Booking.com

تشير الإحصاءات الصادرة عن لجنة السياحة لبلدية بكين إلى أن عدد الزوار لبكين وصل إلى 9.75 مليون سائح خلال عطلة عيد الربيع لعام 2014 بزيادة 12.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

beijing بكين

أهم ثلاثة مهرجانات المعابد ببكين تجذب 2.31 مليون زائر خلال عطلة عيد الربيع

وحققت المدينة 4.384 مليار يوان من إجمالي عائدات السياحة بزيادة 13% عن نفس الفترة من العام الماضي.

واستقبلت بكين 1.33 مليون زائر من خارجها خلال العطلة بزيادة 21% عن العام الماضي.

وقال مسئول في لجنة السياحة لبلدية بكين أن المعالم التاريخية والثقافية مثل المدينة المحرمة تظل الخيار الأول للزوار من خارج بكين.

وقد استقبلت المدينة المحرمة خلال عطلة عيد الربيع المستمر لسبعة أيام 418 ألف زائر بزيادة 39.5% عن العام الماضي حيث استقبلت أكثر من 70 ألف سائح في يوم واحد لأربعة أيام متتالية.

واستقبلت ما يقرب من 90 ألف زائر في يوم واحد إلى الحد الأقصى مما سجل رقما قياسيا خلال نفس الفترة في التاريخ.

وتظل مهرجانات المعابد ببكين تلقى ترحيبا حارا من قبل السكان المحليين، وأصبح كثير من الزوار من خارج بكين يقبلون على المشاركة في المهرجانات الآن للشعور بعادات بكين القديمة.

وكشف مسئول في لجنة السياحة لبلدية بكين إن أهم ثلاثة مهرجانات المعابد ببكين قد استقبلت 2.31 مليون زائر خلال عطلة عيد الربيع في عام 2014.

حيث استقبل “مهرجان المعبد بحديقة ديتان” 1.14 مليون شخص بزيادة 11.4%، ويليه “مهرجان المعبد بحديقة لونغتان” الذي قد استقبل 757 ألف زائر بزيادة 3.2%، واستقبل “مهرجان المعبد بحديقة يوان مينغ يوان” 416 ألف زائر بزيادة 13.2%.

وجدير بالذكر أن الأكاديمية السياحة الصينية كانت قد توقعت بأن بيئة الأسواق الصينية ستشهد اتجاها جيدا أثناء فترة عيد الربيع، وسترتفع رغبة السفر إلى الخارج باستمرار حيث ستفوق رغبة السفر بين المحافظات الداخلية لأول مرة.

من المتوقع أن يصل عدد المسافرين إلى 225 مليون شخص بزيادة 10.8% بالمقارنة مع نفس فترة في العام السابق، وسيزيد دخل السياحة عن 130 مليار يوان بزيادة 11.1% بالمقارنة مع نفس فترة السنة الماضية.

وقد أصبحت المنتجات السياحية حسب الطلب الشخصي تشهد رواجا كبيرا، وهي تشكيل الوفود حسب الطلبات، وبإمكان شخصان أن يكونان وفد، وستقدم وكالات السفر للسياح السيارات والدليل وسرية الإجازة وغيرها من الخدمات الخاصة، ويمكن للسياح أن يختاروا برامج السفر وأمكنة الزيارة والرحلات والفنادق وتاريخ السفر وغيرها.

وكسرت المنتجات السياحية حسب الطلب الشخصي القيود التقليدية للمجموعة العادية ذات العدد الكبير بالنسبة لمستهلكي السياحة حيث شهدت إقبالا كبيرا من بعض الفئات خاصة العائلات.

وأفادت بيانات بأن عدد السياح الذين يختارون المنتجات السياحية حسب الطلب الشخصي قد تضاعف أثناء الأسبوع الذهبي لعيد الربيع بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

وإزاء اتجاه تنمية اقتصاد السياحية عام 2014 يرى مدير أكاديمية السياحة الصينية داي بينغ وجود بيئة جيدة لتنمية اقتصاد السياحة في عام 2014 ما سيرجع الفضل إلى التطور المستقر للاقتصاد المحلي و الإصلاحات الموجهة نحو السوق وتسريع عملية تطوير التحضر.

ومن المتوقع أن يشهد الاقتصاد السياحي تطورا سريعا في عام 2014، وترتفع مداخيل السياحة بـ10% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.

beijing بكين

beijing بكين

beijing بكين

beijing بكين

beijing بكين

beijing بكين

إقرا المزيد عن السياحة في الصين 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.