Booking.com

كهوف هانغ سون دونغ Hang Son Doong caves هي مجموعة كبيرة جدا من الكهوف في فيتنام لديها نظام الطقس الخاص بها، وتضم الغابات التي تزدهر في الظروف الرطبة.

كهوف هانغ سون دونغ

هذه الكهوف بالضخامة التي تجعلها ممكن أن تستوعب ناطحة سحاب من 40 طابقا ولديها المساحة الكافية لتطير من خلالها الطائرة بوينغ 747.

ولكن كل ذلك لا يمكن مقارنته مع حجم السياح الذين ينتظرون على لائحة الانتظار لزيارة هذه الكهوف، حيث أنك تضطر إلى الانتظار عامين تقريبا إذا كنت تريد أن ترى كهوف هانغ سون دونغ.

كهوف هانغ سون دونغ 1

شركة السياحة أوكسليز Oxalis الفيتنامية هي المشغل الوحيد الذي يقدم رحلات إلى كهوف هانغ سون دونغ وقد فتحت باب الحجز لزيارة الكهوف الأسبوع الماضي وفي غضون 20 ساعة فقط أكتمل عدد زوار الكهوف لعام 2016 و2017.

تسمح كهوف هانغ سون دونغ بزيارة 500 زائر فقط سنويا ويتم توجيه الأرباح إلى المبادرات المحلية وحماية البيئة، وقد بلغت تكلفة التذكرة لزيارة الكهوف لرحلة عام 2017 نحو 2276 جنية إسترليني للشخص.

كهوف هانغ سون دونغ 2

حفرت هذه الكهوف تحت الأرض منذ 3 مليون سنة بواسطة النهر الذي لا يزال يتدفق عبر الهوة، تضم الكهوف نفق محفوف بالمخاطر يمتد بطول 5 كم.

يحتوي الكهف على فتحات عملاقة على العالم الخارجي، ويجب على الزوار المرور عبر قرية بان دونغ التي يسكنها الأقليات العرقية النائية ويسكنها فقط 40 نسمة.

كهوف هانغ سون دونغ 3

لا يمكن الوصول إلى الكهوف إلا عن طريق حديقة فونج نها كه بانغ الوطنية وهي منطقة غابات مدرجة في قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي والتي تحتوي على بعض من أقدم الجبال الكارستية في آسيا.

جدير بالذكر أن كهوف هانغ سون دونغ تم اكتشافها عام 1990 من قبل رجل محلي حيث تعثر عبر فتحة في جرف الحجر الجيري ولاحظ الغيوم وهي تتصاعد من مدخل الكهوف وسمع أصوات النهر الهائج من مكان ما داخل الكهف، واستغرق الأمر بعد ذلك 20 عاما لاستكشاف أفراد الحملة الأولى كهوف هانغ سون دونغ من الداخل.

كهوف هانغ سون دونغ 4

سوف تصبح كهوف هانغ سون دونغ قريبا وجهة سياحية رائدة تضاهي معابد خليج هالونج البوذية في فيتنام، وتدرس الحكومة اقتراحا لبناء التلفريك داخل الكهوف تمهيدا لاستقبال مئات الآلاف من السياح كل عام.

كهوف هانغ سون دونغ 5

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.