نظم الفنان بروس مونرو وعمره 24 عام عرضاً رائعاً بالأضواء في ايرز روك في صحراء استراليا تحت عنوان “النظر إلى الكثير من الأضواء الجميلة”.

              
يحتل العرض مساحة أربعة ملاعب كرة قدم ويحتوي على  50 الف زهرة مضيئة بالطاقة الشمسية، وذلك في منطقة أولورو وهي جزء من حديقة أولورو-كاتا تجوتا الوطنية والتي صنفها اليونسكو كموقع للتراث العالمي.


تضاء الزهور ليلاً عندما يتلاشى ضوء النهار لتسمح للزوار بالمشي وسط الزهور المضيئة وتحت النجوم كل ليلة ولمدة عام كامل.


اشتهر الفنان بروس مونرو بتصميم المنشآت القائمة على الضوء وقال أنه كان يحلم بتنفيذ هذا المشروع منذ وقتا طويل، وأضاف أن المشروع جال أولاً في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة والمكسيك وأخيراً ينظم في أستراليا.


وأضح أن عشرات الآلاف من الضوء والتي تزن ما يقرب من 15 طنا نقلوا إلى أستراليا عن طريق شركة طيران كانتاس والتي نقلت هذه الأضواء مسافة أكثر من 11.800 ميلا من خلال 32 رحلة دولية وداخلية إلى أستراليا.


يفتتح معرض الضوء في منتجع ايرز روك Ayers Rock Resort في الأول من أبريل الساعة الخامسة مساءاً وسوف يستمر لمدة عام حتى يغلق في 31 مارس 2017.


وقال مونرو أن الهدف من هذا المشروع هو خلق ردود فعل عاطفية لدى الزوار عن مشاهدة هذه الأضواء المبهرة في الصحراء الجافة وهو رمز للنظر إلى الأشياء الجيدة في الحياة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد