورفولك بإنجلترا.

وفي المركز الخامس حلت صورة “كلاسيك فيو” للمصور دوجي كانينغهام ويظهر فيها مأوى وسط العاصفة، في بحيرة ستاك بـ”ساذرلاند” اسكتلندا.

وجاءت في المركز السادس الصورة الكلاسيكية التي نالت الثناء الشديد للمصورة راشيل تاليبارت، ويظهر فيها ارتفاع الأمواج في نيوهافن بشرق ساسكس انجلترا.

في المركز السابع صورة “يوربين فيو” للمصورة ليزلي سميث، وتظهر الصورة هدم منازل رد رود في غلاسكو اسكتلندا.

حلت صورة “يور فيو” للمصور توني هيغينسن في المركز الثامن، وتبدو فيها تحركات الرمال في سيلفرديل بمنطقة لانكشاير إنجلترا.

وفي المركز التاسع صورة “إيجاد الذهب” للمصور مارك غليغان، حيث اتخذت الأشعة الذهبية مع الجبال والمياه في “كمبريا” منظرا رائعا لألوان قوس قزح.

وفازت بالمركز العاشر صورة للمصورة الشابة هانا فيث جاكسون التي تبلغ من العمر 15 عاماً، وتبدو في الصورة الانعكاسات في نافذة مقهى غلاسكو.

شارك برأيكإلغاء الرد