Booking.com

كشفت العاصمة الأسترالية سيدني النقاب على خطط تجديد البناء الأكثر شهرة في المدينة “دار الأوبرا”، ومن المقرر أن يتم تنفيذ العديد من التجديدات والتوسعات على مدى السنوات القليلة المقبلة.

دار الأوبرا في سيدني

وتتضمن خطط التطوير المقرر تنفيذها رفع كفاءة قاعة الحفلات الموسيقية التي تحتل المساحة الأكبر داخل دار الأوبرا بما في ذلك مداخلها وسقفها والفضاء الداخلي للقاعة، وكذلك الأجهزة والمعدات الصوتية، بتكلفة تقدر بحوالي 202 مليون دولار أمريكي.

دار الأوبرا في سيدني 1

وتشتمل الخطط الجديدة لتطوير دار الأوبرا في سيدني، انفتاح دار الأوبرا أكثر للجمهور، إذ سيتم تحويل المساحات المكتبية والإدارية في الأوبرا إلى مركز جديد للتعلم الإبداعي للأطفال والعائلات.

دار الأوبرا في سيدني 2

كما ستحل شاشة كبيرة بدلاً من مركز الوظائف في الممر الشمالي داخل نطاق المبنى، فضلاً عن إنشاء مدخل جديد للسيارات يقع في الأسفل من المدرجات الضخمة لتسهيل إمكانية وصول الزوار إلى دار الأوبرا.

دار الأوبرا في سيدني 3

وتضم خطط المرحلة الأولى من التجديدات تمويلاً قدره 45 مليون دولار مخصص فقط لتجديد مسرح جوان ساذرلاند ثاني أكبر مساحة داخلية في دار أوبرا سيدني.

دار الأوبرا في سيدني 4

وتعليقاً على مشروع تطوير دار أوبرا سيدني قال لويز هيرون المدير التنفيذي لدار الأوبرا في سيدني: “دار الأوبرا هي في حد ذاتها تحفة من العبقرية الخلاقة، وننتمي جميعاً إلى هذا المكان الذي هو محور هوياتنا جميعاً كاستراليين، ويهدف مشروع التجديد إلى استمرارية تطور دار الأوبرا لتظل قدر المستطاع مركز ترحيب وإلهام للناس في العديد من الجوانب”.

دار الأوبرا في سيدني 5

ومن المقرر أنه سيتم إغلاق مسرح جوان ساذرلاند لمدة سبعة أشهر في عام 2017 لإفساح الطريق أمام التطورات المقررة، بينما ستظل مرافق دار الأوبرا الأخرى قيد التشغيل منها المطاعم ومرافق السياحية ومركز الأوتليت خلال ذلك الوقت.

دار الأوبرا في سيدني 6

ومن المتوقع أن يستغرق الجزء الأكبر من خطط التجديد لترقية قاعة الحفلات الموسيقية حوالي 18 شهراً على أن تبدأ في عام 2019 ويعاد افتتاحها عام ٢٠٢١.

دار الأوبرا في سيدني 7

وجدير بالذكر أن دار أوبرا سيدني مبنية من الخرسانة وكابلات فولاذية لمنع التشقق وهي من أجمل مسارح العالم، تم تصميمها من قبل المهندس الدنماركي جورن أوتزون Jorn Utzon وافتتحت يوم 20 أكتوبر 1973 بتكلفة 100 مليون دولار.

دار الأوبرا في سيدني 9

تعتبر دار أوبرا سيدنى من أبرز العلامات الثقافية البارزة بالعاصمة الاسترالية، مبنى دار الأوبرا يشمل ثلاث مجموعات من الأصداف المتشابكة التي تؤدى قاعتين للأداء ومطعم، ويحيط بمني الأوبرا ممرات للمشاة.

دار الأوبرا في سيدني 10

لقد تم بناء سقف دار أوبرا سيدني على هيئة شراعين متشابكين مما جعلها عملاً هندسيًا عالميًا متميزًا، تستطيع دار الأوبرا استيعاب أكثر من 6.600 متفرج.

دار الأوبرا في سيدني 8

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت