Booking.com

اختتمت مساء أمس بمركز دبي المالي العالمي، الدورة الرابعة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي حملت عنوان “الحياة ألوان”، التي حظيت باهتمام كبير وبمشاركة واسعة وصلت إلى 30 ألف مصور من 166 دولة ووصل عدد الصور المشاركة إلى 60 ألف صورة.

الحياة ألوان جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي 2015

جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي 2015 “الحياة ألوان”

وشهد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي مساء أمس الحفل الختامي للدورة الرابعة بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين .

حفل جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي 2015

تجمع الفائزين خلال حفل جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي 2015

وقام ولي عهد دبي بتكريم الفائزين بالجوائز الخاصة حيث نال لقب الجائزة التقديرية المصور البرازيلي سيباستياو سالغادو الذي بدأ مسيرته المهنية في عالم التصوير القوتوغرافي في باريس بالعمل مع وكالات تصوير شهيرة مثل سيغما وغاما وماغنوم فوتوز واستمر في ذلك حتى العام 1994 عندما أنشأ مع زوجته ليليا وانيك سالغادو وكالة أمازوناس إيمجز وسافر سالغادو إلى أكثر من 100 بلد لإنجاز مشاريعه في التصوير الفوتوغرافي.

جائزة حمدان بن محمد للتصوير الفوتوغرافي 2015 الأمريكي سكوت كيلبي البحث الفوتوغرافي

حمدان بن محمد يكرم الأمريكي سكوت كيلبي في فئة البحث الفوتوغرافي

بينما حصد الأمريكي سكوت كيلبي “جائزة البحث الفوتوغرافي” من خلال كتابه “التصوير الرقمي” الجزء الأول، الذي احتل مرتبة الكتاب الأكثر مبيعاً في عالم الفوتوغرافيا.

وفاز بالجائزة الكبرى عن محور “الحياة ألوان” الهندي أنوراج كومار أما المركز الأول فكان من نصيب مواطنه أرونا بهات ، ثم الصيني زانغ زيانغ لي في المركز الثاني والتركي زكي يافوزاك في المركز الثالث.

الصورة الفائزة انوراج كومار من الهند ، بأغلى جائزة تصوير بالعالم

الصورة الفائزة بالجائزة الكبرى ، أغلى جائزة تصوير بالعالم – انوراج كومار من الهند

وفي محور الوجوه “الأبيض والأسود” حيث جاء الروسي “روديو فلاديميروفيج” في المركز الأول والأمريكي “كينيث كايغور” في المركز الثاني فيما كان المركز الثالث من نصيب “شي هونغ” من هونغ كونغ .

أما في محور “التصوير الليلي” فقد احتل الصيني “بينج لي” المركز الأول، تلاه الماليزي “هو سونغ وي” في المركز الثاني ثم الفلبيني “نبجوين مينه تان” في المركز الثالث .

وفاز بالمركز الأول في المحور “العام” البريطاني “هاريش تشافدا”، بينما حل في المركز الثاني الإيراني “علي رجبي” ثم الأندونيسي “انتوينوس اندري” في المركز الثالث.

هذا وقد أعلن الأمين العام للجائزة علي بن ثالث عن اسم المحور الرئيسي للدورة المقبلة للجائزة التي ستكون تحت عنوان “السعادة”.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت